ليبرون جيمس يصنع التاريخ مع كليفلاند ويسجِّل 28 ألف نقطة
آخر تحديث GMT11:18:18
 العرب اليوم -

ليبرون جيمس يصنع التاريخ مع كليفلاند ويسجِّل 28 ألف نقطة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ليبرون جيمس يصنع التاريخ مع كليفلاند ويسجِّل 28 ألف نقطة

ليبرون جيمس
واشنطن – العرب اليوم

بات نجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس أصغر لاعب في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين يسجِّل 28 ألف نقطة بتحقيقه 32 السبت في فوز فريقه على مضيفه نيويورك نيكس 111-104.

وأصبح جيمس (32 عاما) ثامن أفضل مسجل في تاريخ الدوري مع 28 ألفا و20 نقطة وحقق إنجازه بسلة قبل نهاية الربع الثاني من المباراة بست دقائق و49 ثانية مانحا فريقه التقدم 45-31.
وذكر أيضا ليبرون جيمس كذلك عشر تمريرات حاسمة ليصبح على بعد تمريرتين فقط من احتلال المركز 13 على لائحة أفضل الممررين في تاريخ الدوري بدلا من ليني ويلكينز حاليا (7.211 تمريرة).

وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب "ماديسون سكوير غاردن" عودة كيفن لوف إلى صفوف كليفلاند حامل اللقب بعد غيابه عنه مباراتين بسبب آلام في الظهر. وسجل لوف 23 نقطة و15 متابعة في المباراة التي تمكن فيها كليفلاند من تعزيز صدارته لترتيب المنطقة الشرقية بتحقيقه فوزه الـ34 مقابل 15 خسارة.
أما نيويورك صاحب الترتيب الحادي عشر في المنطقة نفسها فتلقى السبت خسارته الـ30 في مقابل 22 فوزا. وكان نيويورك فاز الأربعاء على بروكلين نتس إلا أنه فشل في تحقيق فوز ثان تواليا في إخفاق مستمر منذ كانون الأول/ديسبمر الماضي.

إلى ذلك واصل ميامي صاحب المركز الثاني عشر في المنطقة الشرقية خلف نيويورك تقدمه الثابت وحقق فوزه العاشر تواليا وذلك على حساب ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 125-102.
وبدأ ميامي الموسم بشكل سيء إلا أنه بات حاليا ثالث نادٍ هذا الموسم يحقق عشرة انتصارات متتالية أو أكثر بعد غولدن ستايت ووريرز (12 انتصارا) وهيوستن روكتس (عشرة انتصارات).

وهي المرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أعوام يحقق ميامي هذه السلسلة علما بأن الأخيرة تعود إلى كانون الأول/ديسمبر 2013 حينما كان لا يزال يضم في صفوفه نجم كليفلاند جيمس.
وحقق ميامي فوزه الحادي والعشرين هذا الموسم في مقابل 30 خسارة، ويمكن لفريق المدرب إريك سبولسترا أن يحقق إنجازا تاريخيا في حال فوزه على مينيسوتا تمبروولفز الإثنين، إذ سيعادل أفضل سلسلة متتالية لفريق ذي رصيد سلبي في الدوري (خسارات أكثر من التعادلات) للمرة الأولى منذ فينيكس صنز في موسم 1996-1997.

وتلقى فيلادلفيا الذي خاض المباريات الثماني الأخيرة في غياب الكاميروني جويل أمبيد خسارته الثانية والثلاثين مقابل 18 فوزا.
وتلقى غولدن ستايت وصيف الموسم الماضي وصاحب أفضل سجل في الدوري خسارته الثامنة هذا الموسم (مقابل 43 فوزا) وذلك أمام مضيفه ساكرامنتو كينغز 109-106 بعد التمديد لشوط إضافي.

وهي المرة الأولى التي يخسر فيها غولدن ستايت بطل 2015 أمام ساكرامنتو منذ آذار/مارس 2015، ولم يكن الفريق الذي فاز في مبارياته الخمس الأخيرة قبل السبت في أفضل حالاته إذ اكتفى نجمه كيفن دورانت بتسجيل عشر نقاط فقط بينما طرد مدربه ستيف كير من الملعب لاعتراضه بشدة على قرارات الحكام.

رغم ذلك تمكن غولدن ستايت من جر ساكرامنتو إلى شوط إضافي بفضل 35 نقطة لستيف كوري و26 لكلاي طومسون، لكن كوري أفضل لاعب في الدوري أضاع في الشوط الإضافي تسديدة سهلة قبل النهاية بـ15 ثانية كان في إمكانها منح فريقه التقدم.
وحقق ساكرامنتو فوزه العشرين هذا الموسم مقابل 31 خسارة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبرون جيمس يصنع التاريخ مع كليفلاند ويسجِّل 28 ألف نقطة ليبرون جيمس يصنع التاريخ مع كليفلاند ويسجِّل 28 ألف نقطة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 العرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab