مجلس شورى النهضة يندِّد باستهداف دورية الأمن في منطقة جنعورة
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

مجلس شورى "النهضة" يندِّد باستهداف دورية الأمن في منطقة جنعورة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس شورى "النهضة" يندِّد باستهداف دورية الأمن في منطقة جنعورة

رئيس حركة النهضة التونسية
تونس - حياة الغانمي

عقد مجلس شورى "حركة النهضة" يومي السبت والأحد، دورته العادية العاشرة التي خصصها لمتابعة عدد من القضايا الوطنية والداخلية، ومنها موضوع الاصلاح والتطوير وهيكلة القطاع الشبابي. وبعد النقاش والمداولات، عبّر المجلس عن "تنديده الشديد بالعملية الارهابية الجبانة التي استهدفت فجر الاحد دورية قارة للأمن الوطني في منطقة جنعورة من ولاية قبلي، والترحم على روح الشهيد عون الأمن مظفر بن علي، كما يعزي عائلته وأقاربه وزملاءه ويتمنى الشفاء العاجل للجريح عون الامن أمين الجليلي، ويحي روح التضامن واللحمة التي أظهرها التونسيون وقوات امننا الوطني في مقارعة هذا المخطط الاجرامي. كما يحيي الوحدات العسكرية واالأمنية التي تتصدى لمحاولات إرباك السلم الوطني وتهديد االاستقرار.

وثمَّن المجلس إحياء مسار التنسيق بين الأحزاب المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية والمنظمات الموقعة على وثيقة قرطاج الذي تجسد في الاجتماع الذي دعا إليه السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة يوم السبت 11 اذار 2017، كما يعتبر المجلس بعث لجان مشتركة لتدارس جملة من الاصلاحات الكبرى كمقاومة الفساد، الصناديق الاجتماعية، الاصلاح التربوي وإصلاح الوظيفة العمومية وفتح حوارات وطنية حولها من شأنه أن يفتح آفاقا للاصلاح العميق والنأي بها عن الارتجال والتوظيف.

وتدارس المجلس عددا من القضايا المتعلقة بالشباب من جهة مكانته الوطنية ودوره الريادي في تحقيق النقلة المرجوة بالبلاد في مختلف المجالات االاقتصادية والاجتماعية وتم الاستماع الى تقرير من المكتب التنفيذي والى مبادرات شبابية من داخل مجلس الشورى، ودعا المجلس في هذا الاطار الى مضاعفة جهود الدولة والمنظمات والجمعيات والأحزاب في تأطير الشباب وفتح آفاق المستقبل أمامه، وأكد المجلس ثقة الحركة في الشباب وتعويلها عليه ودعا هياكل الحركة إلى مزيد الانفتاح على القدرات الشبابية وفق ما نصت عليه مخرجات المؤتمر العاشر وإطلاق جملة من الاجراءات التي من شانها ان تبوئ هذا القطاع الحيوي المكانة التي يستحقها داخل الحركة وفي المجتمع. وقرر مواصلة النظر في هذا الملف الهام من مختلف جوانبه في دورة مقبلة.

 كما تناول المجلس ملف الاصلاح والتطوير الداخلي للحركة وبعد عرض ورقتي مكتب المجلس والمكتب التنفيذي قرر المجلس استكمال الحوار في دورة خاصة تعقد لهذا الغرض قريبًا . ولدى توقفه حول ما تم قطعه في مسار التجديد الهيكلي محليًا وجهويًا، دعا المجلس أعضاء الحركة وأنصارها الى المساهمة الفعالة في إنجاح هذه المحطة بما يجعل منها عرسًا ديمقراطيًا يزيد من فعالية الحركة وإشعاعها والتصاقها بالمواطنين وانشغالاتتهم.

6. واستعرض المجلس تطوّرات الوضع في ليبيا الشقيقة ويهيب بالمناسبة بكافة الأطراف تغليب لغة الحوار والتوافق حرصا على حقن الدماء وإنجاحا لجهود المصالحة التي تسعى إليها كل الاطراف وخاصة منها مبادرة رئيس الدولة التونسية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس شورى النهضة يندِّد باستهداف دورية الأمن في منطقة جنعورة مجلس شورى النهضة يندِّد باستهداف دورية الأمن في منطقة جنعورة



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab