وزير التنمية السعودي يُناقش إعادة تشغيل مراكز التأهيل الشامل
آخر تحديث GMT03:36:16
 العرب اليوم -

وزير التنمية السعودي يُناقش إعادة تشغيل مراكز التأهيل الشامل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير التنمية السعودي يُناقش إعادة تشغيل مراكز التأهيل الشامل

وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي الدكتور علي الغفيص
الرياض - العرب اليوم

ناقش وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي الدكتور علي الغفيص الأحد، تشغيل مراكز التأهيل الشامل من خلال عقود الإدارة لبناء القدرات، كما ناقش آلية تفعيل المشاركة بين الوزارة والقطاع الخاص، وأفضل الخدمات وبرامج الرعاية والتأهيل التي يمكن تقديمها في مراكز التأهيل الشامل الحالية أو التي سيتم إنشاؤها، والجوانب الفنية والإدارية التي ترفع من أدائها وقدراتها.
وأكد، خلال لقائه مع عدد من ملاك ورؤساء ومديري المستشفيات، داخل مقر الوزارة في الرياض، وبحضور مستشار الوزير الدكتور عبدالعزيز الشامخ، ووكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة المهندس الحجاب الحازمي، أهمية الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص لتحسين أداء الخدمة المقدمة حاليًا في مراكز التأهيل الشامل، والرفع من مستوى الخدمات الطبية والبرامج التأهيلية فيها، للقيام بأدوارها المطلوبة، والتوسع في استيعاب من يحتاجون إلى تقديم الخدمة لهم، من خلال تقديم الخدمات والرعاية المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة في هذه المراكز.

وأوضح الغفيص أن الوزارة عملت خلال الأشهر الماضية دراسات مستفيضة عدة لتقويم أوضاع وأداء مراكز التأهيل الشامل، للوصول إلى أفضل النماذج التي يمكن للقطاع الخاص المشاركة فيها وتقديم أفضل الخدمات للفئات المقيمة في المراكز. داعيًا ملاك ورؤساء ومديري المستشفيات إلى زيارة مراكز التأهيل الشامل للاطلاع على مستوى الخدمة فيها، وتقديم المرئيات المقترحة لتطوير مستوى أدائها من خلال الخبرات التي يمتلكها القطاع الخاص والمتخصصون العاملون في هذا المجال. إلى ذلك أغلقت وزارة الصحة في الرياض 16 مجمعًا طبيًا خاصًا لوجود مخالفات لنظام المؤسسات الصحية الخاصة تستوجب الإغلاق، وإصدار الغرامات المنصوص عليها في اللائحة.

 وتضمنت المخالفات عدم تجديد التراخيص النظامية، وتشغيل كوادر طبية ليست على كفالة المجمع، وسوء النظافة والتعقيم، إضافة إلى وجود مخالفات أخرى.

‏وقامت لجنة المخالفات بعدد من الجولات التفتيشية شملت جميع المستشفيات الخاصة، وعددًا من المجمعات الطبية والصيدليات الخاصة، ومراكز الخدمة المساندة، وأحالت جميع المخالفات إلى اللجنة المختصة لإصدار العقوبات المستحقة على المخالفين، ضمانًا لعدم تكرارها مستقبلاً، وبما يُسهم في تقديم خدمة صحية ممـــيزة وآمنة للمواطن والمقيم.

وأكدت وزارة الصحة أن الجولات الرقابية مستمرة، وعلى نحو دائم، وستقوم بمتابعة التزام المنشآت التي تم إغلاقها بقرار الإغلاق لحين تصحيح أوضاعها، مهيبة بجميع المنشآت الصحية الخاصة الالتزام بالأنظمة واللوائح المقررة تجنبًا للعقوبات، التي تتراوح بين الغرامات المالية والإغلاق التحفظي، ووصولًا إلى إلغاء ترخيص المنشأة في حال تكرار المخالفات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التنمية السعودي يُناقش إعادة تشغيل مراكز التأهيل الشامل وزير التنمية السعودي يُناقش إعادة تشغيل مراكز التأهيل الشامل



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab