الجبوري يؤكد على تحرير نينوى في الأيام القليلة المقبلة
آخر تحديث GMT18:44:01
 العرب اليوم -

الجبوري يؤكد على تحرير نينوى في الأيام القليلة المقبلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجبوري يؤكد على تحرير نينوى في الأيام القليلة المقبلة

رئيس مجلس النواب سليم الجبوري
بغداد-نجلاء الطائي

وجّه  رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، الجمعة،كلمة الى اهالي نينوى عبر اذاعة قيادة عمليات تحرير نينوى، يؤكد لهم فيها ان عملية تحرير المحافظة ستكون في الايام القليلة المقبلة". دون ان يُحدد موعدا" لذلك ،بينما طالب مؤتمر للعشائر السنية في العراق، بتسليح كامل لأبنائها، بهدف تجهيزها لتحرير مدينة الموصل، وباقي مدن العراق، وطرد تنظيم "داعش" منها. وقال الجبوري عبر الاذاعة في قضاء مخمور شرقي الموصل: أن "الفترة التي مرت عليكم طوال الايام والاشهر الماضية كانت عصيبة، سالت دماء العديد من الابرياء ولحق بكم الكثير من الظلم والعنف الذي مارسته المجاميع المتطرفة، لكن لكل محنة زوال وهذه المحنة ستزول عندما تتعاونون فيما بينكم في سبيل تحقيق النصر".

وتابع الجبوري مخاطبا الاهالي المحاصرين في الموصل " أن "رئيس الجمهورية والقائد العام للقوات المسلحة جعلوا امر تحرير نينوى في مقدمة المهام التي نحن مقبلون عليها لاننا على يقين تام ان الايام القليلة المقبلة ستشهد تحرير نينوى بدعم واسناد من التحالف الدولي ومن يعيننا من الدول والحشد العشائري والبيشمركة، والذين بدأوا يتجهزون من اجل السير بخطوات واضحة وأكيدة نحو التحرير".

وأوضح، أن "الذي نفكر فيه اليوم هو مرحلة ما بعد التحرير، وكيف يمكن ان نحافظ على السلم والامن والاستقرار، وكيف يمكن ان تعود الارض ويمسكها اهلها وناسها، وغايتنا ليس طرد التطرف فحسب بل القضاء عليه بشكل كامل".

وعاهد الجبوري اهالي الموصل قائلا"نعاهدكم كأبناء لكم واخوة، لاننا ندرك معاناتكم والظرف الذي مررتم به خلال هذه الفترة، بان نجعل تحرير نينوى الغاية والهدف والوسيلة التي سنبذكل ما نستطيع من اجل تحقيقها". وتابع "عيون العراقيين تنظر لكم والظرف الصعب الذي مررتم به اوشك ان ينتهي وسنكون بجانبكم ونعينكم، وكذلك نطلب منكم ان تعينوننا بكل وسيلة يمكن من خلالها ان يندحر الارهاب ".

وفي سياق متصل،طالب مؤتمر للعشائر السنّية في العراق، الجمعة، بتسليح كامل لأبنائها، بهدف تجهيزها لتحرير مدينة الموصل، وباقي مدن العراق، وطرد تنظيم "داعش" منها. ودعا بيان أصدره المؤتمر الذي عقد بمدينة أربيل، إلى أن يشمل التسليح العشائر في الأنبار ونينوى، فضلاً عن البشمركة التي ستشارك في العملية. وأضاف البيان الذي تلاه عبد الله الياور، أن "تحرير
مدينة الموصل يجب ألا يتأخر أكثر".

وشارك في المؤتمر نحو 250 شخصية من المكون السنّي، بينهم مسؤولون في مجلس النواب العراقي وفي الحكومة، بالإضافة إلى شخصيات عشائرية، وعقد بهدف بحث دعم العشائر العربية في نينوى لإشراكهم في تحرير المحافظة.

في سياق متصل، قال رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش المؤتمر، "نجتمع اليوم جميعاً لبحث الجهود المبذولة لتسريع عملية استعادة مدينة الموصل، وتحرير أهلها، الذين يعانون أشد أنواع العذاب من سيطرة "داعش"، الذي تجاوزت جرائمه ضد أهالي الموصل كل الحدود". وتابع الجبوري كلمته بالقول، إن "أهالي الموصل يعيشون في سجن كبير، ويتعرضون لأشد أنواع التعذيب، لذا علينا أن نضع أيدينا بأيدي البعض لتحريرهم من وحشية داعش"

وأضاف رئيس مجلس النواب العراقي، أنه "يجب العمل بسرعة من أجل تسليح قوات البشمركة وتجهيزهم رفقة أبناء عشائر السّنة في نينوى، مع تسخير القدرات المالية لتوفير الخدمات للأهالي بعد تحرير الموصل، وتوفير الخدمات للنازحين من أهالي محافظة نينوى وتحسين أوضاعهم". وأعرب الجبوري عن ثقته بإمكانية "تحقيق انتصارات كبيرة بمساعدة القوات العراقية". فيما قال رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي ان ماتعرضت له المكونات وبخاصة المكونين الايزيدي والمسيحي والشبك والكاكائية والشيعة ومن ثم المئات من العرب السّنة وباقي المكونات الاخرى  يرقى الى الابادة الجماعية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبوري يؤكد على تحرير نينوى في الأيام القليلة المقبلة الجبوري يؤكد على تحرير نينوى في الأيام القليلة المقبلة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab