ريتشارد نلسون يتحدث عن مغامرته السياحية في السويد
آخر تحديث GMT03:03:31
 العرب اليوم -

أكد تميزها بالغابات السميكة وأحدق شاطئ صخري

ريتشارد نلسون يتحدث عن مغامرته السياحية في السويد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ريتشارد نلسون يتحدث عن مغامرته السياحية في السويد

صحافي يروي مغامرته السياحية في السويد
 ستوكهولم ـ منى المصري

كتب ريتشارد نلسون ، الصحافي في "الغارديان" البريطانية ، مغامرته السياحية في السويد ، ووصفها بأنها "الأروع" ، قائلًا "من شاطئ البحر ، كان الطريق يرتفع باطراد إلى التل ، انعطاف ودوران من خلال الغابات السميكة والتي فجأة فتحت على حجارة واسعة،  كنت قد أمضيت الساعة السابقة أعاني من العرق الشديد فوق الجبل ، ومع ذلك شعرت كما لو أنني على الساحل مرة أخرى ، أحدق  بشاطئ صخري ذو مد وجزر طفيف لم أكن أخطأ كثيرًا"

ريتشارد نلسون يتحدث عن مغامرته السياحية في السويد

وأضاف نلسون "كان هذا في الواقع قاع بحر قديم ، وهو واحد من العديد من السمات الغريبة للساحل العالي السويدي ، في خليج بوثنيا ، الجزء العلوي من بحر البلطيق ، على بعد 500 كيلومتر شمال شرق ستوكهولم ، إنها المناظر الطبيعية البرية وغير المستقرة إلى حد كبير من الجبال المسطحة ، والغابات دائمة الخضرة كثيفة ، والبحيرات والخلجان الصغيرة التي هي في الارتفاع".

ريتشارد نلسون يتحدث عن مغامرته السياحية في السويد

خلال العصر الجليدي الأخير ، تم سحق هذه المنطقة من قبل طبقة سميكة تصل إلى 3 كم من الجليد ، ولكن عندما بدأت هذه الطبقة في الذوبان قبل 9600 عام ، بدأت الأرض في الارتفاع في عملية تسمى الانتعاش التوازني ، وهي تنمو بمعدل 8 ملم سنويًا منذ ذلك الحين ، مما أدى إلى نشأة أرخبيل دائم التطور الذي نشأ تدريجيًا من البحر ، وقد أعلنت عنه اليونسكو كموقع للتراث العالمي في عام 2000.

في قلب الساحل العالي متنزة سكولسكوجين الوطني ، الطريق أقل برية حيث يمكن استكشافه سيرًا على الأقدام أو بقوارب الكياك على مدى أربعة أيام، ترك الطريق الحجري ، على بعد أميال قليلة من البحر ومدخل الحديقة ، استمر المسار حتى قمة سلاتدالزبرغيت ، وهي عبارة عن رقعة من الجرانيت الأحمر الجليدي المطحون وبعض الأشجار المستديرة.

ريتشارد نلسون يتحدث عن مغامرته السياحية في السويد

وامتدت الأرخبيل إلى المسافة الجزر ، من بضعة أمتار أكبر بكثير في الحجم من المغطاة في الغابات السميكة ، وليس بعيدًا عن القمة ، جدران سلاتدالسكريفان التي تشق الجبل لجزئين وترتفع 200 متر ، وعندما تدخل تشعر وكأنك  تخطو إلى مجموعة أفلام سيد الخواتم ، بعض النباتات الموجودة هنا ترتبط عادة بمناطق جبال الألب ، فهي بقايا من فترة البرد بعد العصر الجليدي.

في الوقت نفسه الساحل الأعلى حيث العديد من الأنواع من الجنوب تصل إلى الحد الشمالي ، بما في ذلك كائنات الحزاز الدقيقة النادرة التي تخفي نفسها على الاشجار القديمة ، كان طريقي الآن بعد جزء قصير ولكن دراماتيكي من رحلة الساحل العالي ، وهي رحلة 127 كيلو متر التي تمتد مباشرة من خلال الحديقة الوطنية ، بدءً من الجسر المعلق هوغا كوستين المعلق ، على غرار جسر غولدن غيت في سان فرانسيسكو ، فإنه يمر فوق الجبل وعلى طول الساحل لينتهي في أورنسكولدسفيك ، المدينة الرئيسية في المنطقة.

ريتشارد نلسون يتحدث عن مغامرته السياحية في السويد

وصلت إلى تارناتفاثنن ، وهي بحيرة مياه عذبة هادئة ، مع كابينة صغيرة من الصدأ الأحمر ، وهي واحدة من عدد من الملاجئ غير مقفلة على طول  الساحل ، مفتوحة للجميع  "مكدسة مع الحطب للموقد ، على الرغم من عدم وجود كهرباء أو مياه جارية".

في اليوم التالي ، اتجهت إلى الشاطئ ، يتم وضع علامات الإشارات ، ولكن كنت سعيدًا من الخريطة ، وكانت هذه المناطق تدل على ارتفاع الأرض ، في المسافة التي كانت تبدو وكأنها جزيرة صغيرة ارتبطت بشظية من الأرض ، قائلًا "وقد أخبرني جيري إنغستروم الذي يدير مركز "فريلوفتسبين" ، الذي ولد في السويد ، بأنه يمكن أن يتذكر أنهم كانوا جزيرتين منفصلتين، قبل 30 عامًا فقط.

وفي الوقت نفسه، سيرت على الطريق الوعرة عبر حقل صخري آخر، حيث جئت عبر أكوام ضخمة من الحجارة يرجع تاريخها إلى العصر البرونزي، وقد نشأت هذه التلال في الأصل من الصخور على طول الساحل، ولكنها الآن ترتفع 30-50 متر فوق مستوى سطح البحر ، بدلًا من المقصورة المريحة ، كان سريري في خيمة تبعد مسافة قليلة عن البحر، في مكان صغير يسمى كالسفيكن، واحدًا من بقع التخييم المعينة في الحديقة ، ويجب جلب الخيام والمواد الغذائية؛ ولكن كل موقع يأتي مع حفرة لاشعال النار للتدفئة، ومخزن للخشب القوي، وإمدادات المياه في كثير من الأحيان ، ويمكن للزوار البقاء لمدة تصل إلى ثلاث ليال في كل مكان، ولكن يسمح التخييم خارجا في فصل الصيف.

في صباح اليوم التالي إنضممت إلى رحلة قوارب الكاياك لمدة يومين والتي تديرها فريلوفتسبين بنحو 60 جنيه إسترليني في اليوم ، انطلقنا من المياه الهادئة وإلى بحر البلطيق المتقلب، الآن وبعد ذلك سوف نتوقف في مخيم صغير للحصول على موقد لتناول القهوة والكعك ، وكان باغفيكن معسكرنا للليل، وهو ميناء طبيعي مثل بحيرة على جزيرة مجالتون ، فضلًا عن موقد النار للتدفئة.

بالنسبة إلى السائح الأقل جرئة ، يمكنه ركوب عبارات تتقاطع مع المنطقة خلال فصل الصيف، حيث يزور الجزر الموجودة  مثل تريسوندا، التي حصلت على لقب أجمل جزر السويد، أو جزيرة أولفون،  وقرى الصيد التي تم الحفاظ عليها بشكل جيد ويأتي آخرون لتذوق الطعام والشراب المحلي.

الطبيعة المدمجة لحديقة سكولسكوجين الوطنية تعني أنه من السهل الجمع بين الأنشطة، سواء كانت الغوص أو الصيد أو التسلق. في اليوم التالي، بعد أن كنا نبحر على قوارب الكاياك في قرية دوكستا، قمنا برحلة قصيرة إلى قاعدة سكوليبيرجيت، أعلى قمة في المنطقة، تصل إلى 286 متر ، وكان ذلك عملًا مخيفًا، لكنني ذهبت في طريقي إلى السلالم دون شيء سوى الهواء أدناه، ولكن بمجرد أن استقرت شعرت وكأنها الطريقة الأكثر طبيعية لتسلق الجبال.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريتشارد نلسون يتحدث عن مغامرته السياحية في السويد ريتشارد نلسون يتحدث عن مغامرته السياحية في السويد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab