الاتحاد العربي للمستثمرين الشباب يعقد مؤتمره التأسيسي في  المغرب الشهر المقبل
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

الاتحاد العربي للمستثمرين الشباب يعقد مؤتمره التأسيسي في المغرب الشهر المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد العربي للمستثمرين الشباب يعقد مؤتمره التأسيسي في  المغرب الشهر المقبل

الرباط ـ أ ش أ

يستعد الاتحاد العربي للمستثمرين الشباب لعقد مؤتمره التأسيسي بمدينة "إفران" المغربية خلال شهر نوفمبر المقبل، وهو كيان عربي غير حكومي مخصص للمنفعة العامة ولا يسعي للربح، أوينشغل بأي أنشطة سياسية أونقابية أوحزبية أو دينية ، ويبذل ما في وسعه من جهد وما أمكن تجميعه من معرفة علمية لتحقيق التنمية والتقدم الحضاري . والاتحاد ذات شخصية مستقلة تهدف لتطوير الاقتصاد العربي في كافة المجالات الاقتصادية للقطاعين الخاص والعام وتشجيع فرص الاستثمار بالدول العربية، وربطها بالنشاط الاقتصادي العالمي من أجل تطوير وتحسين مستويات التعاون العربي المشترك التي تصب في باب العمل علي ايجاد أفضل مستوى لعلاقات التعاون الاقتصادي والتجاري . كما يهدف إلى تسهيل عمليات الربط وتبادل المعلومات الاقتصادية حول فرص الاستثمار بين الأقطار العربية ؛ تلبية لتطلعات جماهير الأمة العربية في تحقيق الوحدة الاقتصادية والتنمية الشاملة والمتكاملة في كافة أرجاء هذا القطر الواحد. وقال رجل الأعمال المغربي حميد وواك رئيس اللجنة التحضيرية للاتحاد ـ في تصريحاته اليوم/الخميس/ ـ إن مهمة الاتحادث هي جمع قادة الرأي والفكر وأصحاب القرار الاقتصادي في المؤسسات الاقتصادية العامة والخاصة، بما يساعد على تكوين رؤية معمقة للقضايا الاقتصادية العربية. وأوضح حميد أن الاتحاد يتيح التعرف على فرص الاستثمار بالدول العربية، وإمكانية تعظيم سبل الاستفادة الاقتصادية لاحتياجات أبناء القطر العربي من الفرص المتاحة للاستثمار عربيا لتلبية هذه الاحتياجات، وإبراز المعوقات والأمور التي تعترض فرص الاستثمار العربي وتؤثر على فرص وجوده والعمل على إيجاد وسائل وسبل حلها. وأكد فرصة الإتحاد فى إقامة علاقات تعاون وثيقة مع جامعة الدول العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية ومؤسسات العمل العربي المشترك والاتحادات العربية، والتعاقد مع الهيئات الدولية بما يخدم أهداف الاتحاد لطرح بدائل للاستثمار بين الدول العربية. من جهته .. أكد المهندس المصري عادل عبدالعزيز سعد الناطق الرسمي للجنة التحضيرية أهمية وجود الاتحاد لعقد المؤتمرات العلمية والعملية في مناخات موضوعية رصينة تجمع أعضاء الاتحاد إلى جانب قادة الرأي والخبراء العرب والعالميين والمؤسسات الدولية ، لمناقشة موضوعات محددة تكون محل اهتمام البلدان العربية وذات صلة وثيقة برفع مستوى أداء الاستثمار بين الدول العربية . كما يهتم الاتحاد بإجراء الدراسات الواقعية والتنسيق بين أنظمة البلدان العربية حول فرص الاستثمار بها من خلال إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع العربية والإسهام في التعريف بفرص ومجالات الاستثمار المتاحة واقتراح المتطلبات اللازمة لتشجيع الاستثمار العربي. وأوضح سعد أن الاتحاد سيشارك فى إقامة المعارض بأقطار الوطن العربي لطرح فرص الاستثمار وتشجيعه داخل البلاد العربية، والعمل على تنمية علاقات التعاون الاقتصادي، وكحلقة وصل بين المؤسسات والشركات، لاغراض التبادل التجاري والاستثمار وتبادل التقنية وتقديم المساعدات لرجال الأعمال وتحسين وتشجيع كفاءة الاستثمار بين الدول العربية، وقيام مشروعات مشتركة تخدم الاقتصاد العربي. وأكد أن المغرب يعتبر من الدول الأولى في الاستثمار نظرا للاستقرار التي تشهده البلاد ودخولها في العديد من الاتفاقيات التجارية ؛ ما يشجع الكثير من المستثمرين على الدخول إليه بكل أمان من كافة أنحاء المعمورة، ولذلك كان اختيارها كدولة المقر للاتحاد العربي للمستثمرين الشباب .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد العربي للمستثمرين الشباب يعقد مؤتمره التأسيسي في  المغرب الشهر المقبل الاتحاد العربي للمستثمرين الشباب يعقد مؤتمره التأسيسي في  المغرب الشهر المقبل



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab