العرب اليوم - قطر للبترول وشل تحصلان على جائزة التميز في المشاريع المتكاملة

"قطر للبترول" و"شل" تحصلان على جائزة "التميز في المشاريع المتكاملة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "قطر للبترول" و"شل" تحصلان على جائزة "التميز في المشاريع المتكاملة"

الدوحة - قنا

حصلت كل من قطر للبترول وشركة شل على جائزة /التميز في المشاريع المتكاملة/ عن أدائهما في مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل، وذلك خلال حفل جوائز "المؤتمر الدولي السابع لتكنولوجيا البترول" الذي عقد في الدوحة الاحد. استلم الجائزة كل من السيد سعد الكعبي، مدير شؤون النفط والغاز في قطر للبترول، والسيد ماتياس بيكسل، مدير المشاريع والتكنولوجيا في /شل/. وحسب بيان صدر عن شركة شل اليوم، فإن جائزة "التميز في المشاريع المتكاملة"، تُمنح لكل مشروع يضيف قيمة لأي شركة نفط، ويمثل نموذجاً للعمل الجماعي، ومعرفة بعلوم الأرض، والفطنة في هندسة الإنتاج والخزانات، والبناء الدقيق، والممارسات الهندسية المميزة، كما يجب أن يمتاز المشروع الفائز بثقافة شاملة حول معايير الصحة والسلامة والبيئة، كما لا بد للمشروع الفائز من أن يترك أثراً إيجابياً على الدولة والمنطقة والعالم.  ويشمل مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل كافة جوانب سلسلة القيمة في قطاع الغاز محققاً أداءً عالياً في معايير الصحة والسلامة والبيئة.  وانطلق مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل في شهر يوليو 2006 وتم تدشينه رسمياً في نوفمبر 2011، ويقوم المصنع بتحويل ما يقارب /1.6/ مليار متر مكعب من الغاز يومياً من 22 بئرا في الحقل الشمالي باستخدام عملية التقطير المتوسطة الخاصة بـ/شل/ استناداً إلى خبرة تزيد عن 40 عاماً و 3500 براءة اختراع. وعن طريق المشروع يتم استخراج عدد من المنتجات العالية الجودة مثل زيت الوقود المستخدم كوقود الديزل، والكيروسين المستخدم كوقود للطائرات، وزيوت الأساس التي تستخدم في زيوت التشحيم، والنافتا، والبارافين العادي في صناعة البتروكيماويات.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - قطر للبترول وشل تحصلان على جائزة التميز في المشاريع المتكاملة  العرب اليوم - قطر للبترول وشل تحصلان على جائزة التميز في المشاريع المتكاملة



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab