اشتباكات عنيفة بين القوات السورية والمعارضة في محيط شارع فلسطين

بالتزامن مع خروج آخر دفعة من مقاتلي برزة إلى جرابلس

اشتباكات عنيفة بين القوات السورية والمعارضة في محيط شارع فلسطين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اشتباكات عنيفة بين القوات السورية والمعارضة في محيط شارع فلسطين

عناصر من القوات الحكومية السورية
دمشق-نور خوام

دارت اشتباكات بين الفصائل المعارضة  والقوات السورية على أطراف شارع فلسطين في مخيم اليرموك جنوب دمشق، حيث استهدفت القوات السورية محوري السبورات وشارع فلسطين في حي التضامن بالرشاشات.
 
وتخرج اليوم الإثنين، آخر دفعة من مقاتلي وأهالي حي برزة باتجاه مدينتي إدلب وجرابلس، وفي ريف دمشق جرت اشتباكات بين الفصائل المعارضة  والقوات السورية على جبهة بلدة حرزما في الغوطة الشرقية على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، في حين تعرضت مدينة دوما وبلدات كفربطنا والمحمدية وبيت نايم في الغوطة الشرقية لقصف مدفعي من قبل القوات السورية .
 
وجرت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر والمليشيات الشيعية في منطقة مكحول على إثر محاولة تقدُّم الأخير في المنطقة، حيث تمكن الجيش الحر من تدمير دبابة وقتل وجرح عدد من العناصر، وقام أيضًا باستهداف مواقع القوات السورية في المنطقة براجمات الصواريخ.
 
وفي حلب تعرضت قريتي "خلصة وزيتان" في الريف الجنوبي لقصف بقذائف المدفعية الثقيلة دون تسجيل أي إصابات، وفي الريف الغربي تعرضت بلدة أورم الكبرى لقصف مدفعي أدى لسقوط جرحى، كما تمكنت القوات السورية من السيطرة على المزرعة السكرية غرب مدينة مسكنة في الريف الشرقي بعد اشتباكات ضد تنظيم "داعش"، ومن ثم تمكن التنظيم من استعادتها، إذ تشهد جبهات غرب مدينة مسكنة معارك كرّ وفرّ بين الطرفين، وذكر ناشطون أن عناصر تنظيم "داعش" استهدفوا تجمعات القوات السورية في مباني محطة أبقار السكرية القديمة بعد سيطرتهم عليها منتصف الليل بقذائف المدفعية والرشاشات، وقام عناصر التنظيم أيضًا باستهداف عربة مزودة برشاشات ودبابة قرب قريتي المزرعة الثانية والبوعاجوز ومحيط معمل السكر.
 
وترافقت الاشتباكات الدائرة في محيط مسكنة مع شن الطائرات الحربية والمروحية عشرات الغارات الجوية على أحياء مدينة مسكنة والقرى المحيطة بها، ولم ترد معلومات عن حدوث إصابات أو ارتقاء قتلى من المدنيين، وفي حماة تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة في الريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف، وفي الريف الغربي شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي القرقور والسرمانية بسهل الغاب، وفي الريف الشرقي أغارت الطائرات الروسية بشكل مكثف على قرى سوحا وعكش وأبو دالية وجروح والعلباوي ودكيلة والقسطل وأبو حنايا سببت سقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.
 
وسقطت صواريخ عدة مصدرها تنظيم "داعش" على مدينة السلمية في الريف الشرقي ما أدى إلى سقوط جرحى، وفي حمص تمكنت القوات السورية  والمليشيات من السيطرة على منطقة العليانية والتلال المجاورة لها جنوب غربي تدمر، بعد اشتباكات على محورين، المحور الأول كان ضد تنظيم "داعش" والثاني ضد الثوار.
 
وفي درعا شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء درعا البلد ترافقت مع قصف بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة دون تسجيل أية إصابات، كما أغارت الطائرات على منطقة غرز شرقي درعا دون وقوع إصابات، بينما تعرض الطريق الواصل بين بلدتي الصورة والغارية الشرقية لقصف مدفعي.
 
وانفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي ناحتة والمليحة الغربية، ما أدى إلى سقوط قتيلين، كما سقط طفلين في محيط اللواء 52 المحرر أثناء رعيهما للأغنام إثر انفجار لغم أرضي، وقام عناصر تنظيم "داعش"  بحرق المحاصيل الزراعية المحيطة بتل الجموع في منطقة حوض اليرموك في الريف الغربي.
 
وفي ديرالزور شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة القورية في الريف الشرقي وقرية الحسينية في الريف الغربي ومنطقة المقابر وسرية جنيد ولواء التأمين في محيط المطار العسكري، في حين تعرض حيا الحويقة والعمال وقرية البغيلية لقصف مدفعي.
 
وقال ناشطون إن تنظيم "داعش" استهدف نقاط القوات السورية  في حاجز جسر الجورة في مدينة ديرالزور بأكثر من سيارة مفخخة، تلاها اشتباكات بين الطرفين، كما ودارت اشتباكات بين الطرفين أيضًا في منطقة المقابر، وفي الرقة شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي عنيف جدًا على أحياء مدينة الرقة استهدفت "نقابة المهندسين، فندق الكرنك السياحي، قصر المحافظ، المربع الأمني، منزل قائد الشرطة، مدرسة الرشيد الابتدائية ومحيطه، منطقة مدرسة معاوية، منطقة الفرن الآلي في شارع القطار"، والتي تسببت بدمار واسع في هذه النقاط المستهدفة، وتسببت أيضًا بوقوع مجزرة راح ضحيتها 10 شهداء والكثير من الجرحى بين المدنيين.
 
وتمكنت قوات سورية الديمقراطية من السيطرة على قرية "حج مفضي" جنوب بلدة المنصورة غرب مدينة الرقة بعد معارك ضد تنظيم "داعش"، بينما تدور معارك جنوب معمل السكر بين الطرفين على خلفية محاولات تقدم "قسد" باتجاه دوار السنبلة شمال مدينة الرقة، كما قام تنظيم "داعش" باستهداف قرية العواد في الريف الشرقي بقذائف المدفعية ما أدى لمقتل ثلاث نساء وإصابة أخريات بجروح.
 
وفي اللاذقية استهدفت  الفصائل تجمعًا للقوات السورية على محور الصراف في جبل التركمان بصاروخ موجه ما أدى إلى سوط قتلى وجرحى، فيما تعرضت مناطق سيطرة الثوار في جبل التركمان لقصف مدفعي من قبل القوات السورية دون تسجيل أي إصابات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة بين القوات السورية والمعارضة في محيط شارع فلسطين اشتباكات عنيفة بين القوات السورية والمعارضة في محيط شارع فلسطين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة بين القوات السورية والمعارضة في محيط شارع فلسطين اشتباكات عنيفة بين القوات السورية والمعارضة في محيط شارع فلسطين



بعد نشر صورتها وهي نائمة بإرهاق على الأريكة

فيكتوريا بيكهام تلفت الأنظار بإطلالة أنيقة في لندن

لندن ـ ماريا طبراني

GMT 05:53 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

موضة جينز التسعينات تعود من جديد موسم شتاء 2018
 العرب اليوم - موضة جينز التسعينات تعود من جديد موسم شتاء 2018

GMT 07:16 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

مناطق سياحية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات رواجًا
 العرب اليوم - مناطق سياحية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات رواجًا

GMT 06:51 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

المعهد الملكي للمعماريين "RIBA" يكشف قائمة أفضل المباني
 العرب اليوم - المعهد الملكي للمعماريين "RIBA" يكشف قائمة أفضل المباني

GMT 05:38 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

بوتين ينفي مزاعم تواطأ ترامب مع روسيا
 العرب اليوم - بوتين ينفي مزاعم تواطأ ترامب مع روسيا

GMT 00:57 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أسماء عبد الله تؤكّد أنّ أزياء الشتاء للمرأة الممتلئة "أنوثة"
 العرب اليوم - أسماء عبد الله تؤكّد أنّ أزياء الشتاء للمرأة الممتلئة "أنوثة"

GMT 06:41 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح فنادق خاصة بالتزلج في جبال الألب هذا الشتاء
 العرب اليوم - افتتاح فنادق خاصة بالتزلج في جبال الألب هذا الشتاء

GMT 08:12 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل المتاجر الخاصة بهدايا عيد الميلاد
 العرب اليوم - تعرّف على أفضل المتاجر الخاصة بهدايا عيد الميلاد

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 16:57 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

حادثة اغتصاب جماعي لفتاة تهز محافظة المثنى في العراق

GMT 04:58 2017 الأحد ,27 آب / أغسطس

مايا خليفة تسخر من تهديدات "داعش" لها

GMT 20:18 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مصرية تطلب الطلاق من زوجها لبيعه جسده مقابل المال

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab