لكزس  nx من تويوتا تنافس العديد من السيارات الأخرى
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

تتميز بالمساحة الواسعة الموجودة أمام المقاعد الخلفية

"لكزس NX" من "تويوتا" تنافس العديد من السيارات الأخرى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "لكزس  NX" من "تويوتا" تنافس العديد من السيارات الأخرى

سيارة "لكزس NX" من "تويوتا"
واشنطن - عادل سلامة

تتنافس سيارة "لكزس  NX" سيارة "بي ام دابليو X3 " و"أودي Q5 " و"رينج روفر إيفوك"، بالاضافة الى العديد من السيارات الأخرى الفخمة. وعلى عكس منافساتها، لا تتوافر سيارة لكزس بمحرك ديزل. ولكن بدلاً من ذلك، يمكن للمشترين الاختيار بين محرك هجين ثنائي أو رباعي الدفع، أو اختيار محرك "توربيني" رباعي الدفع بسعة 2.0 لتر.

لكزس  nx من تويوتا تنافس العديد من السيارات الأخرى

وتتطابق مساحة صندوق سيارة "لكزس" مع سيارة "بي ام دبليو"، ولكنها تتفوق على "فولفو XC60" . وتتميز "NX" بالمساحة الواسعة الموجودة عند المقاعد الخلفية والتي تسمح بتواجد ثلاثة أشخاص بالغين بشكل مريح، كما انها تحتوي في الأمام ايضاَ على منصة حاملي أكواب ومساحة تخزين كبيرة تحت مسند الذراع.

لكزس  nx من تويوتا تنافس العديد من السيارات الأخرى

أولى الأشياء التي تتم ملاحظتها عند ركوب السيارة، هي أن مقاعدها مريحة للغاية، كما أنه  يوجد الكثير من التعديلات التي يمكن اجراؤها للمقاعد وعجلة القيادة والتي تسمح لقائدي السيارات القيام بالرحلات الطويلة من دون تعب. ويمكن تشغيل الوضع الكهربائي للنسخة التي تحتوي على محرك هجين على سرعة منخفضة فقط، وهو الأمر الذي يسمح بقيادة هادئة.

ويتعامل نظام التعليق في السيارة بشكل جيد مع المطبات الصغيرة، ولكن يمكن الشعور باهتزاز وسماع أصوات غريبة عند مواجهة السيارة لحفر ومطبات كبيرة. وتعد لوحة القيادة لسيارة "لكزس" مختلفة تماماً عن باقي السيارات، حيث انها تحتوي على جوانب سلبية من بينها صعوبة استخدام انظمتها المعقدة بالاضافة الى عدم وجود أزرار اختصارية يمكنها حفظ الوظائف الأكثر استخداماً.

لكزس  nx من تويوتا تنافس العديد من السيارات الأخرى

وعلى الرغم من أن شركة "تويوتا"، التي تنتج "لكزس"، لديها خبرة في صناعة السيارات الهجينة أكثر من أي شركة اخرى، لكن يبدو أن لكزس NX تعاني من بعض المشاكل حيث أن وضوح الرؤية ليست جيدة بسبب الأعمدة الكبيرة الموجودة عند جانبي الزجاج الامامي للسيارة، مما يجعل من الصعب رؤية السيارات التي تخرج من التقاطعات.

وبالإضافة إلى ذلك، تتأخر استجابة السيارة اذا اراد قائدها فجأة الحصول على القوة الكاملة من أجل تجاوز سيارة اخرى على سبيل المثال. كما أن أداء نظام المكابح مع السرعات المنخفضة للغاية لا يمكن التنبؤ به في سيارة لكزس، حيث أن السيارة تتوقف بشكل بطيء للغاية عند بدأ الضغط على الدواسة، ولكنها بعد ذلك تتوقف بشكل مفاجئ وهو الأمر الذي يمكن أن يسبب مشاكل اثناء ركن السيارة.

لكزس  nx من تويوتا تنافس العديد من السيارات الأخرى

وفي حين يبدو أن السيارة جيدة للقيادة داخل المدينة، فإن لكزس NX  تعاني اثناء سيرها في الطرق الريفية الملتوية. وتتحمل علبة التروس الأوتوماتيكية " E-CVT" جزءاً من هذه المشكلة بسبب قيامها بابقاء المحرك عند سرعة دوران مرتفعة عند زيادة التسارع.
وسجلت اختبارات استهلاك الوقود الخاصة بسيارة لكزس NX معدل استهلاك يصل إلى 56 ميلاً لكل غالون بنزين، ولكن يمكن للسيارة أن تكون أفضل من ذلك بسبب محركها الكهربائي الذي يجعلها أفضل كفاءة من السيارات الاخرى التي تمتلك محركات ديزل.

وتحتوي السيارة على ثماني وسائد هوائية، بما في ذلك واحدة لركبتي السائق. كما يوجد في السيارة نظام تثبيت السرعة الذي يمكنه الحفاظ على مسافة آمنة من السيارات الاخرى. وتضم NX  أيضاً مجموعة كاملة من أنظمة السلامة، من بينها حساس رصد النقطة العمياء وحساسات ركن، ولذلك ليس من المستغرب حصول السيارة، التي يصل سعرها إلى 35,245 جنيهًا استرلينيًا، على أعلى علامات من قبل خبراء السلامة في برنامج التقييم الأوروبي للسيارات الجديدة (Euro NCAP)

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لكزس  nx من تويوتا تنافس العديد من السيارات الأخرى لكزس  nx من تويوتا تنافس العديد من السيارات الأخرى



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab