محافظة الأنبار تعلن عن توقف النزوح من الرمادي وشرطة بغداد تعثر على جثتين
آخر تحديث GMT16:51:52
 العرب اليوم -

هاجم مسلحون مجهولون نقطة شرطة في الموصل ومقر سريّة في نينوى

محافظة الأنبار تعلن عن توقف النزوح من الرمادي وشرطة بغداد تعثر على جثتين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محافظة الأنبار تعلن عن توقف النزوح من الرمادي وشرطة بغداد تعثر على جثتين

إعادة سيطرة القوات الأمنية
بغداد ـ نجلاء الطائي

أكّد مجلس محافظة الأنبار، الجمعة، أنَّ نزوح العوائل من أحياء مدينة الرمادي المختلفة توقف، بعد إعادة سيطرة القوات الأمنية على المناطق التي خضعت لسيطرة عناصر "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، فيما أصيب خمسة أشخاص، إثر انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي، شمال بغداد، وعثرت الشرطة على جثتي رجلين، قضيا رميًا بالرصاص، جنوب بغداد.
وسقط تسعة جنود بين قتيل وجريح إثر تفجير انتحاري غرب الرمادي، في حين قتل ثلاثة من أفراد الشرطة، في هجوم شنّه مسلحون على مقر إحدى سرايا شرطة طوارئ نينوى، بينما سقط عشرة من عناصر الشرطة، بينهم ضابط، بين قتيل وجريح، في هجوم آخر، نفذه مجهولون على نقطة تفتيش غرب الموصل.
وأوضح نائب رئيس مجلسة الأنبار محافظ فالح العيساوي أنَّ "النزوح توقف بعد تحسن الأوضاع الأمنية في مدينة الرمادي، والمناطق القريبة منها"، وأضاف "نعمل على إعادة العوائل النازحة إلى مناطقها، مع تعويضها عن الأضرار المادية التي لحقت بممتلكاتها ومنازلها".
وفي سياق الوضع الأمني، أكّد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، الجمعة، أنّ "عبوة ناسفة انفجرت قرب سوق شعبي، في منطقة سبع البور، شمال بغداد، ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بجروح متفاوتة".
وشهدت بغداد إغلاق ساحة الفردوس، وعدد من شوارع منطقة الكرادة، وسط انتشار أمني مكثف في هذه المناطق، كما عثرت القوات الأمنية على جثتي رجلين قضيا رميا بالرصاص جنوب بغداد.
وأشار مصدر في قيادة عمليات الأنبار، الجمعة، إلى أنّ "انتحاريًا، يرتدي حزاماً ناسفاُ، فجّر نفسه، مستهدفا نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي، في حي البكر، وسط قضاء هيت، ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود، وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
وكشف مصدر أمني من محافظة نينوى عن أنّ "مسلحين مجهولين هاجموا مقر إحدى سرايا شرطة طوارئ نينوى، في وقت متأخر من ليلة الخميس، في منطقة السحاجي، غرب الموصل"، موضحًا أنّ "الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة أفراد من الشرطة، بينهم ضابط برتبة ملازم أول، فضلاً عن اثنين من المسلحين".
ولفت إلى أنّ "المسلحين قاموا بنهب الأسلحة والممتلكات التي كانت في مقر السرية، ثم أشعلوا النيران فيه، قبل أن يلوذوا بالفرار إلى جهة مجهولة"، مؤكّدًا أنّ "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار، من أسلحة رشاشة، في اتجاه نقطة تفتيش، تابعة للشرطة، في قرية أم المصايد (35 كيلومترًا غرب الموصل)، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم، وشرطي، وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
وأعلن مصدر أمني، الجمعة، عن أنّ "قوة مشتركة اعتقلت 8 من مطلقي الهاونات على قضاء المسيب، في عملية أمنية في منطقة جرف الصخر، شمال بابل"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
يذكر أنّ مجهولون أطلقوا سبع قذائف على حي سكني، وسوق شعبي، في منطقة المسيب، شمال بابل، ما أسفر عن مقتل 21 شخصًا، وإصابة أكثر من 65 آخرين بجروح متفاوتة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظة الأنبار تعلن عن توقف النزوح من الرمادي وشرطة بغداد تعثر على جثتين محافظة الأنبار تعلن عن توقف النزوح من الرمادي وشرطة بغداد تعثر على جثتين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 08:19 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

وفاة ملاكم بريطاني في أول نزال احترافي

GMT 03:32 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مقتل أول موظف دولي للأمم المتحدة في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab