الطيران الروسي يقصف حمص والقوات الحكومية السورية تحشد لاقتحام أحياء حلب الشرقية
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

الطيران الروسي يقصف حمص والقوات الحكومية السورية تحشد لاقتحام أحياء حلب الشرقية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطيران الروسي يقصف حمص والقوات الحكومية السورية تحشد لاقتحام أحياء حلب الشرقية

الطيران الروسي يقصف حمص وإدلب
دمشق - العرب اليوم

تصاعد القصف الجوي الروسي والسوري لمواقع تنظيم "داعش" في ريف حمص الشرقي والشمالي الشرقي لليوم الثاني، تزامنًا مع عمليات قصف مقرات وتحصينات "جبهة النصرة" في محافظة إدلب وريفها شمال سورية، وبينما تحدثت وسائل إعلام محلية عن انتشار واسع للقوات السورية في محيط جبهات القتال في حلب، حيث ينفذ الطيران الحربي السوري غارات مكثفة على مواقع المسلحين وتحصيناتهم في ريف حماة الشمالي..

وأوضح مصدر عسكري سوري أن الطيران الحربي دمر آليات ومقار لمسلحي "جيش الفتح" في عدد من قرى وبلدات ريفي حماة وإدلب، وأن الغارات الجوية استهدفت تجمعات وتحصينات المجموعات المسلحة في "طيبة الإمام ومورك ومعركبة " في ريف حماة الشمالي، وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو استهدف أيضًا مجموعات مسلحة كانت تحاول التسلل في محيط بلدة" اللطامنة" وشمال "كفر زيتا"، مما أدى إلى تدمير مقار للمجموعات المسلحة ودبابات وعربات مدرعة إضافة إلى القضاء على عدد كبير من المسلحين.

وفي ريف إدلب الجنوبي شنّ الطيران الحربي سلسلة غارات على تحصينات المسلحين وأرتالهم في "خان شيخون وأريحا والتمانعة والهبيط وكفرنبل واحسم"، ما أسفر عن تدمير مقار وآليات إضافة إلى إيقاع عدد من المسلحين قتلى وجرحى، وكان الطيران الحربي أوقع الثلاثاء، خسائر في صفوف المسلحين خلال غارات نفذها على تجمعاتهم في جسر الشغور بريف إدلب الجنوبي الغربي.

وتأتي هذه الغارات متزامنة مع إعلان روسيا الثلاثاء بدء عملية عسكرية جوية واسعة ضد مواقع ومقرات وتحصينات التنظيمات المتطرفة في كل من ريف حمص وسط سورية ومحافظة إدلب وريفها، حيث استهدفت الطائرات الحربية الروسية مواقع ومستودعات ذخيرة ومعامل تصنيع أسلحة لتلك المجموعات في ريفي حمص وإدلب كما استهدفت البوارج الحربية الروسية المرابطة في الساحل السوري مقرات تلك التنظيمات بصواريخ مجنحة من طراز "كاليبر".

وتنتشر في ريفي حماة وإدلب مجموعات مسلحة تابعة لتنظيم "جبهة النصرة" و أحرار الشام وصقور الشام وفيلق الشام وأجناد الشام وغيرها من التنظيمات، المنضوية تحت جناح  "جيش الفتح"، إضافة إلى مجموعات تابعة لـ "جند الأقصى"، الموالي لتنظيم "داعش" المتطرف الذي ينتشر في ريف حمص الشرقي.

أما في مدينة حلب فقد ذكرت وسائل إعلام محلية، أن هناك عمليات انتشار واسعة للقوات الحكومية وحلفائها على عدد من الجبهات الرئيسية في حلب، وأشارت قناة" الإخبارية السورية" الشبه الرسمية إلى أن ذلك ربما يكون استعدادًا لتنفيذ هجوم بري واسع النطاق على أحياء شرق حلب، وفي محيط العاصمة، دمشق، دارت اشتباكات متقطعة فجر وصباح الأربعاء في حي" جوبر" عند أطراف العاصمة بين مقاتلي "فيلق الرحمن " وعناصر القوات الحكومية، بدون معرفة حجم الخسائر في الطرفين .

كما شهد محور الريحان بالغوطة الشرقية، اشتباكات بين فصيل "جيش الإسلام" والقوات الحكومية، في حين استهدفت القوات الحكومية مناطق في مدينة الزبداني وبلدة بقين ومحيطها بالقذائف والرشاشات الثقيلة، وفي شرق سورية، دمرت والقوات الحكومية مدعومة بالطيران الحربي السوري، تحصينات ومقرات  لتنظيم "داعش" في محيط مدينة دير الزور.

وذكر مصدر عسكري سوري أن الطيران الحربي نفذ طلعة على تجمعات متطرفي "داعش" في جبل الثردة، أدت إلى القضاء على عدد من المتطرفين وتدمير تحصيناته، وأضاف المصدر أن رمايات مدفعية استهدفت محاور ونقاط تسلل مسلحي "داعش" في منطقة الساتر الشرقي لمطار دير الزور أدت إلى القضاء على عدد منهم وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الروسي يقصف حمص والقوات الحكومية السورية تحشد لاقتحام أحياء حلب الشرقية الطيران الروسي يقصف حمص والقوات الحكومية السورية تحشد لاقتحام أحياء حلب الشرقية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab