دعوات للمشاركة في مليونية العودة وكسر الحصار في فلسطين
آخر تحديث GMT08:35:10
 العرب اليوم -

دعوات للمشاركة في مليونية العودة وكسر الحصار في فلسطين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دعوات للمشاركة في مليونية العودة وكسر الحصار في فلسطين

مسيرة العودة الكبرى
غزة ـ كمال اليازجي

 دعت "الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار" الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في "مليونية العودة وكسر الحصار" التي تنظّم الإثنين, في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة وأراضي الـ48 والمخيمات والشتات.

وشددت الهيئة على "الاحتشاد الكبير في المناطق الشرقية لقطاع غزة ونقاط التماس في الضفة الغربية وفي ساحة باب العامود في القدس، بدءً من الساعة العاشرة من صباح الإثنين".

وقال منسق الهيئة القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" خالد البطش خلال مؤتمر صحافي في مدينة غزة الشبت إن "شعبنا قرر أن يكون يوم ,الإثنين  ,سيكون يومًا تاريخيًا في مسيرات العودة"، داعياً العالم إلى "الإصغاء إلى مطالب شعبنا في التمسك بحق العودة ورفض نقل السفارة الأميركية إلى القدس ورفض صفقة القرن".

وطالب البطش بـ "ضرورة التزام الإجراءات التي أعلنتها الهيئة المتمثلة في تعطيل المؤسسات العامة والجامعات ومرافق الحياة للتوجه للمشاركة في يوم الزحف الأكبر، عدا وسائل النقل التي ستنقل الجماهير".

وجدد التأكيد على أن "المسيرات ذات طابع سلمي"، داعيًا الشعب في القدس والداخل المحتل الى إسقاط مؤامرة نقل السفارة وصفقة القرن والاحتشاد في ساحات باب العامود وأقرب نقطة من السفارة الأميركية في القدس". 
وطالب "برفع أصوات التكبير في مساجد فلسطين كافة، وقرع أجراس الكنائس" اعتبارًا من مساء الأحد.

وكانت الهيئة أطلقت مسيرة العودة في 30 آذار (مارس) الماضي لمناسبة ذكرى يوم الأرض، على أن تصل إلى ذروتها الإثنين والثلاثاء ، فيما يتوقع أن تستمر، موجة تلو موجة، خلال الأسابيع والشهور المقبلة.

وأعلن البطش عن توقف حركة السير في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر الأحد، لمدة 5 دقائق وإطلاق صافرات الإنذار في كل فلسطين ومخيمات العودة، ومن ثم انطلاق قافلة العودة الرمزية من الشاحنات التي ستحمل جموع اللاجئين "حيث ستحمل كل شاحنة اسم قرية من قرى فلسطين المحتلة، لتشكل مشهدًا معاكسًا لمشاهد النكبة التي جسّدت مأساة شعبنا عام 1948، وتؤكد من خلال هذه المسيرات أن الحقوق لا تسقط بالتقادم، وأن عقارب الساعة قد بدأت بالتحرك إلى الأمام".

وشدد على أن الهيئة ستواصل فعالياتها من أجل كسر الحصار عن غزة، وقال: "سنخوض هذه المعركة البطولية متسلحين بإرادة شعبنا لإعادة القضية إلى طاولة الاهتمام الدولي والعربي والإسلامي مهما بلغت التضحيات".

ودعا الفلسطينيين في الخارج والشتات والمتضامنين معهم إلى "التوجه للسفارات الإسرائيلية والأميركية ومقار الأمم المتحدة للاحتجاج على نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة".

و أعلن تدشين "مرحلة جديدة يسجل فيه شعبنا بدمائه وتضحياته"، مؤكدًا "استمرار شعبنا في مسيرات العودة وكسر الحصار". وزاد: "لن نتراجع عن نضالنا من أجل تحقيق أهداف شعبنا وعلى رأسها حق العودة كحق ثابت وشرعي وقانوني".

و عبرّت "الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة" عن أسفها لتدمير قسم من معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد جنوب شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزة الأسبوع الماضي، أثناء فاعليات الجمعة السابعة للمسيرة.

ووصفت تخريب وتدمير أجزاء من المعبر، الذي أعلنت اسرائيل أمس "إغلاقه الى أجل غير مسمى"، بأنه "عمل غير مقصود". وحضت في بيان أصدرته السبت، المتظاهرين والمحتجين السلميين على الحفاظ على المعابر والممتلكات العامة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوات للمشاركة في مليونية العودة وكسر الحصار في فلسطين دعوات للمشاركة في مليونية العودة وكسر الحصار في فلسطين



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 05:07 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
 العرب اليوم - مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح

GMT 07:59 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تكريم نيللي كريم على جهودها لنشر الوعي الصحي
 العرب اليوم - تكريم نيللي كريم على جهودها لنشر الوعي الصحي

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات

GMT 10:52 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

مصفاة نفط روسية ضخمة تتوقف عن العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab