الصادرات السعودية تعزز الثقافة التصديرية لدى منتجي التمور
آخر تحديث GMT07:12:07
 العرب اليوم -

"الصادرات السعودية" تعزز الثقافة التصديرية لدى منتجي التمور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الصادرات السعودية" تعزز الثقافة التصديرية لدى منتجي التمور

الصادرات السعودية
عنيزة -واس

أنهت هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية"، مشاركتها بمهرجان عنيزة للتمور، بالتعاون مع الغرفة التجارية بعنيزة، وذلك في إطار اهتمامها المستمر في رفع الوعي بثقافة التصدير في جميع القطاعات الصناعية والخدمية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

واشتملت مشاركة "الصادرات السعودية" في المهرجان على ورشة عمل ومحاضرة حازت على إعجاب عدد من المهتمين من مختلف مناطق المملكة، حيث سلّطت محاضرة (فرص تصدير التمور) الضوء على فرص التصدير في مجال التمور والصناعات ذات العلاقة، وقدمت نظرة عامة حول صادرات التمور في المملكة وأهم الأسواق المستهدفة، كما تم تقديم ورشة عمل بعنوان ( كيف تصدر التمور)، بهدف التعريف بإجراءات تصدير التمور وأبرز معوقات تصديرها، علاوة على تعبئة وتغليف التمور، وإيضاح المعايير والمواصفات القياسية المطلوبة لتصديرها، بالإضافة إلى دراسة السوق، والمنافسين، والعملاء وآلية تنمية العلاقات معهم.

الجدير بالذكر أن معدل النمو السنوي المركب لصادرات السعودية من التمور خلال الفترة (2012 - 2016م) شهد ارتفاعاً بنسبة 20%، كما استحوذت المملكة على 14% من السوق العالمي البالغ قرابة 4 مليارات ريال في عام 2016م، مقارنةً بعام 2012م، حيث كانت نسبة استحواذ المملكة 9% فقط من قيمة السوق العالمي البالغ قرابة 3 مليارات ريال آنذاك، الأمر الذي يشير إلى ارتفاع مستوى الطلب العالمي على التمور.

وتوظّف "الصادرات السعودية" جميع إمكاناتها نحو تحسين كفاءة بيئة التصدير، وتطوير القدرات التصديرية، وترويج المصدرين ومنتجاتهم، وتشجيع المنتجات السعودية والرفع من تنافسيتها لتصل إلى الأسواق الدولية بما يعكس مكانة المنتج السعودي، ولتكون رافدًا للاقتصاد الوطني بما يحقق أهداف "الصادرات السعودية" ويترجم لرؤية المملكة 2030م، ويلبي تطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصادرات السعودية تعزز الثقافة التصديرية لدى منتجي التمور الصادرات السعودية تعزز الثقافة التصديرية لدى منتجي التمور



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab