العرب اليوم - صندوق إماراتي يوقع اتفاقًا لتمويل المشروعات الصغيرة في مصر

تعرض فيه الحكومة قرابة 60 فرصة على 500 مستثمرًا

صندوق إماراتي يوقع اتفاقًا لتمويل المشروعات الصغيرة في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صندوق إماراتي يوقع اتفاقًا لتمويل المشروعات الصغيرة في مصر

جانب من توقيع الاتفاقية المصرية - الإماراتية
القاهرة ـ العرب اليوم

أبرّم صندوق "خليفة لتطوير المشاريع" الإماراتي، والصندوق الاجتماعي للتنمية المصري، اتفاقًا لوضع إطار عمل للاستثمار في تنمية وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر في مصر، وذلك على هامش المنتدى الاستثماري المصري - الخليجي الذي بدأ أعماله في القاهرة الأربعاء، والذي تعرض فيه الحكومة المصرية قرابة 60 مشروعًا على 500 مستثمرًا.
ووقع الاتفاق كل من الرئيس التنفيذي للعمليات في صندوق "خليفة لتطوير المشاريع" إبراهيم أحمد المنصوري، والأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنميّة المصري غادة والي، بحضور رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي، ووزير الدولة في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور سلطان أحمد الجابر، ونائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التعاون الدولي المصري الدكتور زياد بهاء الدين، ووعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.
ونص الاتفاق على استثمار دولة الإمارات العربية المتحدة عبر صندوق خليفة مبلغ 200 مليون دولار (ما يعادل 736 مليون درهم)، لأغراض تنمية المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر المصريّة بما يضمن المساهمة في تحقيق الأثر الاجتماعي والاقتصادي في مصر.
ويهدف الاتفاق إلى وضع الإطار التنظيمي للتعاون المُستقبلي بين الطرفين، بشكل يضمن تحقيق المصالح المشتركة عبر الاستثمار في تنمية وتطوير المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر بما يساعد في تحسين أوضاع المناطق الفقيرة في مصر مع التركيز بشكل خاص على توسيع برامج الصندوق الاجتماعي للإقراض متناهي الصغر للنساء والشباب، بالإضافة إلى الاستثمار في المناطق التي تتوفر فيها إمكانات كبيرة لخلق فرص العمل والتنميّة.
وأكدّ الدكتور زياد بهاء الدين، أنّ التعاون بين مصر والإمارات في مجال المشروعات الصغيرة يسعى إلى تنفيذ شراكة إستراتيجية للاستثمار في الاقتصاد المصري وتعزيز ثقافة فكر العمل الحر عبر مزيد من الإنتاج والابتكار والتطوير.
وأوضح أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة معروفة بمواقفها الداعمة والمساندة للأشقاء العرب، مشيرًا إلى أنّ المُشاركة الإماراتية الفعالة في المنتدى الاستثماري المصري – الخليجي، وتوقيع هذا الاتفاق يعكس متانة العلاقات الأخويّة مع دولة الإمارات وعمق الروابط المشتركة بين البلدين.
وأكدّ الرئيس التنفيذي للعمليات في صندوق خليفة لتطوير المشاريع إبراهيم أحمد المنصوري، أنّ الاتفاق يشكل خطوة مهمة وحيويّة لبناء علاقات إستراتيجية مع الصندوق الاجتماعي للتنميّة المصري يهدف إلى المساهمة في الحدّ من الفقر والبطالة وخلق فرص العمل في السوق المصريّة، إلى جانب تعزيز الجهود الراميّة إلى تمكين المرأة المصريّة.
 وأشار المنصوري إلى أن الاتفاق سيتيح العمل عن قرب مع الصندوق الاجتماعي للتنميّة المصري للتعرف على القطاعات الواعدة التي يمكن الاستثمار في تنميتها وتطويرها وتحويلها إلى مصدر لفرص العمل الخلاقة، متوقعًا الانتهاء من إعداد اتفاق المال وتوقيعه في أقرب وقت ممكن.
وأوضحت الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية المصري غادة فتحي والي، أن الاتفاق يشكل خطوة مهمة نحو مزيد من التعاون مع الأشقاء في الإمارات العربية المتحدة عبر صندوق خليفة لتطوير المشاريع الذي يعد إحدى المؤسسات الرائدة إقليميًا وعربيًا في مجال نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتهيئة المناخ لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - صندوق إماراتي يوقع اتفاقًا لتمويل المشروعات الصغيرة في مصر  العرب اليوم - صندوق إماراتي يوقع اتفاقًا لتمويل المشروعات الصغيرة في مصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - صندوق إماراتي يوقع اتفاقًا لتمويل المشروعات الصغيرة في مصر  العرب اليوم - صندوق إماراتي يوقع اتفاقًا لتمويل المشروعات الصغيرة في مصر



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تتألق في ملابس سوداء رائعة وأنيقة

روما ـ ريتا مهنا

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 01:43 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

إدوين صموئيل ينفي تأييده لإجراء استفتاء كردستان
 العرب اليوم - إدوين صموئيل ينفي تأييده لإجراء استفتاء كردستان
 العرب اليوم - ترامب يواجه سخرية نشطاء "تويتر" بسبب دولة "نامبيا"

GMT 09:33 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

محررة تكشف تفاصيل رحلتها المميزة إلى إقليم لابي
 العرب اليوم - محررة تكشف تفاصيل رحلتها المميزة إلى إقليم لابي

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab