العرب اليوم - مكين ومزايا قطر تشكلان لجنة لتقييم عملية الإندماج

"مكين" و"مزايا قطر" تشكلان لجنة لتقييم عملية الإندماج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مكين" و"مزايا قطر" تشكلان لجنة لتقييم عملية الإندماج

الدوحة ـ قنا

أكد مصدر مسؤول أنه سيتم الإتفاق علي إنشاء كيان مالي واحد بين مكين ومزايا قطر تؤول إليه كافة حقوق والتزامات المؤسستين، موضحاً أن مزايا ومكين سيوقعان مذكرة مبدئية للإندماج، وأضاف ان الشركتين ستقومان بإعداد دراسة جدوى اقتصادية عن دواعي الاندماج وأهدافه وشروطه، وأهم النتائج المترتبة عليه، ، مع بيان أثر عملية الاندماج على مساهمي وعملاء وموظفي المؤسستين. إضافة إلي إعداد دراسة وافية عن إعادة الهيكلة المالية والإدارية للمؤسسة ، والحلول المقترحة لما قد يترتب على عملية الاندماج من مشاكل، واضاف المصدر انه سيتم تقييم الأصول والخصوم التي سيتم نقلها الي الكيان المالي الجديد. حيث تنتقل جميع حقوق والتزامات الشركة المندمجة إلى الشركة التي تم الاندماج فيها أو الشركة الناشئة عن الاندماج حكما بعد انتهاء اجراءات الدمج وتسجيل الشركة وفقا لأحكام قانون الشركات. وأوضح المصدر انه وفقاً للقانون تعتبر الشركة التي تم الاندماج فيها أو الناشئة عن الاندماج خلفا قانونيا للشركة المندمجة، وتحل محلا في جميع حقوقها والتزاماتها. ويكون الإندماج بضم شركة أو أكثر إلى شركة أخرى قائمة أو بمزج شركتين أو أكثر في شركة جديدة التأسيس ويحدد عقد الاندماج شروطه، وبصفة خاصة تقويم ذمم الشركة المندمجة وعدد الحصص أو الاسهم التي تخصها في رأس مال الشركة التي تم الاندماج فيها أو الناشئة عن الاندماج. ولا يكون الاندماج صحيحاً إلا اذا صدر به قرار من كل شركة طرف فيه وفقا للأوضاع المقررة لتعديل عقد تأسيس الشركة أو نظامها الأساسي. ويشهر هذا القرار بالطرق المقررة لما يطرأ على عقد الشركة المندمجة او نظامها الأساسي من تعديلات. واضاف انه سيتم تشكيل لجنة عليا ولجان فنية مشتركة من المؤسستين ، وذلك بموجب قرار من مجالس إدارتها، وتتولى اللجنة العليا الإشراف على عمليات تقييم وفحص وتدقيق ومراجعة الأصول للشركتين .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مكين ومزايا قطر تشكلان لجنة لتقييم عملية الإندماج  العرب اليوم - مكين ومزايا قطر تشكلان لجنة لتقييم عملية الإندماج



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتألق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ الخفية في العالم

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم - منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab