​وفدٌ أمني مصري يصل إلى قطاع غزة لمتابعة المصالحة الفلسطينية
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

​وفدٌ أمني مصري يصل إلى قطاع غزة لمتابعة المصالحة الفلسطينية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ​وفدٌ أمني مصري يصل إلى قطاع غزة لمتابعة المصالحة الفلسطينية

وفدٌ أمني مصري يصل إلى قطاع غزة
غزة - ناصر الأسعد

وصل وفد أمني مصري إلى قطاع غزة الأحد، عبر معبر بيت حانون "إيريز" شمال القطاع لمتابعة تطوّرات المصالحة والإشراف على تذليل العقبات التي تعترض طريقها، وذلك بالتوازي مع وصول عدد من وزراء حكومة التوافق الفلسطينية، ووكلاء الوزارات في أول زيارة لهم إلى القطاع منذ أكثر من شهرين، تمهيدا لعقد الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء الإثنين عبر تقنية الدائرة التلفزيونية المغلقة "فيديوكونفرنس".

كان في استقبال الوفد، الذي يضم مسؤول ملف فلسطين في الاستخبارات العامة المصرية اللواء سامح نبيل، والقنصل في السفارة المصرية لدى فلسطين العميد خالد سامي، وكيل وزارة الخارجية في غزة غازي حمد، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي في وزارة الداخلية في غزة اللواء توفيق أبونعيم.

وأوضحت مصادر في القاهرة أن خطة عمل الوفد في غزة تستهدف تمكين حكومة الوفاق من عملها، وعودة الموظفين القدامى والطلب من حركة "حماس" ترك الإشراف على الضرائب والجباية والقضاء وعدد من إدارات وزارة الداخلية، وأشارت إلى أن الحكومة ستعقد اجتماعها الثلاثاء ما بين رام الله وغزة من طريق "الكونفرنس"، ورجحت مشاركة الوفد الأمني المصري في الاجتماع، الذي سيخصص لمناقشة تمكين الحكومة في القطاع.

وجاءت زيارة الوفد ثمرة محادثات منفصلة أجراها قادة الاستخبارات المصرية في القاهرة مع وفد من حركة "فتح" بقيادة عضو لجنتها المركزية عزام الأحمد، وآخر من حركة "حماس" برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية الذي لا يزال يجري حتى الآن مزيدا من المحادثات مع المسؤولين المصريين في العاصمة المصرية.

وفور وصوله، عقد الوفد اجتماعا مع وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، الذي وصل إلى القطاع الأحد، للاستماع إلى وجهة نظره والوقوف على العقبات التي تعترض عمل الوزارة، خصوصا ما يتعلق بجباية الرسوم.

وقال عضو المكتب السياسي لـ"حماس" مسؤول العلاقات الوطنية حسام بدران، إن اللقاءات مع المسؤولين المصريين في القاهرة "تسير بإيجابية".

إلى ذلك، شدد الناطق باسم الحكومة يوسف المحمود على التمسك "بتحقيق المصالحة وانهاء الانقسام، في هذه المرحلة التي تصل فيها التحديات الى أقصى درجات الخطورة".​

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

​وفدٌ أمني مصري يصل إلى قطاع غزة لمتابعة المصالحة الفلسطينية ​وفدٌ أمني مصري يصل إلى قطاع غزة لمتابعة المصالحة الفلسطينية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab