انضمام مونتينغرو الى الحلف الأطلسي يثير انزعاج موسكو
آخر تحديث GMT07:03:41
 العرب اليوم -

انضمام "مونتينغرو" الى الحلف الأطلسي يثير انزعاج موسكو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انضمام "مونتينغرو" الى الحلف الأطلسي يثير انزعاج موسكو

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو ـ  حسن عمارة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية امس الثلاثاء، أن مقاتلة من طراز "سوخوي – 27" اعترضت فوق بحر البلطيق قاذفة استراتيجية أميركية اقتربت من الحدود الروسية، وأجبرتها على مغادرة المنطقة. أتى ذلك في وقت بلغ انزعاج موسكو من حلف شمال الأطلسي "ناتو" ذروته، بعد انضمام مونتينيغرو إلى الحلف لتصبح العضو الـ29 فيه. ونددت موسكو بـ "هيستيريا مناهضة لروسيا" في الجمهورية اليوغوسلافية السابقة، وتعهدت الرد على مسار معاد تسلكه بودغوريتسا.

وورد في بيان لوزارة الخارجية الروسية أنه: في ضوء المسار المعادي الذي اختارته سلطات مونتينيغرو، يحتفظ الجانب الروسي بحق اتخاذ إجراءات انتقامية على أساس متبادل. في السياسة تماماً كما في الفيزياء، لكل فعل رد فعل مضاد. لكن وكيل وزارة الخارجية الأميركي توماس شانون رد ضمنياً على الروس، مشيداً بمونتينيغرو لـ "تأكيدها حقها السيادي في اختيار تحالفاتها حتى في مواجهة الضغوط الخارجية المتضافرة".

كذلك تزامن الاحتكاك الجوي الروسي الأميركي، مع تأكيد وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أمس، تمسك الرئيس دونالد ترامب بتحسين العلاقات مع روسيا. ونقل تيلرسون عن ترامب قوله أن تحقيقات عن وجود صلات بين دائرته الداخلية وموسكو، ينبغي ألا تقوض الجهود الأميركية لإعادة بناء العلاقات مع روسيا.

وأفاد بيان أصدرته وزارة الدفاع في موسكو، بأن أجهزة الرادار الروسية رصدت صباح أمس، تحرك القاذفة الأميركية في منطقة محايدة فوق البحر، بالقرب من الحدود الروسية. وأضاف البيان أن المقاتلة الروسية التي انطلقت على الأثر، أبلغت مركز المراقبة بأنها اعترضت قاذفة استراتيجية أميركية من طراز "بي – 52" ورافقتها حتى ابتعدت من الحدود الروسية. ولم تستبعد الوزارة أن تكون القاذفة تعمدت الاقتراب من الحدود الروسية أثناء قيامها بالتدريبات، لكنها أشارت إلى أن القاذفة والمقاتلة الروسية ظلتا خلال الاعتراض على مسافة آمنة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انضمام مونتينغرو الى الحلف الأطلسي يثير انزعاج موسكو انضمام مونتينغرو الى الحلف الأطلسي يثير انزعاج موسكو



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab