المدفعية الإسرائيلية تستهدف بلدات جنوب لبنان وحصيلة القتلى عند الحدود ترتفع لـ 66 شخصاً
آخر تحديث GMT10:29:26
 العرب اليوم -

المدفعية الإسرائيلية تستهدف بلدات جنوب لبنان وحصيلة القتلى عند الحدود ترتفع لـ 66 شخصاً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المدفعية الإسرائيلية تستهدف بلدات جنوب لبنان وحصيلة القتلى عند الحدود ترتفع لـ 66 شخصاً

عناصر من الجيش اللبناني
بيروت ـ فادي سماحة

عثر الجيش اللبناني، الخميس، على جثتي راعيين، غداة إصابتهما بقصف إسرائيلي في جنوب البلاد، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، لترتفع بذلك حصيلة القتلى منذ بدء التصعيد عند الحدود إلى 66 شخصاً، غالبيتهم مقاتلون من حزب الله. وتمّ فقدان الاتصال بالشابين ربيع الأحمد (20 عاماً) وأمجد المحمد (22 عاماً) الأربعاء، بينما كانا يرعيان الماشية في محيط بلدتهما الوزاني بالقرب من الخط الحدودي الفاصل مع إسرائيل، نقلا عن فرانس برس.
وأفادت الوكالة الوطنية عن "العثور على الراعيين الشابين متوفيين في الوزاني، بعدما كانت قوات الاحتلال أطلقت النار" عليهما الأربعاء.

وكانت قوة الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في جنوب لبنان "يونيفيل" قد أفادت في بيان ليل الأربعاء أن الجيش اللبناني طلب مساعدتها "لإجلاء شخصين أصيبا بالقرب من الخط الأزرق في منطقة الوزاني".
وذكرت أن الجيش الإسرائيلي "أوقف إطلاق النار لإتاحة المجال" أمام عناصرها والجيش اللبناني للبحث عنهما، من دون أن يتم العثور عليهما "نظراً للظلام ووجود ألغام أرضية في المنطقة".

واستؤنفت عملية البحث صباح الخميس. وقالت متحدثة باسم يونيفيل صباح الخميس إن القوة الدولية تبلغت من الجيش اللبناني بانتشال الجثتين، من دون أي تفاصيل إضافية.
هذا وقال الإعلام التابع لحزب الله اللبناني، اليوم الخميس، إن المدفعية الإسرائيلية استهدفت بلدات حدودية في جنوب لبنان.
وذكر أن القصف الإسرائيلي استهدف أطراف راميا وجبل بلاط وأطراف أبو لبن شرق عيتا الشعب في جنوب لبنان.

وقبلها، قالت صحيفة "جيروزاليم بوست"، اليوم الخميس، إن الجيش الإسرائيلي نفى إسقاط حزب الله طائرة مسيرة تابعة له بصاروخ على الحدود مع لبنان.
وكان حزب الله اللبناني أعلن في وقت سابق اليوم إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية بصاروخ أرض-جو أثناء تحليقها فوق المناطق الحدودية مع إسرائيل. وأضاف البيان أن الصاروخ أصاب الطائرة "إصابة مباشرة، مما أدى إلى تحطمها وسقوطها على الفور".
وأقر الجيش الإسرائيلي بأن صاروخ أرض جو أُطلق من لبنان باتجاه إحدى مسيراته. وقال في بيان "ردا على ذلك، ضرب (الجيش) الخلية التي أطلقت الصاروخ وموقع الإطلاق"، من دون أن يحدد الجهة التي تقف وراء الإطلاق. وتابع في البيان أنه "لم تلحق أي أضرار بالمسيرة".

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي ليل أمس، غارات على محيط بلدتي رامية والقوزح في جنوب لبنان، كما أطلقت المدفعية عدداً من القذائف على المناطق المفتوحة قرب بلدتي علما الشعب وعيتا الشعب.
وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام، الى إلقاء قنابل مضيئة في سماء القطاعين الغربي والأوسط طيلة الليل الفائت وحتى فجر اليوم.
واستهدف الجيش الإسرائيلي ليلاً المركبات على الطرق المقابلة للخط الأزرق الفاصل بين البلدين، بالإضافة الى السيارات داخل القرى والبلدات.
ويأتي ذلك، بعد أن أعلن حزب الله، أنه أسقط طائرة مسيرة إسرائيلية مسلحة، بعد منتصف الليل بقليل، بواسطة صاروخ أرض جو. لكن إسرائيل شككت في هذا الخبر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجيش اللبنانى يعلن عن تبادل لإطلاق النار مع عصابة مسلحة فى بعلبك

 

الجيش اللبناني يتخذ وضعيات قتالية في وجه إسرائيل عند الحدود

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدفعية الإسرائيلية تستهدف بلدات جنوب لبنان وحصيلة القتلى عند الحدود ترتفع لـ 66 شخصاً المدفعية الإسرائيلية تستهدف بلدات جنوب لبنان وحصيلة القتلى عند الحدود ترتفع لـ 66 شخصاً



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab