الحكومة الجزائريّة تطلق إجراءات جديدة بغيّة تحقيق الأمن الغذائي
آخر تحديث GMT00:07:58
 العرب اليوم -

تدعم المستثمرات الكبرى تقنيًا واقتصاديًا في إطار مكافحة "الجوع"

الحكومة الجزائريّة تطلق إجراءات جديدة بغيّة تحقيق الأمن الغذائي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحكومة الجزائريّة تطلق إجراءات جديدة بغيّة تحقيق الأمن الغذائي

تطوير القطاع الزراعي الإنتاجي في الجزائري
الجزائر ـ سميرة عوام

تسعى الحكومة الجزائرية إلى تعزيز مجال التنمية الزراعية، بغيّة تطوير القطاع الزراعي الإنتاجي، وتحقيق الأمن الغذائي، عبر اهتمامها المتواصل بدراسة الوضع الراهن للاقتصاد الجزائري، مع عدد من الخبراء والمختصين في القطاع على مستوى عالمي. وأطلقت وزارة الفلاحة في الجزائر، السبت، سلسلة من الإجراءات، بغية تحقيق وتفعيل مستوى الأمن الغذائي، في بلد يستورد ما بين 40 إلى 50% من حاجياته الغذائية، ويبلغ حجم وارداته السنوية من الحبوب أكثر من خمسة ملايين طن.
وتنوي السلطات الجزائرية إقرار النهوض بالمستثمرات الكبرى على مستوى مزارعها، عبر دعم تقني واقتصادي، يشمل مرونة في التعاطي مع تكاليف وهوامش المجموعات المحلية المنتجة، بصورة تضمن وفرة المنتجات الزراعية الأكثر استهلاكًا، ويخرجها من مستنقع الندرة والمضاربة في الأسواق العالمية، لاسيما مع المتغيرات السياسية والاقتصادية الأخيرة، التي تجعل الحاجة أكثر إلحاحًا لتكامل الجهود، وتحسين الأمن الغذائي في الوطن العربي، فضلاً عن الاهتمام الواسع بتصنيع المنتوجات الزراعية الغذائية، عبر المحافظة على قيمتها الغذائية لأطول وقت ممكن، وضمان انتظام تموين السوق بها، والعناية بمرحلة ما بعد الإنتاج، والقيام بعمليات جني المحاصيل بطريقة صحيحة، بغية تقليص الخسائر التي تنجم عن القيام بها بطريقة خاطئة، من طرف السكان.
وتعتبر سياسة تجديد الاقتصاد الفلاحي، والتجديد الريفي، في الجزائر، حسب وزير الفلاحة، "إحدى مكونات عناصر السيادة الوطنية"، موضحًا أن "وفرة المحاصيل و المنتوجات الغذائية قد فاقت نسبة100% في المناطق الزراعية الكبرى، لاسيما تلك الواقعة في جنوب وشرق البلاد، وهذا يدخل في إطار مكافحة الجوع".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الجزائريّة تطلق إجراءات جديدة بغيّة تحقيق الأمن الغذائي الحكومة الجزائريّة تطلق إجراءات جديدة بغيّة تحقيق الأمن الغذائي



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab