العرب اليوم - البورصة الأردنية تراوح عند مستوياتها للأسبوع الماضي

البورصة الأردنية تراوح عند مستوياتها للأسبوع الماضي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البورصة الأردنية تراوح عند مستوياتها للأسبوع الماضي

عمان - العرب اليوم

تراوح الرقم القياسي العام للبورصة الاردنية عند المستويات التي سجلها الاسبوع الماضي بتراجع مقداره 7ر0 نقطة كما انخفض المعدل اليومي لحجم التداول الاجمالي بنسبة 5ر1 بالمئة.  وبحسب البيانات الاسبوعية للبورصة فقد انخفض الرقم القياسي العام خلال تداولات الاسبوع الماضي الى 6ر2022 مقارنة مع 3ر2023 نقطة للاسبوع السابق بنسبة انخفاض بلغت 03ر0 بالمئة.  وعلى الصعيد القطاعي فقد ارتفع الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة 73ر0 بالمئة وانخفض لقطاع الصناعة بنسبة 52ر0 بالمئة وانخفض لقطاع الخدمات بنسبة 13ر1 بالمئة. واظهرت البيانات ان المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان بلغ خلال فترة المقارنة ومدتها خمسة ايام حوالي 7ر12 مليون دولار مقارنة مع 9ر12 مليون دولار للاسبوع السابق بنسبة انخفاض بلغت 5ر1 بالمئة.  وبلغ حجم التداول الاجمالي لهذا الاسبوع نحو 7ر63 مليون دولار مقارنة مع 6ر64 مليون دولار للاسبوع السابق في حين بلغ عدد الاسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الاسبوع 48 مليون سهم نفذت من خلال 21305 عقود.  وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول فقد احتل القطاع المالي المرتبة الاولى بنسبة 7ر73 بالمئة من حجم التداول الاجمالي وجاء في المرتبة الثانية قطاع الصناعة بنسبة 3ر16 بالمئة واخيرا قطاع الخدمات بنسبة 9ر9 بالمئة.  ولدى مقارنة اسعار الاغلاق للشركات المتداولة اسهمها لهذا الاسبوع والبالغ عددها 175 شركة مع اغلاقاتها السابقة تبين ان اسعار اسهم 81 شركة قد انخفضت فيما ارتفعت اسعار 64 شركة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - البورصة الأردنية تراوح عند مستوياتها للأسبوع الماضي  العرب اليوم - البورصة الأردنية تراوح عند مستوياتها للأسبوع الماضي



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab