استقرار اليورو قرب أدنى مستوى في أسبوعين الجمعة
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

استقرار اليورو قرب أدنى مستوى في أسبوعين الجمعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استقرار اليورو قرب أدنى مستوى في أسبوعين الجمعة

اليورو
القاهرة - سهام أحمد

استقر اليورو في السوق الأوروبية الجمعة، ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل سلة من العملات العالمية، قرب أدنى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار الأميركي، وسط تقييم المستثمرين لمسار السياسات النقدية في أوروبا والولايات المتحدة، واستقر مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة، قبيل صدور بيانات أسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة في الولايات المتحدة، والتي سوف تؤشر بمدى تحسن نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم خلال الربع الثاني/2017، وعلى حسب التوقعات سوف تصب هذه البيانات في صالح احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة في حزيران/يونيو المقبل.

اليورو

فقد اليورو الخميس، نسبة 0.1% مقابل الدولار الأميركي، في رابع خسارة يومية على التوالي، مسجلًا أدنى مستوى في أسبوعين 1.0839 دولار، مع تصاعد المخاوف بشأن تعمق اختلاف السياسات النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة، في ظل اتجاه المركزي الأميركي لرفع أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال هذا العام الشهر المقبل، في المقابل لا يزال المركزي الأوروبي متمسك بتنفيذ برنامج التحفيز النقدي حتى أواخر العام ،حتى يتأكد تمامًا من بلوغ الاقتصاد أهداف النمو والتضخم والبطالة.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي بحلول الساعة 08:15 بتوقيت غرينتش حول مستوى 1.0860 من سعر الافتتاح 1.0860 بعد تسجيله أعلى سعر 1.0872 ، وأدنى سعر 1.0855.

استقر اليورو ضمن نطاق محدود من التعاملات قرب أدنى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار الأميركي، ومن المتوقع استمرار ضعف التعاملات حتى صدور بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة، فيما أظهرت بيانات صادرة الجمعة، في ألمانيا نمو الاقتصاد الأكبر في أوروبا طبقًا للتوقعات خلال الربع الأول 2017.

وسجلت القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا نمو بمعدل 0.6% خلال الربع الأول/2017 ، طبقًا لمتوسط توقعات الخبراء معدل 0.6% فصليًا، وسجل الاقتصاد الألماني نمو بمعدل 0.4% خلال الربع الرابع /2016.

الدولار الأميركي

أنهي مؤشر الدولار تعاملات الخميس، مرتفعًا بأقل من 0.1%، في رابع مكسب يومي على التوالي، مسجلًا أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع 99.76 نقطة، مع استمرار عمليات شراء العملة الأميركية مقابل معظم العملات الرئيسية ، كما عززت بيانات صادرة الخميس في واشنطن من فرص قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الشهر المقبل، وأظهرت البيانات ارتفاع فاق التوقعات لأسعار المنتجين خلال نيسان/ أبريل، وانخفاض غير متوقع لطلبات إعانة البطالة الأسبوعية.

ويُتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 08:16بتوقيت غرينتش حول مستوى 99.52 نقطة من مستوى الافتتاح 99.52 نقطة وسجل أعلى مستوى 99.57 نقطة وأدنى مستوى 99.43 نقطة.

استقر مؤشر الدولار في السوق الأوروبية يوم الجمعة ضمن نطاق محدود من التداولات قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة بالعملة الأميركية، مع ترقب عديد من البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة، خاصة بيانات أسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة، والتي سوف توضح مدى تحسن نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم خلال الربع الثاني/2017 ، وسوف تدخل هذه البيانات مع تصريحات بعض أعضاء الاحتياطي الاتحادي في عملية إعادة تقييم احتمالات رفع أسعار الفائدة الأميركية الشهر المقبل.

ويصدر بحلول الساعة 13:30 جرينتش مؤشر أسعار المستهلكين لشهر نيسان/أبريل المتوقع ارتفاع بنسبة 0.3% من انخفاض بنسبة 0.3% في آذار/مارس، وباستثناء الغذاء والوقود المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% من انخفاض بنسبة 0.1% سابقًا.

وتصدر في نفس التوقيت مبيعات التجزئة المتوقع ارتفاع بنسبة 0.6% خلال نيسان من انخفاض بنسبة 0.2% في آذار، كما تصدر مبيعات التجزئة باستثناء الغذاء والوقود عن نفس الشهر المتوقع ارتفاع بنسبة 0.5% وسجلت القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 0.0%.

وتصدر القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميتشيغان لقياس ثقة المستهلكين خلال أيار/مايو المتوقع مستوى 97.0 نقطة بنفس القراءة النهائية لشهر نيسان، بينما يتحدث رئيس الاحتياطي الاتحادي " في شيكاغو" تشارلز إيفانز، خلال مؤتمر عالمي حول الأوضاع الاقتصادية والسياسة النقدية الجمعة، في العاصمة الأيرلندية دبلن ، ويتحدث باتريك هاركر رئيس الاحتياطي الاتحادي "في فيلادلفيا" حول التطلعات الاقتصادية في جامعة دري كسيل في فيلادلفيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استقرار اليورو قرب أدنى مستوى في أسبوعين الجمعة استقرار اليورو قرب أدنى مستوى في أسبوعين الجمعة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab