شركة غوغل تُقدّم هواتف بيكسل الجديدة في نيويورك
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

تنفق مئات الملايين لتنافس "آبل" و"سامسونغ"

شركة "غوغل" تُقدّم هواتف "بيكسل" الجديدة في نيويورك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة "غوغل" تُقدّم هواتف "بيكسل" الجديدة في نيويورك

هاتف بكسل من "غوغل"
 واشنطن رولا عيسى

كشفت شركة "غوغل" عن معرض لها في سوهو في مانهاتن، للإعلان عن هواتف بيكسل الجديدة في إطار سعيها لمنافسة "آبل"، مؤكدة افتتاح الموقع بالقرب من متجر "آبل" هناك في 20 أكتوبر/ تشرين الأول لعرض مجموعة المنتجات الذكية للشركة، والتي تشمل هواتف وسماعات.

شركة غوغل تُقدّم هواتف بيكسل الجديدة في نيويورك

وأكد أحد المصادر أن المعرض ليس لبيع المنتجات، ولكن للسماح للناس بتجريبهم قبل الطلب عبر الإنترنت أو المتاجر التقليدية. وكشفت "غوغل" عن مجموعة كبيرة من الهواتف وأجهزة التوجيه المنزلية، لزيادة سرعة الإنترنت هذا الأسبوع، وتتمتع كافة منتجاتها بالذكاء الاصطناعي، معربة أملها في استخدام الذكاء الاصطناعي لخلق "غوغل برسونال" لكل مستخدم.

شركة غوغل تُقدّم هواتف بيكسل الجديدة في نيويورك

وضمت مجموعة منتجات "غوغل" اثنين من الهواتف، هما "بكسل، وبكسل XL"، ويتم تسويق الهواتف من خلال الإعلانات التليفزيونية في حملة بتكلفة 3.2 مليون دولار، بعد يومين من الإعلان عن إطلاق الهاتف. ويتوقع المديرون التنفيذيون للإعلانات أن تنفق "غوغل" مئات الملايين للحاق بركب المنافسين "سامسونغ" و"آبل"، وتحظى العلامة التجارية لـ"غوغل" بشهرة في جميع أنحاء العالم، لا سيما بصناعتها لنظام "الأندرويد"، إلا أن الشركة لا تُعرف بكونها صانع سلع استهلاكية.

شركة غوغل تُقدّم هواتف بيكسل الجديدة في نيويورك

وأوضحت راشيل باسكو، من وكالة إعلانات "MEC Global "، أن هذه هي المرة الأولى التي تقف فيها "غوغل" لتسويق نفسها للناس والعلامات التجارية". ورفضت الشركة الإفصاح عن المعدل الذي ستنفقه على الإعلان لهواتف بيكسل.

شركة غوغل تُقدّم هواتف بيكسل الجديدة في نيويورك

وبيّن نائب رئيس إدارة المنتجات لدى "غوغل" ماريو كيروز، أن الحملة التسويقية ستكون ضخمة للغاية، مشيرًا إلى أن الشركة ربما تشتري إعلانات خلال مباريات كرة القدم، وتتكلف مثل هذه الإعلانات نحو مليون دولار، حسبما أعلن مشتري وسائل الإعلان الذي طلب عدم ذكر اسمه. وأكد جيف ديتيل نائب رئيس شركة Verizon Communications Inc للاتصالات اللاسلكية، أن الشركة تستثمر حصريًا في هاتف بكسل في التليفزيون مع التسويق الرقمي ووسائل الإعلام الاجتماعية منذ إطلاق الهاتف وخلال موسم العطلات، ومن المتوقع أن تنفق "غوغل" الكثير على مدى يومين من إطلاق الهاتف، فيما أنفقت "آبل" 2.45 مليون دولار وسامسونغ 1.4 مليون دولار ما يدل على البداية التنافسية لهاتف بيكسل.

شركة غوغل تُقدّم هواتف بيكسل الجديدة في نيويورك

وأشار مايك مكاي المدير الإبداعي لشركة Eleven Inc الإعلانية، التي تعمل مع "آبل"، إلى أنه يجب على "غوغل" العمل على إيجاد بصمة إبداعية لها في الإعلان، مضيفًا "إذا كان لديك علامة تجارية رديئة فيمكنك مقارنة نفسك بعلامة تجارية أعلى لترفعك، ولكن علامة تجارية قوية مثل غوغل يجب عليها العثور على صوت خاص بها".

وأضاف الرئيس التنفيذي لغوغل ساندر بيشاي "إننا في لحظة حاسمة في تاريخ الحوسبة، نحن نتطور من الهواتف إلى أول عالم للذكاء الاصطناعي، الحوسبة ستكون في كل مكان، ويمكن للناس التفاعل بسلاسة وذكاء، وهدفنا هو بناء غوغل شخصي لكل مستخدم لجلب المساعدة  لكل مستخدم، واليوم نجلب هذا المفهوم في سياق الهاتف والمنزل"، مشيرًا إلى أن نظام التعرف على الصورة أصبح حاليًا بنسبة دقة 93.9%، وأشاد بالتقدم المُحرز في نظم الترجمة الآلية للشركة، والتي أوضح أنها تقترب حاليًا من مستوى الترجمة البشرية من الصينية إلى الإنجليزية، وعززت غوغل نظام تحويل النص إلى كلام وجعلته أكثر تلقائية.

شركة غوغل تُقدّم هواتف بيكسل الجديدة في نيويورك

ولفت المحللون إلى أن هاتف "غوغل" ربما يضر "سامسونغ"، وذكرت كارولينا ميلانيسي من شركة الاستراتيجيات الإبداعية قائلة "يبدو أن بكسل هو الهاتف الذي يجعل محبي الأندرويد يحولون إلى محبي غوغل، وسيضر ذلك بسامسونغ للغاية". وأعلن ريك أسترلوك رئيس قسم الأجهزة الجديدة قائلًا "نعتقد أن الشئ الكبير المقبل سيتمثل في تقاطع الأجهزة مع البرمجيات، والهاتف ليس لديه أي نتوء قبيح" في إشارة إلى أي فون.

شركة غوغل تُقدّم هواتف بيكسل الجديدة في نيويورك

وأضاف بريان راكوسكي من "غوغل"، قائلًا "صُمم الهاتف داخليًا وخارجيًا ليكون ذكيًا وأنيقًا"، موضحًا أن كاميرا هاتف بكسل أفضل من كاميرا أي فون7، وتأتي الكاميرا بدقة 12.3 ميغا بكسل وبرنامج مخصص لتحسين جودة الصورة، ويضم الهاتف خوارزمية لتحقيق الاستقرار في الفيديو، وتقول "غوغل" إنها الأفضل في السوق، وتتيح تخزين مجاني على خوادمها للصور والفيديو، وأفادت سابرينا أليس أن الشركة ستثبت تطبيق ديو للرسائل على هاتف بكسل.

وكشفت "غوغل" النقاب عن السماعات الذكية "غوغل هوم"، والتي ستطرح للبيع في نوفمبر/ تشرين الثاني، وأظهر ريشي شاندرا من "غوغل" قدرة السماعات الذكية على التعرف على الكلام، قائلًا "إنها حقا بسيطة وتبدو عظيمة"، وبالنسبة للموسيقى فالسماعة يمكنها أن تعلم أي خدمة موسيقية يميل المستخدمون لها بحيث يتم استخدامها تلقائيًا، ويمكن للمستخدمين أن يطلبوا منها فعل أشياء مثل "تشغيل أغنية لشاركيرا من زوتوبيا"، وتقوم السماعة يوميًا بذكر قائمة مختصرة من منتجات أمازون بحيث يمكن له شراؤها، وتتيح للمستخدمين التحكم في أجهزة التلفاز في حال تثبيت غوغل Chromecast.

شركة غوغل تُقدّم هواتف بيكسل الجديدة في نيويورك

وتقول "غوغل" أنه تم دمج السماعة مع يوتيوب ما يسمح للمستخدمين باستعمال خدمة الفيديو، وتعمل الشركة على التوافق مع خدمة نتفليكس، ويمكن للمستخدمين أن يطلبوا عرض صورهم على التلفاز، وأضاف شاندرا "يمكننا التحكم الصوتي في نظام السماعات من خلال Chromecast  بتكلفة 35 دولار". وتعمل "غوغل" على تحسين لأداء ليستمع إلى أقرب مكبر صوت، ما يعني إمكانية تثبيته في جميع أنحاء المنزل. وكشف كلاي بافور عن جهاز Daydream VR للواقع الافتراضي الذي يستخدم شاشة بيكسل، مضيفًا "أردنا صنع شئ مريح وسهل الاستخدام، إنه لا يشبه أجهزة الواقع الافتراضي الأخرى، ولم نستلهمه من الأدوات الأخرى، ولكن نظرنا إلى ما يرتديه الناس، لقد صممنا الجهاز من الأقمشة"، وتأتي سماعة الرأس باللون الأبيض والأحمر والرمادي.

وتمكن مشجعو الهاتف من رؤيته من عدة زوايا بواسطة الصور المسربة، وعرضت Verizon هاتف بكسل في اللونين الفضي والأزرق، وكشفت الشركة عن جهاز راوتر منزلي "غوغل واي فاي" بتكلفة 129 دولار لتعزيز سرعة الأنترنت، ويمكن ربط أكثر من جهاز معًا في غرف مختلفة لتعزيز التغطية، وأعلنت "غوغل" أيضا عن إصدار 4K من Chromecast باسم Chromecast Ultra.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة غوغل تُقدّم هواتف بيكسل الجديدة في نيويورك شركة غوغل تُقدّم هواتف بيكسل الجديدة في نيويورك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab