العرب اليوم - روسيا تشتري سندات أوروبية من كييف

روسيا تشتري سندات أوروبية من كييف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - روسيا تشتري سندات أوروبية من كييف

موسكو ـ يو.بي.آي

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائه نظيره الأوكراني، فيكتور يانوكوفيتش، عن شراء بلاده من كييف سندات أوروبية بقيمة 15مليار دولار، وعن تخفيض ثمن الغاز الذي تبيعه لها. ونقلت وكالة أنباء (نوفوستي) الروسية عن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إعلانه خلال لقائه نظيره الأوكراني في موسكو، أن روسيا ستشتري سندات أوروبية من أوكرانيا بقيمة 15 مليار دولار، ما سيوفّر سيولة لأوكرانيا التي تعيش أزمة حالية. كما أعلن بوتين أن روسيا ستبيع غازاً لشركة "نفتوغاز" الأوكرانية مقابل 268.5 دولاراً عن كل ألف متر مكعب، أي أقل بكثير من المعدّل الحالي المعتمد بين البلدين، والذي يبلغ 400 دولار، غير أنه أشار إلى أن السعر قد يكون تم تخفيضه بشكل مؤقت فحسب. وتعتبر الاتفاقيتان اللتان تم التوصّل إليهما بين البلدين إحياء للعلاقات الثنائية، التي كانت تأثرت بإعلان كييف السابق عن سعيها لتحقيق اندماج اقتصادي مع الاتحاد الأوروبي. وكانت وسائل إعلام روسية نقلت في وقت سابق اليوم، عن بوتين إعرابه خلال استقباله يانوكوفيتش في موسكو، عن أمله في "أن نستطيع الوصول إلى حل المسائل الأكثر حساسية"، مضيفاً أنه ينظر إلى أوكرانيا كشريك استراتيجي لروسيا. وشدد بوتين على ضرورة أن تتخذ روسيا وأوكرانيا "الإجراءات الكفيلة بوقف انخفاض حجم التبادل التجاري والنهوض به وإعادته إلى مستواه السابق"، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين انخفض خلال العام الحالي "بنسبة 14.5%". وأشار إلى أن "الوقت حان لاتخاذ إجراءات مكثفة لإعادة العلاقات التجارية إلى مستواها السابق وإنشاء ظروف لتحقيق تقدّم". بدوره، اقترح يانوكوفيتش على بوتين تنسيق العمل في تنشيط التعاون التجاري-الاقتصادي، ليس بين روسيا وأوكرانيا فحسب، بل ومع الدول الأخرى في رابطة الدول المستقلة. يذكر أن يانوكوفيتش أكد لأعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي أمس، أن بلاده "لا تزال تتجه للاندماج مع الاتحاد الأوروبي"، مضيفاً أن بلاده "تسعى في الوقت نفسه للحصول من روسيا على قرض مالي بقيمة 15 مليار دولار، وتخفيض أسعار الغاز الروسي". وكان رئيس الحكومة الأوكرانية، نيكولاي أزاروف، أشار إلى أن تقلص التجارة مع روسيا يهدد بانهيار الاقتصاد الأوكراني. يذكر أن احتجاجات معارضة بدأت في أوكرانيا في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بعد إعلان الحكومة الأوكرانية تعليق توقيع اتفاقية التكامل مع الاتحاد الأوروبي.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - روسيا تشتري سندات أوروبية من كييف  العرب اليوم - روسيا تشتري سندات أوروبية من كييف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - روسيا تشتري سندات أوروبية من كييف  العرب اليوم - روسيا تشتري سندات أوروبية من كييف



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت في عرض أزياء "جيورجيو أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر

حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها

GMT 10:08 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان
 العرب اليوم - فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab