عبد الكريم يؤكد الاهتمام  بدعم المنشآت الصغيرة
آخر تحديث GMT08:59:26
 العرب اليوم -

أعلن أن مصروفات "أرامكو" السعودية بلغت 36 مليار دولار

عبد الكريم يؤكد الاهتمام بدعم المنشآت الصغيرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبد الكريم يؤكد الاهتمام  بدعم المنشآت الصغيرة

المهندس عبد العزيز العبد الكريم
الرياض - العرب اليوم

أكد مسؤول في شركة "أرامكو" السعودية، أن مصروفات الشركة لقطاع المنشآت المتوسطة والصغيرة في المملكة خلال الثلاث سنوات الماضية بلغت 36 مليار دولار (135 مليار ريال) دعمت من خلال 4000 شركة ومنشأة مصنفة محلياً ضمن قطاع المنشآت المتوسطة والصغيرة. وقال المهندس عبد العزيز العبد الكريم، نائب الرئيس للشراء والإمداد في أرامكو السعودية، إن الشركة تمكنت خلال الثلاث سنوات الماضية من رفع مستوى مصروفاتها على السلع والخدمات من المنشئات الصغيرة والمتوسطة إلى 12 مليار دولار (45 مليار ريال) سنوياً من خلال 4 آلاف منشأة، سواءً بشكل مباشر عن طريق أرامكو السعودية أو بشكل غير مباشر من خلال سلسة الإمداد.

جاء ذلك خلال مشاركة المهندس العبد الكريم في حلقة نقاش على هامش ملتقى "بيبان" لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذي نظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، خلال الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر/أيلول الحالي في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. وأكد العبد الكريم أن إقامة مثل هذه الملتقيات من شأنه أن يسهم في خدمة ودعم قطاع ريادة الأعمال من خلال فتح آفاق التواصل بين أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة والخبراء في هذا المجال، وإثراء ودعم الأفكار الشبابية الرائدة والمميزة، مما يحقق الازدهار للاقتصاد الوطني.

واضاف أن نجاح المنشآت الصغيرة والمتوسطة، خاصة المرتبطة بقطاع الطاقة، هو في إطار أهداف برنامج "أرامكو" السعودية لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية "اكتفاء" الذي يطمح إلى تنمية وتطوير المحتوى المحلي في قطاع الطاقة لتوفير فرص العمل، ودعم الاقتصاد، ورفع مستوى صادرات المملكة من منتجات وخدمات الطاقة. وأشار العبد الكريم إلى أن تعزيز الاقتصاد السعودي وتنويعه يتطلب تطوير بيئة مواتية من المشاريع الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من الابتكارات والفرص المتاحة، مؤكداً أن أرامكو السعودية قد اضطلعت بدور محوري في توفير هذه البيئة من خلال شركة مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال المحدودة "واعد"، الذي يعد حاضنة للأعمال التجارية، حيث يوفر المركز برامج تدريبية وتوجيهية في مجال ريادة الأعمال، وقروضاً من دون ضمانات، والمشاركة في مشاريع رأس المال، والمساعدة في تكوين تحالفات مع الجهات المعنية الرئيسية لتعزيز تنمية الثروة البشرية والتمويل والوصول إلى الأسواق.

وشاركت أرامكو السعودية في الملتقى من خلال مركزها لريادة الأعمال "واعد"، حيث تم استعراض رؤية المركز، وأهدافه، واستراتيجياته، وبرامجه المتنوعة التي تتمحور حول دعم أفكار ومشاريع الشباب الجادين وتحويلها إلى مشاريع ملموسة على أرض الواقع تعود بالفائدة على الوطن.

وقام المركز منذ تأسيسه بتخصيص 74 مليون دولار (277.5 مليون ريال) لدعم نحو 96 شركة، بما في ذلك عدد من المشاريع في القطاع الطبي، وتسويق التقنيات، وتوطين سلسلة القيمة في قطاع التنقيب والإنتاج في الشركة، والحلول المبتكرة مثل المدفوعات عبر الإنترنت.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الكريم يؤكد الاهتمام  بدعم المنشآت الصغيرة عبد الكريم يؤكد الاهتمام  بدعم المنشآت الصغيرة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab