وزارة الزراعة إجراءات صارمة للرقابة على البذور وتقاوي الخضروالفاكهة
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

وزارة الزراعة: إجراءات صارمة للرقابة على البذور وتقاوي الخضروالفاكهة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة الزراعة: إجراءات صارمة للرقابة على البذور وتقاوي الخضروالفاكهة

القاهرة ـ أِ.ش.أ

قررت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى اتخاذ عدد من الإجراءات الفورية والصارمة للرقابة على بذور وتقاوى الخضر والفاكهة. وقالت الوزارة ـ في بيانها اليوم/ الثلاثاء/ ـ إنه تقرر إنشاء إدارة مركزية للرقابة على تداول واستخدام المبيدات والمخصبات الزراعية، فضلا عن وجود لجنة مركزية لفحص واعتماد التقاوى للرقابة على جميع الأنواع الموجودة بجميع منافذ الجمهورية، بجانب مباحث التموين وشرطة المسطحات المائية..مشيرة إلى أن الرقابة على المنتجات الزراعية بالأسواق فتخضع لوزارة التموين والغش التجاري. وأشارت إلى الجهود التى تبذلها كافة الاجهزة المعنية بالوزارة من أجل توفير الغذاء الآمن الخالي من التلوث بالمبيدات بالتعاون مع الشركات العالمية فى الحد من التلوث بالمبيدات أثناء الاستخدام أوتناول المحاصيل الغذائية نتيجة متبقيات المبيدات .. لافتة إلى تدريب 500 متدرب فى عشر محافظات على أحدث التقنيات العالمية فى الاستخدام الأمثل للمبيدات. وأكدت أنه لم يتم استيراد أي بذور من ثمرة الطماطم خلال الفترة الماضية ..مؤكدة أن مصر لديها اكتفاء ذاتى من محصول الطماطم وليست بحاجة لاستيرادها من الخارج. وأوضحت أن الأجهزة التنفيذية بالوزارة منها قطاع الخدمات والحجر الادارى واتحاد منتجى ومصدرى الحاصلات البستانية ليست الجهة المسئولة عن تهريب الحاصلات الزراعية أوالتقاوى الخاصة بها، وأن هناك جهات مختصة بذلك يمكنها التحقيق فى هذا الأمر، وأن أى بذور تدخل البلاد عن طريق الوزارة لابد من تسجيلها، إلا إذا كانت مهربة، فالوزارة ليس لديها سلطة الرقابة على البذور المهربة، وليست جهة تحقيق أيضا. وقالت إن ما يثار حاليا حول وجود بذور مسرطنة لثمرة الطماطم تم استيرادها من إسرائيل ليست هى المرة الأولى التى يثار فيها ذلك الامر، وأن تلك الحملات هدفها الإساءة للوزارة وتعطيل مسيرتها فى خدمة الفلاح والمساهمة فى تحقيق أمن غذائى حقيقي للمواطنين، حيث حدث ذلك الأمر بنفس الترتيب فى 2011،وتم تناول الموضوع إعلاميا بهدف محدد وبعد انتهاء الغرض لم يتناوله أي شخص من أغسطس 2011، وحتى اليوم ، وقد بدأت آخر حملة بنفس الطريقة وتناولتها نفس البرامج التى بدأتها فى 2011، مع العلم بأن الوزارة قامت بإتخاذ خطوات جديدة وهامة فى نفس المجال.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الزراعة إجراءات صارمة للرقابة على البذور وتقاوي الخضروالفاكهة وزارة الزراعة إجراءات صارمة للرقابة على البذور وتقاوي الخضروالفاكهة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab