وزارة العدل العراقية  نفت المعلومات عن وجود انتهاكات في سجون النساء
آخر تحديث GMT19:09:40
 العرب اليوم -

رداً على تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش"

وزارة "العدل العراقية " نفت المعلومات عن وجود انتهاكات في سجون النساء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة "العدل العراقية " نفت المعلومات عن وجود انتهاكات في سجون النساء

انتهاكات في سجون النساء العراقية
بغداد- نجلاء الطائي

نفت وزارة العدل، الاحد، المعلومات التي تضمنها تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش"، بشأن وجود انتهاك لحقوق النزيلات في سجون دائرة الإصلاح العراقية. وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر السعدي في بيان تلقى "العرب اليوم" نسخة منه ، إنه يوجد في سجون الوزارة (700) محكومة وقرابة (240) موقوفة، في حين ان تقرير المنظمة افاد بوجود (4500) سجينة وهذا العدد غير دقيق، مبينا ان النزيلات في سجون الوزارة موزعات على السجون في بغداد والمحافظات.
واضاف ان هذا التقرير لا ينسجم مع الواقع في كثير من التفاصيل ونجهل المصادر التي اعتمدت عليها المنظمة، مع العلم ان هذه المنظمة قد زارت وزير العدل حسن الشمري، عن طريق مكتبها في بغداد، ووجه الاخير بتقديم التسهيلات اللازمة لها لإعداد تقريرها كتعبير عن مصداقية الوزارة في التعامل والتعاون مع المنظمات الإنسانية العالمية.
وأوضح السعدي أن سجون النساء تديرها أطقم نسوية في جميع الاختصاصات بدءا من الإدارة والحارسات الإصلاحيات، ولا يوجد فيها اختلاط مباشر، عدا الأسوار الخارجية والتي تخضع لحماية الأجهزة الأمنية، كما ان النزيلات يتلقين دروسا تأهيلية وإرشادية تقدمها نسوة ضمن الاختصاص المهني والوعظ الديني والبحث الاجتماعي.
واشار الى ان جهل بعض الجهات بآلية إدارة السجون لا يعني التغاضي عن وضع الأمور في نصابها الحقيقي، إذ أن دائرة الإصلاح العراقية تعمل وفقا لستراتيجية تضمن تطبيق أدق تفاصيل معايير حقوق الإنسان الدولية، وصولا لتنفيذ برامج تأهيل النزلاء في الجوانب النفسية والمهنية والتربوية، نافياً المعلومات التي أوردها التقرير بشأن وجود انتهاكات لحقوق النزيلات في سجون وزارة العدل.
ولفت الى أن الخلل في البنى التحتية لسجون الوزارة متوارثة والعمل جار حاليا على تلافيه، عن طريق بناء سجون حديثة خصصت فيها أقسام للنساء تتطابق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان.
واصدرت "هيومن رايتس ووتش"، الخميس الماضي، تقريرا قالت فيه ان السلطات العراقية تحتجز آلاف النساء العراقيات وتخضع الكثير منهن للتعذيب وإساءة المعاملة، بما في ذلك الانتهاك الجنسي وانتزاع  الاعترافات بالإكراه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة العدل العراقية  نفت المعلومات عن وجود انتهاكات في سجون النساء وزارة العدل العراقية  نفت المعلومات عن وجود انتهاكات في سجون النساء



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab