السريلانكية أول شركة طيران في القارة الهندية تنضم إلى تحالف عالمي
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

"السريلانكية" أول شركة طيران في القارة الهندية تنضم إلى تحالف عالمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "السريلانكية" أول شركة طيران في القارة الهندية تنضم إلى تحالف عالمي

عمان - بترا

تنضم شركة الخطوط الجوية السريلانكية إلى عضوية تحالف الطيران العالمي (وانوورلد) oneworld اعتباراً من الأول من شهر أيار المقبل لتصبح الشركة الثالثة عشرة في التحالف وأول شركة طيران في شبه القارة الهندية تنضم الى عضوية اي من تحالفات الطيران العالمية الثلاثة. وستعمل الخطوط الجوية السريلانكية إلى جانب شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية و12 شركة طيران عالمية أخرى اعضاء في التحالــف هي: الخطوط الجوية القطرية، والخطوط الأميركية والبريطانية و"كاثي باسيفيك" واليابانية والفنلندية والإسبانية و"أيربرلين" والتشيلية والأسترالية والسيبيرية والماليزية، إضافة إلى ثلاثين شركة طيران أخرى تابعة للشركات الأم. وعند الانضمام الرسمي لعضوية التحالف تكون الخطوط السريلانكية قد استكملت برعاية شركة الطيران الصينية (كاثي باسيفيك) إنجاز جميع المتطلبات التكنولوجية والتجارية اللازمة للعضوية وطبقت البرنامج العملي الذي يطلبُه التحالف من الشركات الراغبة بالانضمام لعضويته. واعرب المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس عامر الحديدي عن سعادته بانضمام الخطوط " السريلانكية " إلى التحالف باعتبارها شركة طيران فاعلة في منطقة جنوب الهند وأكبر شركة طيران عالمية تخدم جزر المالديف، حيث تشغل الشركة رحلات جوية إلى أكثر من 32 وجهة في عشرين دولة حول العالم بواسطة 21 طائرة . وستضيف السريلانكية الى شبكة الملكية الأردنية وشبكات أعضاء التحالف محطتين جديدتين هما مدينة بنتوتا في سريلانكا وتيروتشيرا بالي في الهند ليصل عدد الوجهات التي تغطيها شبكات الطيران الأعضاء مجتمعة إلى أكثر من 850 وجهة في 150 دولة تخدمها اكثر من 3500 طائرة تشغل 14 الف رحلة يومياً تنقل من خلالها أكثر من مليون مسافر في اليوم، محققةً بذلك إيرادات مالية تتجاوز 140 مليار دولار سنوياً. ومع انضمام الخطوط السريلانكية للتحالف سيكون بمقدور المسافرين من أعضاء برنامج المسافر الدائم مع الملكية الأردنية وعددهم 2ر2 مليون عضو تجميع الأميال الجوية لحساباتهم في البرنامج من خلال رحلاتهم على شبكات جميع شركات الطيران الأعضاء والاستفادة من خدمات 600 صالة رجال أعمال موجودة في مختلف مطارات العالم . يشار الى أن انضمام الخطوط السريلانكية للتحالف سيأتي عقب شهر واحد من انضمام شركة "Tص" البرازيلية وشركة " يو أس أيرويز " المندمجة مع الخطوط الأمريكية واللتين ستنضمان للتحالف نهاية آذار الحالي، حيث سيشكل دخول هذه الشركات الثلاث أضخم عملية توسع تشهدها شبكة التحالف منذ نشأته قبل خمسة عشر عاماً.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السريلانكية أول شركة طيران في القارة الهندية تنضم إلى تحالف عالمي السريلانكية أول شركة طيران في القارة الهندية تنضم إلى تحالف عالمي



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab