حكومة الصومال تنوي صرف مرتبات الجيش بصورة منتظمة
آخر تحديث GMT10:43:56
 العرب اليوم -

حكومة الصومال تنوي صرف مرتبات الجيش بصورة منتظمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حكومة الصومال تنوي صرف مرتبات الجيش بصورة منتظمة

حسن علي خيري
مقديشو ـ عادل سلامه

أعلن رئيس الحكومة الصومالية حسن علي خيري عن توحيد المرتبات الشهرية وصرفها بصورة منتظمة إلى أفراد الجيش الوطني. وقال إن حكومته تعتزم صرف الرواتب الشهرية لقوات الجيش الذي يخوض معارك ضد ميليشيات "حركة الشباب" المرتبطة بتنظيم "القاعدة" بشكل منتظم، مضيفا في تصريحات بثتها وكالة الأنباء الصومالية الرسمية: إننا نعتزم صرف المستحقات الشهرية إلى القوات المسلحة وقوى الأمن بصورة منتظمة من أجل رفع كفاءة الجيش.

وبعدما لفت إلى أن الحكومة تعزز قدرات الجيش من خلال مده بالمعدات العسكرية والأدوات اللازمة، أشاد خيري بجهود قوات الجيش، التي قال إنها تعمل على دحر الإرهابيين الذين يشكلون خطرا على الأمن القومي للبلاد.

من جهة أخرى، تلقى الصوماليون خمس طائرات من دون طيار، بعضها مزود بإمكانات للرؤية الليلية من بريت فيليكوفيتش، الذي تُعرض تجربته مع الخدمة في الجيش الأميركي في كتاب يحمل اسم (درون ووريار) وينشر الشهر المقبل، كما تحول شركة "بارامونت بكتشرز" قصة حياته فيلما سينمائيا.   وقال فيليكوفيتش على سطح بناية تطل على العاصمة مقديشو خلال تدريب للشرطة على الطائرات يستمر أربعة أيام لوكالة "رويترز": "هناك زيادة حقيقية في الهجمات المعقدة"، موضحا أن بعض المهام التي ستستطيع هذه الطائرات القيام بها ستكون المراقبة... والبحث عن أعضاء محتملين في "حركة الشباب" ربما يكونون على أسطح بنايات.

واضاف فيليكوفيتش، الذي عمل في برامج مشابهة في العراق وأفغانستان ويخطط لبرنامج ضد الصيد البري غير القانوني في كينيا: عملت في استخدام كثير من الطائرات المختلفة من دون طيار في الجيش الأميركي والآن نرى التكنولوجيا من النوع نفسه متاحة في الأسواق، وتابع قائلا: لكن السؤال هو كيف نستخدم هذه التكنولوجيا لحماية الشعب الصومالي؟.

وقال فيليكوفيتش إنه ربما لو كانت هناك طائرة من دون طيار لتمكنت من العثور عليه خلال دقائق. وتأتي المنحة بعد اتفاق في لندن هذا الشهر بين الحكومة الصومالية وحلفائها الغربيين على تعزيز القوات الأمنية ومحاولة دمج الفصائل المحلية. لكن مشكلات كبيرة تواجه الرئيس الجديد محمد عبد الله محمد، الذي انتخبه البرلمان في فبراير/شباط، وأصيبت قوات الأمن الصومالية بالشلل بسبب الفساد على مدى سنوات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة الصومال تنوي صرف مرتبات الجيش بصورة منتظمة حكومة الصومال تنوي صرف مرتبات الجيش بصورة منتظمة



GMT 05:07 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
 العرب اليوم - مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح

GMT 07:59 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تكريم نيللي كريم على جهودها لنشر الوعي الصحي
 العرب اليوم - تكريم نيللي كريم على جهودها لنشر الوعي الصحي

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab