العرب اليوم - سالم بن عبدالرحمن القاسمي يفتتح معرض الفولاذ والصلب

بمشاركة أكثر من 300 عارض من مختلف دول العالم

سالم بن عبدالرحمن القاسمي يفتتح معرض الفولاذ والصلب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سالم بن عبدالرحمن القاسمي يفتتح معرض الفولاذ والصلب

معرض الفولاذ والصلب
الشارقة - العرب اليوم

افتتح الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب اليوم فعاليات الدورة العاشرة من معرض الفولاذ والصلب - ستيل فاب 2014 - بمقر مركز اكسبو الشارقة والذي يستمر حتى 23 يناير الحالي بمشاركة أكثر من 300 عارض من مختلف دول العالم يقدمون عروضا لأحدث التقنيات والآلات والمعدات في مجال تشكيل المعادن وإعداد الاسطح والتشطيب والطحن والقطع وتصنيع الآلات وغيرها من التخصصات الهندسية المتوافقة معها.
ينظم المعرض مركز إكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة.
وبعد قص الشريط التقليدي إيذانا بافتتاح المعرض تفقد الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي أرجاء المعرض مستمعا الى شرح من المشاركين فيه حول ما يعرضونه من منتجات وآلات ومعدات واحدث التكنولوجيا والتقنيات في هذه الصناعة المهمة التي تعد العمود الفقري للعديد من الصناعات والأعمال.
وأكد المشاركون أن مشاركتهم في هذا الحدث جاءت ايمانا منهم بالأهمية والفرص التي توفرها إمارة الشارقة كونها بيئة استثمارية جاذبة للترويج لمنتجاتهم في الدولة والمنطقة حسب ما ذكرت وام.
حضر افتتاح المعرض محمد سلطان بن هويدن النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسعيد عبيد الجروان الثائب الثاني لرئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسيف المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة وحسين المحمودي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة وماجد الجنيد مدير عام جمعية الشارقة التعاونية وعدد أعضاء السلك الدبلوماسي ورؤساء ومدراء الدوائر المحلية اضافة الى رجال اعمال المهتمين بصناعة الفولاذ والصلب من داخل و خارج الدولة.
ويشارك في المعرض عارضون من أستراليا والنمسا والبحرين وبلجيكا والبرازيل وبلغاريا وكندا والصين وكرواتيا وجمهورية التشيك والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وهولندا وهونج كونج والهند وإيران وإيطاليا واليابان والأردن وكوريا وماليزيا وعمان وبولندا والبرتغال وروسيا والمملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وتايوان وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.
من جهته توقع سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة للدورة الـعاشرة من معرض ستيل فاب أن تكون حدثا بارزا بعدما سجلت زيادة بنسبة 50 في المائة في مساحة المعرض و25 في المائة في عدد العارضين لافتا الى أن الطلب المتزايد على الصلب المشكل يدعمه استمرار الاستثمارات في البنية التحتية والعقارات ونمو قطاع البناء والتشييد وهو ما يشجع اللاعبين الإقليميين على زيادة قدرات التصنيع مما يزيد من أهمية هذا المعرض بالنسبة للقطاع في المنطقة.
وأضاف إن المنطقة تعتمد اعتمادا كبيرا على الواردات لتلبية جميع احتياجاتها من الأجهزة ورغم تصنيع بعض الآلات في المنطقة في الآونة الأخيرة لكن عملية التصنيع كانت صغيرة جدا واقتصرت على التجميع حيث يتم الحصول على 98 في المائة من الأجهزة المتطلبة عن طريق الواردات لافتا إلى أنه من هذا المنطلق يتضح لموردي المكائن والمعدات اهمية أن يعرضوا منتجاتهم وهذا ما يقدمه معرض ستيل فاب السنوي لكل مصنعي المعادن في العالم.
وأوضح انه وفقا للخبراء والمهتمين فإن هناك فرصا وإمكانية لزيادة تجار الحديد والصلب المحليين لمشترياتهم من المنتجات المستوردة مع استمرار دولة الإمارات العربية المتحدة في اقامة المزيد من مشاريع البنية التحتية .. وقال انه استجابة لهذه الزيادة المتوقعة في الطلب على المعدات قمنا بتوسيع عروضنا للقطاع من حيث عدد العارضين والمجالات التي سنركز عليها ومساحة المعرض.
وأشار المدفع الى النمو المستمر في عدد العارضين والمساحة المخصصة ليحقق بذلك ستيل فاب معايير جديدة مع كل دورة من العرض بدءا من 48 عارضا في العام 2004 والتي وصلت إلى 242 مشاركا ممثلين ل 600 علامة تجارية في المعرض السابق وزادت المساحة من 1200 متر مربع عام 2004 إلى 16 ألف متر عام 2013 والى 300 عارض في المعرض الحالي وأيضا المساحات المخصصة.
وأكد الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو أنه تم إضافة ثلاثة أقسام جديدة للمعرض ضمن خطة جعل ستيل فاب 2014 معرضا متكاملا لقطاع الصلب موضحا أن هذه الأقسام هي الصلب المشكل وجناح المصنعين وجناح عرض الصلب الى جانب نقاط التركيز المعتادة مثل اللحام والقطع والتعامل مع المواد وآلات التشغيل وآلات الأنابيب فضلا عن قسم خاص للماكينات المستعملة والمعدلة .. مؤكدا أنه من المهم لموردي المكائن والمعدات أن يعرضوا منتجاتهم وهذا ما يقدمه معرض ستيل فاب السنوي لكل مصنعي المعادن في العالم.. وانه الى جانب البيع المباشرة من المهم أن تُعرض أحدث التقنيات في المجال.
ويشارك بالمعرض بالإضافة للعارضين السنويين بعض العارضين الجدد مثل أمادا وبسترونيك ودي ام جي موري- سيكي ودورمازلار وإيكيرت واي اس بي للآلات وفاجور للتشغيل الآلي وفاسبر وجالاجار للحام وهايونداي للتشغيل وكوتريبر وأو إم اس جي بروموتيك وبايثون-إكس وسالفاجنيني وساركويل ووتيكنويلد .
ومن الهيئات الصناعية الدولية والإقليمية التي تدعم هذا المعرض جمعية المصنعين الإيطاليين للآلات والروبوتات وأنظمة التشغيل الآلي والمنتجات الثانوية وجمعية التجارة العادلة الصناعة الألمانية واتحاد الهندسة الألماني وجمعية تايوان لصناعة الآلات وماكينات التجارة الدولية وجمعية المقاولين في الإمارات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - سالم بن عبدالرحمن القاسمي يفتتح معرض الفولاذ والصلب  العرب اليوم - سالم بن عبدالرحمن القاسمي يفتتح معرض الفولاذ والصلب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - سالم بن عبدالرحمن القاسمي يفتتح معرض الفولاذ والصلب  العرب اليوم - سالم بن عبدالرحمن القاسمي يفتتح معرض الفولاذ والصلب



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تُبهر الحاضرين في عرض "دولتشي أند غابانا"

ميلانو ـ ريتا مهنا
 العرب اليوم - فتاة أردنية تُصمِّم حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 10:31 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة
 العرب اليوم - صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة

GMT 09:09 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات
 العرب اليوم - منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 18:00 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

أم تتجرد من مشاعر الامومة وتقتل ابنتها
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab