اتحاد الغرف الخليجية يبحث المعوقات الجمركية وإنشاء شركة مشتركة للنقل البحري
آخر تحديث GMT20:46:26
 العرب اليوم -

تشخيص معوقات انسيابية التجارة البينية وسبل الحل

اتحاد الغرف الخليجية يبحث المعوقات الجمركية وإنشاء شركة مشتركة للنقل البحري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتحاد الغرف الخليجية يبحث المعوقات الجمركية وإنشاء شركة مشتركة للنقل البحري

اتحاد الغرف الخليجية
الرياض - العرب اليوم

عقدت اللجنة الفنية التي شكلها اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي للبحث فى شؤون الاتحاد الجمركي الخليجى اجتماعها الأول مؤخرا بمقر مجلس الغرف السعودية في الرياض بحضور ممثلين عن الاتحادات والغرف الخليجية وناقشت خلاله المعوقات الجمركية وسبل حلها وإنشاء شركة خليجية للنقل البحري.

وقال امين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي إن الاتحاد يبدي كل الاهتمام برصد وتحليل وتشخيص المعوقات التى لازالت تواجه مسار الاتحاد الجمركي بين دول مجلس التعارن الخليجي وذلك من منظور القطاع الخاص الخليجى تمهيداً لرفعها إلى اللجان المعنية التي تعمل فى اطار مجلس التعاون الخليجي مضيفا أن قيام اتحاد جمركي خليجي بات اليوم ملحاً اكثر من اي وقت مضى مشيرا في الوقت نفسه بأن تشكيل هذه اللجنة جاء انطلاقا من هذا الحرص والاهتمام .

وكان الاجتماع الاول للجنة الفنية للإتحاد الجمركي قد عقد برئاسة مدير ادارة شئون الأعضاء ومجلس التعاون بالأمانة العامة للاتحاد باسم عبدالرحمن السيف الذي ذكر بأن قرار مجلس الاتحاد بتشكيل هذه اللجنة كان ترجمة لاهتمامه بملف الاتحاد الجمركي وتشخيص المعوقات والإجراءات التى تؤخر انسيابية الحركة التجارية لمؤسسات وشركات القطاع الخاص الخليجي مؤكدا أن هذا الملف يحظى بأهمية خاصة من جانب الاتحاد.

وناقش الاجتماع طبيعة المعوقات الجمركية بين دول مجلس التعاون وخرج بالعديد من التوصيات منها الاستفادة من التقرير الذي سيعد للزيارات الميدانية للمنافذ البينية بين دول المجلس من جانب بيت الخبرة المطلوب التعاقد معه لإعداد دراسة الاتحاد الجمركي كجزء من الدراسة في التقرير الذي سيرفع إلى الأمانة العامة لمجلس التعاون الى جانب عرض مخرجات هذه الدراسة فى المنتدى الاقتصادي الخليجى الثاني المقرر عقده بالرياض فى الربع الرابع من العام 2017.

وبحث الاجتماع ايضا أهمية التواصل مع ضباط الاتصال فى دول مجلس التعاون التابعين لهيئة الانحاد الجمركي الخليجي لحل الذي سيسهم بشكل فعال في حل المشاكل التى قد ترد للاتحادات والغرف الخليجية من اي من منتسبيها بما يتماشي مع الآلية المتبعة لحل المشاكل فى الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ونتائج التجارب السابقة التي ذكرها بعض المشاركين في الاجتماع خلال تواصله مع ضباط الاتصال.

يذكر أن تشكيل اللجنة جاء بناء على قرار مجلس إدارة الاتحاد من أجل بلورة مرئيات القطاع الخاص الخليجي فيما يخص المعوقات واقتراح الحلول الكفيلة بتذليلها مساهمة منه في تسهيل الحركة التجارية البينية بين دول المجلس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الغرف الخليجية يبحث المعوقات الجمركية وإنشاء شركة مشتركة للنقل البحري اتحاد الغرف الخليجية يبحث المعوقات الجمركية وإنشاء شركة مشتركة للنقل البحري



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab