العرب اليوم - تدشين عمليات حصاد محصول البطاطس في نهر النيل

تدشين عمليات حصاد محصول البطاطس في نهر النيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تدشين عمليات حصاد محصول البطاطس في نهر النيل

الدامر ـ سونا

دشن المهندس ابراهيم محمود حامد وزير الزراعة والفريق ركن الهادي عبد الله محمد العوض والي ولاية نهر النيل دشنا اليوم عمليات حصاد البطاطس بمشروع القمة الزراعي شرق مدينة شندي وذلك بحضور عدد من القيادات ذات الصلة بالمركز والولاية . واشاد وزير الزراعة بالطفرة التنموية الكبرى التي شهدتها ولاية نهر النيل في مجال الاستثمار الزراعي ، وقال إن الولاية بما تتمتع به من مقومات موعودة بالمزيد من المشروعات الاستثمارية التي ستسهم في رفع معدلات الانتاج ، واوضح أن ولاية نهر النيل تعتبر الولاية الأولى في مجال جذب الاستثمارات الزراعية وتوطين الاستثمار، مؤكدا أن الولاية تتخذ المسار الصحيح باستخدامها للتقانات الحديثة وتطبيق النظم والأساليب المتقدمة للنهوض والارتقاء بالنشاط الزراعي ، مشيرا الى خطوات الولاية في ادخال الآلة واستخدام الميكنة في العمليات الفلاحية في مختلف مراحلها. واشاد الوزير بالنجاحات التي حققتها الولاية في مجال الصادرات وخاصة الأعلاف، معلنا أن الأيام المقبلة ستشهد بداية تصدير محصولات البصل والبطاطس والمنتجات النباتية التي تتميز بها الولاية ، وأكد أهمية الاسراع في توصيل التيار الكهربائي للمشاريع الاستثمارية الزراعية للتشجيع على التوسع في المساحات المزروعة ، وقال إن المنطقة الواقعة شرق مدينة شندي تستوعب استثمارات أجنبية ووطنية بما يفوق الـ 400 ألف فدان ووصف الانتاج بالمشروعات القائمة بالمبشر بإنتاجية عالية، وأكد ضرورة أن تشهد المرحلة المقبلة ارتباطا بين النشاط الزراعي والصناعات التحويلية لإضافة قيمة مضافة للمنتجات الزراعية بالولاية، معلنا التزام وزارته بتقديم المزيد من الدعم لتأهيل البنيات التحتية وذلك عبر انشاء المخازن المبردة وفتح آفاق لتسويق المنتجات الزراعية . من جهته اشار علي أحمد حامد نائب والي ولاية نهر النيل الى أن المشروعات التي قامت بشرق شندي تعتبر اضافة حقيقية للمساحات المزروعة على مستوى السودان ، وقال إن مشروع القمة الزراعي سيشهد توسعا كبيرا خلال الموسم المقبل حيث تتم زراعة خمسة الآف فدان من جملة المساحة الكلية للمشروع والتي تبلغ 30 ألف فدان ، وأعلن عن بداية عمليات التصدير لمحصولات الولاية، مبينا أن وزارة التجارة صادقت للولاية بفتح مكتب لتسهيل عمليات الصادر من الولاية مباشرة الى موانيء التصدير. من جانبه اوضح دكتور عمر أحمد الشيخ وزير الزراعة والثروة الحيوانية بالولاية أن زيارة وزير الزراعة الاتحادي للولاية تعد دافعاً حقيقيا لمسيرة العمل الزراعي بالولاية، واشاد بالمستوى المتقدم للعمل الزراعي بمشروع القمة واستعرض جهود حكومة الولاية في النهوض والارتقاء بالعمل الزراعي لاجل توسيع المساحات وزيادة الانتاجية .  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تدشين عمليات حصاد محصول البطاطس في نهر النيل  العرب اليوم - تدشين عمليات حصاد محصول البطاطس في نهر النيل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تدشين عمليات حصاد محصول البطاطس في نهر النيل  العرب اليوم - تدشين عمليات حصاد محصول البطاطس في نهر النيل



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إيفا لونغوريا تتألق خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة

خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع

GMT 09:31 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مميزة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 العرب اليوم - مدن فرنسية مميزة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 09:09 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات
 العرب اليوم - منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات
 العرب اليوم - فتاة أردنية تُصمِّم حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 10:31 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة
 العرب اليوم - صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 18:00 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

أم تتجرد من مشاعر الامومة وتقتل ابنتها
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab