المليفيّ يصل إلى الأردن لتكريم الطلبة الكويتيّين المتفوِّقين والخرِّيجين
آخر تحديث GMT09:05:48
 العرب اليوم -

تنظمه الملحقيّة الثقافيّة بمشاركة حوالي 600 طالب وطالبة

المليفيّ يصل إلى الأردن لتكريم الطلبة الكويتيّين المتفوِّقين والخرِّيجين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المليفيّ يصل إلى الأردن لتكريم الطلبة الكويتيّين المتفوِّقين والخرِّيجين

المليفيّ يصل إلى الأردن لتكريم الطلبة الكويتيّين
عمان - العرب اليوم

وصل إلى الأردن، الجمعة، وزير التربية ووزير التعليم العالي أحمد عبد المحسن المليفي لرعاية حفل تكريم الطلبة الكويتيين المتفوقين والخريجين، الذي تنظمه الملحقية الثقافية الكويتية لدى الأردن، اليوم السبت، بمشاركة حوالي 600 طالب وطالبة. وكان في استقبال الوزير المليفي في مطار عمان المدني وزير التعليم العالي الأردني أمين محمود، وسفير دولة الكويت الدكتور حمد الدعيج، ومدير المكتب الثقافي الكويتي في الأردن الدكتور عطية الشمري، والملحق الثقافي الدكتور محمد الظفيري وأركان السفارة.
وأعلن الوزير المليفي أن الزيارة تأتي لتكريم الطلبة الكويتيين الفائقين والخريجين، واصفًا العلاقات الثقافية الكويتية-الأردنية بالعميقة والمتجذرة.
وأشاد بدور المعلمين الأردنيين والعرب في تعزيز العملية التربوية في دولة الكويت، مؤكدًا ان وجود الطلبة الكويتيين في الاردن والبالغ عددهم حوالي خمسة الاف طالب وطالبة مرده العلاقات الطبية والبيئة الاجتماعية المتشابهة، والرعاية التي يحظى بها الطلبة في بلدهم الثاني.
وأكّد أنه رغم عدد الطلبة الكويتيين الكبير في الاردن لا ان مشاكلهم لا تذكر، معربًا عن شكره لجهود المسؤولين الاردنيين وعلى رأسهم العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني، الذي يوجه بتسهيل مهمة الطلبة الذين يحتضنهم الشعب الاردني.
وأوضح أن العلم ليس ما هو موجود في الكتب، ولكنه ايضًا في التفاعل مع الشعوب الشقيقة والصديقة الامر الذي يكسب الطلبة ثقافة اخرى، مؤكدا ان دولة الكويت تشجع ابناءها الطلبة على الدراسة في الدول العربية الشقيقية لشعورها بالاطمئنان على احوالهم.
وأعرب الوزير المليفي عن سعادته بتكريم كوكبة جديدة من المتفوقين والخريجين الذي سيحملون ذكرى طيبة عن سنين دراستهم واقامتهم في الاردن، متمنيا للاردن ان تتواصل عليه نعمة الامن والاستقرار.
وردًا على سؤال أوضح ان دولة الكويت تشجع طلبتها على الدراسة في الخارج، وهي سياسة عامة لوزارة التربية والتعليم العالي الكويتية، مشيرًا الى ان اعداد الطلبة المبتعثين والدارسين في الخارج تتزايد كل عام.
من جانبه، أكّد الوزير الأردني أن بلاده تتطلع من الزيارة إلى تمتين علاقات التعاون الثقافي والتربوي، خاصة وأن الأردن يستضيف عددًا كبيرًا من الطلبة الكويتيين يعيشون في ظل عناية ورعاية رسمية أردنية، مؤكدًا أهمية تعزيز علاقات التعاون القائم بين الاردن والكويت.
بدوره، أعلن الدكتور الدعيج لـ (كونا) أن زيارة الوزير المليفي للأردن تأتي في اطار التواصل مع الطلبة الكويتيين والاهتمام بتحصيلهم العلمي، والاطلاع على همومهم وتسهيل مهمتهم انطلاقًا من اهتمام دولة الكويت بابنائها، بتوجيهات من قيادتها السياسية وعلى رأسها امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
وأكّد الدكتور الدعيج أهميّة حفل تكريم الخريجين والمتفوقين في تحفيز الطلبة على تحقيق النجاح والتميز ومكافأتهم على التزامهم الأكاديمي، وتقديرًا لهم على تحملهم عناء الدراسة وحسن تمثيلهم لوطنهم الكويت، وعلى سعيهم الجاد نحو الحصول على أرقى مراتب العلم والمعرفة لرفعة وطنهم، والمساهمة في خدمته ونهضته.
وعلى صعيد متصل، أكّد مدير المكتب الثقافي الدكتور عطية الشمري أهمية زيارة الوزير المليفي في دعم وتحفيز الطلبة على زيادة تحصيلهم العلمي، مشيرًا إلى أن عدد الذين سيتم تكريمهم في الحفل يبلغ 500 طالب وطالبة، فيما يبلغ عدد المتفوقين 100 طالب وطالبة.
واكد الدكتور الشمري اهمية هذا الحدث للطلبة وذويهم وللعملية التربوية في دولة الكويت التي تقدم الرعاية والاهتمام للطلبة لمساعدتهم في تحصيلهم العلمي ليعودوا الى خدمة بلدهم وشعبهم.
بدوره، أكَّدَ الملحق الثقافي الدكتور الظفيري أن حفل التكريم سيشمل حوالي 600 طالب وطالبة متميزين أكاديميًا من مختلف الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، وخريجي الفصل الأول من العام الأكاديمي الحالي، بالإضافة إلى المتوقع تخرجهم في الفصل الثاني والصيفي.
وأوضح أن المكتب الثقافي دأب على إقامة حفل خاص بالطلبة المتفوقين في الأردن، فيما يُكرَّم هذا العام وللمرة الأولى الطلبة الخريجين، مؤكدًا أهمية جعل هذه المناسبة سابقة تُضاف للجهود التي يبذلها المكتب للاحتفاء بالخريجين، ومشاركتهم فرحة حفل التخرج، وهو الرابع الذي ينظمه المكتب الثقافي في الأردن، حسب ما ذكرت "كونا".
ويقدر عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في الأردن بحوالي 5300 طالب وطالبة بزيادة نسبتها 40 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المليفيّ يصل إلى الأردن لتكريم الطلبة الكويتيّين المتفوِّقين والخرِّيجين المليفيّ يصل إلى الأردن لتكريم الطلبة الكويتيّين المتفوِّقين والخرِّيجين



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab