العرب اليوم - وزير الأشغال البحريني يتفقد مشاريع الطرق والصرف في الزلاق

أشاد بدور المجالس البلدية في متابعة احتياجات الأهالي

وزير الأشغال البحريني يتفقد مشاريع الطرق والصرف في الزلاق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الأشغال البحريني يتفقد مشاريع الطرق والصرف في الزلاق

خلف يتفقد مشاريع الطرق والصرف في الزلاق
المنامة - العرب اليوم

قام وزير الأشغال البحريني المهندس عصام خلف بجولة في قرية الزلاق لتفقد مشاريع الطرق والصرف الصحي بمرافقة ممثل الدائرة الرابعة بدر بن سعود الدوسري، و عضو المجلس البلدي الجنوبي، و الوكيل المساعد للصرف الصحي المهندس خليفة المنصور، فيما أشاد الوزير  بالدور الكبير الذي تقوم به المجالس البلدية في محافظات المملكة كافة من حيث رصد ومتابعة الأمور المتعلقة باحتياجات أهالي مناطقهم من مشاريع وخطط ومقترحات تعزز مفهوم الشراكة في العمل الوطني، كما تم  بحث المواضيع المتعلقة بتصريف  مياه الأمطار، حيث تفقد الوزير عددًا من مناطق القرية واطلع على الحاجة الفعلية للقيام بمعالجة موضوع تجمع مياه الأمطار، ووجه المعنيين إلى سرعة العمل على إيجاد الحلول قبل حلول موسم الأمطار مع الاتفاق على تحديد مواقع الهبوط في المناطق المتضررة ليتم قريباً البدء في معالجتها.
وقال المهندس خلف "إن مثل هذه الزيارات والجولات تندرج ضمن توجيهات الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بضرورة متابعة احتياجات المواطنين في مختلف مدن وقرى البحرين للوقوف على متطلبات التطوير والتعرف على العراقيل التي تعترض سرعة التنفيذ والعمل الفوري لإيجاد الحلول المناسبة لها". وأضاف "إن الوزارة تبذل جهدًا كبيرًا في سبيل تقديم الخدمات ذات الجودة العالية التي تعكس حرصها على مواكبة التطور العمراني الذي تشهده المملكة بما يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 خاصة فيما يتعلق بتطوير، وتوسيع شبكة الطرق وتخطيط، وإدارة الحركة مرور المركبات على الطرق، وهو ما يعد جلياً من خلال بناء الطرق الجديدة والسريعة وتحسين التقاطعات ووضع إشارات المرور وتوفير أماكن مواقف للسيارات وخصائص السلامة المرورية كلافتات وعلامات الطريق وحواجز المرور والمشاة، بالإضافة إلى الأعمال ذات الصلة بالصرف الصحي والمتمثلة في تخطيط وتصميم وبناء شبكة مياه الصرف الصحي بما فيها محطات المعالجة وشبكة تصريف مياه الأمطار ومصارف المياه الزراعية حسب ما ذكرت بنا".
وأشاد المهندس خلف بالدور الكبير الذي تقوم به المجالس البلدية بكافة محافظات المملكة من حيث رصد ومتابعة كافة الأمور المتعلقة باحتياجات أهالي مناطقهم من مشاريع وخطط ومقترحات تعزز مفهوم الشراكة في العمل الوطني.
ومن جانبه قدم بدر بن سعود الدوسري شرحاً عن  أهمية التعجيل بتنفيذ مشروع المرفأ لما فيه صالح أهالي المنطقة ومرتادي البحر، كما طرح عدداً من الآراء والمقترحات المتعلقة ببعض المواضيع من بينها: تطوير شارع 55 الذي تم إعداد مخطط لشارع الخدمة على الجهة الشرقية وهو تحت التنفيذ، إنشاء طريق خدمة على المساحة المتوفرة بين شارع 55 والمنازل من الجهة الشرقية من الشارع وقد باشر المقاول العمل في الموقع وسيتم تغيير مواقع أعمدة الكهرباء وعدد من أشجار النخيل التي تتعارض مع مواقع العمل وتتأثر بأعمال الطرق.
وتطرق الدوسري أيضاً إلى انشاء مواقف للسيارات على شارع 55، حيث سيتم التنفيذ بعد الحصول على موافقة الخدمات، كما نوقشت تكملة تبليط الرصيف بالطوب على شارع 55 وطريق 5507 لاستخدامها للمشاة (طور التنفيذ)، وموضوع البنية التحتية لمجمع 1056 ضمن برنامج التطوير الحضري.
يذكر أن وزارة الأشغال انتهت مؤخراً من إعادة رصف بعض الممرات الجانبية على مداخل القرية، وتم أيضاً تثبيت حواجز السلامة المرورية قرب مدرسة الزلاق الابتدائية للبنين على شارع 55.
وفيما يتعلق بموضوع الصرف الصحي فقد تم بحث المواضيع المتعلقة به وبتصريف مياه الأمطار حيث تفقد سعادة الوزير عدداً من مناطق القرية واطلع على الحاجة الفعلية للقيام بمعالجة موضوع تجمع مياه الأمطار ووجه المعنيين إلى سرعة العمل على إيجاد الحلول قبل حلول موسم الأمطار مع الاتفاق على تحديد مواقع الهبوط في المناطق المتضررة ليتم قريباً البدء في معالجتها.
كما تم بحث مشروع الصرف الصحي في مجمع 1056 حيث تعتزم إدارة الصرف الصحي خلال المرحلة المقبلة تنفيذ مشاريع في طريق 5626، 5630، 5636، 5634، 5622، 5621، 5624 وهي مشاريع في طور التصاميم حالياً.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - وزير الأشغال البحريني يتفقد مشاريع الطرق والصرف في الزلاق  العرب اليوم - وزير الأشغال البحريني يتفقد مشاريع الطرق والصرف في الزلاق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - وزير الأشغال البحريني يتفقد مشاريع الطرق والصرف في الزلاق  العرب اليوم - وزير الأشغال البحريني يتفقد مشاريع الطرق والصرف في الزلاق



خلال مشاركتها في حفل افتتاح "إنتيميسيمي"

إيرينا شايك ترتدي البيجامة وتكشف عن رشاقتها

نيويورك ـ مادلين سعاده

أظهرت العارضة إيرينا شايك جسدها الرشيق، الأربعاء، بعد ولادتها لطفلها الأول للنجم برادلي كوبر، في مارس من هذا العام، وذلك عند حضورها افتتاح العلامة التجارية الإيطالية للملابس الداخلية "إنتيميسيمي"، حيث يقع المتجر الرئيسي لشركة "إنتيميسيمي" في مدينة نيويورك. وحرصت العارضة، البالغة 31 عامًا، ووجه العلامة التجارية للملابس الداخلية، على جذب الانتباه من خلال ارتدائها بيجامة سوداء مطعمة بشريط أبيض من الستان، حيث ارتدت العارضة الروسية الأصل بلوزة مفتوحة قليلًا من الأعلى، لتظهر حمالة صدرها الدانتيل مع سروال قصير قليلًا وزوج من الأحذية السوداء العالية المدببة، وحملت في يدها حقيبة سوداء صغيرة، مسدلة شعرها الأسود وراءها بشكل انسيابي، وزينت شفاهها بطلاء باللون الأرغواني الداكن، إذ أثبتت أنها لا تبالي بجسدها ورشاقتها عندما شاركت صورة تجمعها بأصدقائها وهي تتناول طبق من المعكرونة. وتم رصد النجمة سارة  جسيكا، البالغة 52 عامًا، أثناء الافتتاح بإطلالة

GMT 04:28 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

عقل فقيه يُؤكِّد أنّ الابتكار هدف ثابت في مسيرته المهنية
 العرب اليوم - عقل فقيه يُؤكِّد أنّ الابتكار هدف ثابت في مسيرته المهنية

GMT 05:36 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" بعد تلوّثها بمياه الصرف الصحي
 العرب اليوم - احتضار جزيرة "بايكال" بعد تلوّثها بمياه الصرف الصحي

GMT 08:55 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الخشب الرقائقي يحظى بمكان أساسي في المنازل الحديثة
 العرب اليوم - الخشب الرقائقي يحظى بمكان أساسي في المنازل الحديثة

GMT 05:48 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة
 العرب اليوم - تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

المنازل المصنوعة من الورق المقوى تغزو العالم الحديث
 العرب اليوم - المنازل المصنوعة من الورق المقوى تغزو العالم الحديث

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 04:58 2017 الأحد ,27 آب / أغسطس

مايا خليفة تسخر من تهديدات "داعش" لها

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 12:55 2017 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

مصر تسقط قرارًا حول الخدمة العسكرية

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 18:33 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

مناطق يجب أن يتجنبها الزوج عند ممارسة العلاقة الحميمة
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab