الاتحاد الكويتي ينتظر اختيار الاتحاد العربي للمشاركين في البطولة العربية
آخر تحديث GMT10:38:37
 العرب اليوم -

تشهد مشاركة 32 فريقًا وتدشّن بنظام الدعوات بالاتفاق مع الجهات الراعية

الاتحاد الكويتي ينتظر اختيار الاتحاد العربي للمشاركين في البطولة العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد الكويتي ينتظر اختيار الاتحاد العربي للمشاركين في البطولة العربية

البطولة العربية للأندية
الكويت ـ كريم صلاح

يترقّب اتحاد كرة القدم، تحديد نظيره العربي، هوية ممثلي الكويت في البطولة العربية للأندية الأبطال بنسختها ونظامها الجديدين، والتي تشهد مشاركة 32 فريقاً وتقام بنظام الدعوات التي يتفق عليها الاتحاد المنظم مع الجهات الراعية، وقامت الآلية التي اتبعت في النسخة الأخيرة التي استضافت مصر ادوارها النهائية، الصيف الماضي، بمشاركة 12 فريقاً، على دعوة عدد من الأندية الجماهيرية في بلدانها مثل الأهلي والزمالك المصريين، والنصر والهلال السعوديين، والفيصلي الأردني، والمريخ السوداني، والترجي التونسي الذي توج باللقب.

واعتمد توزيع الفرق على الأدوار التمهيدية أو التأهل مباشرة الى دور المجموعات على تصنيف «الفيفا» العالمي لاتحاداتها عن شهر يونيو 2016، ولم تحضر أندية قطر في النسخة الماضية رغم ان تصنيفها يؤهلها لإشراك فريق في دور المجموعات مباشرة، فيما كانت المشاركة في الدور التمهيدي متاحة للكويت (لم تشارك بسبب الايقاف)، واليمن وليبيا (غابت أنديتهما لظروف أمنية)


ولا ينتظر ان تؤثر مشاركة أي ناد كويتي في البطولة على فرصه في خوض مسابقات قارية وأقليمية أخرى، وذلك وفقاً للمادة 31 من لائحة المسابقات المحلية التي تنص على أنه يجوز لكل ناد أن يشارك في بطولة خارجية واحدة، ولا تحسب معها البطولتان المنصوص عليهما في المادة 30 وهما بطولتا أندية الخليج لأبطال الدوري وأبطال الكؤوس، وكذلك البطولات المستكملة من مواسم سابقة، او التي يتم فيها ترشيح النادي من قبل الجهة المنظمة للبطولة.

وتمنح لائحة المسابقات الافضلية لبطل «دوري فيفا» للمشاركة في البطولات الخارجية سواء كانت أقليمية «خليجية او عربية»، او قارية، على ان تنتقل أفضلية المشاركة الى بطلي كأس الأمير وكأس ولي العهد او أصحاب المراكز المتقدمة في الدوري، وتأمل الأندية الكويتية في عودة مظفرة الى المسابقات الخارجية بعد أن ظلت محرومة منها منذ منتصف أكتوبر 2015 عندما تم استبعاد ناديي الكويت والقادسية من الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي على خلفية قرار الاتحاد الدولي بتعليق المشاركات الدولية للأندية والمنتخبات الكويتية.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي عقدت اجتماعها الـ 64 برئاسة رئيس الاتحاد تركي آل الشيخ، أول من أمس، في الرياض لبحث برامج وأنشطة الاتحاد خلال الفترة المقبلة، حيث تمت مناقشة النظام الأساسي، وفقًا للتعديلات الجديدة، والذي ستتم المصادقة عليه في اجتماع الجمعية العمومية العادي في شهر رمضان المقبل في جدة، وتم اعتماد التقريرين الإداري والمالي المُعدين من قبل الأمانة العامة للاتحاد، واعتماد الميزانية التقديرية للعام 2018، بالإضافة إلى اعتماد لائحة الانضباط.

وبحث المجتمعون الآلية التي سيتم الاعتماد عليها في إطلاق بطولة الأندية، وذكر الاتحاد العربي عبر حسابه على أحد مواقع التواصل الالكتروني: «ستكون البطولة العربية للأندية الأضخم والأكبر من حيث الجوائز للفريق البطل والفرق المشاركة، بينما سيتم الإعلان عن كل التفاصيل الخاصة بها خلال الأسابيع القليلة المقبلة».

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الكويتي ينتظر اختيار الاتحاد العربي للمشاركين في البطولة العربية الاتحاد الكويتي ينتظر اختيار الاتحاد العربي للمشاركين في البطولة العربية



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:27 2024 الأحد ,26 أيار / مايو

هجوم بـ"سكين" يصيب 3 أشخاص في مترو بفرنسا

GMT 05:29 2024 الإثنين ,27 أيار / مايو

مصرع 15 شخصا في أميركا بسبب أعاصير تكساس

GMT 00:03 2024 الإثنين ,27 أيار / مايو

سقوف حوار افتراضي مع «حزب الله»

GMT 23:35 2024 الأحد ,26 أيار / مايو

دولة لا غنى عنها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab