القوات العراقية تبدأ عمليات قصف جوي لمدينة تلعفر التي يسيطر عليها تنظيم داعش
آخر تحديث GMT22:26:28
 العرب اليوم -

مجلس النواب يستأنف جلسته الاعتيادية بحضور رئيس البرلمان العربي

القوات العراقية تبدأ عمليات قصف جوي لمدينة تلعفر التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية تبدأ عمليات قصف جوي لمدينة تلعفر التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"

وزارة الدفاع العراقية
بغداد – نجلاء الطائي

أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء، عن بدء معركة تحرير مدينة تلعفر من خلال تنفيذ غارات جوية على تحصينات تنظيم "داعش"، مشيرًا إلى أن الهجوم البري سيبدأ بعد إكمال تنفيذ تلك الضربات، في وقت يستأنف مجلس النواب، الثلاثاء، جلسته الاعتيادية ويستضيف فيها رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، والتي من المقرر عقدها الثلاثاء في الساعة الـ 11 صباحاً،  وسيتم استكمال التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية محمد الخضري، إن سلاح الجو العراقي، بدأ معركة تحرير مدينة تلعفر من خلال تنفيذ ضربات جوية على تحصينات تنظيم داعش. وأضاف الخضري القوات العراقية المشتركة تنتظر اكتمال الضربات الجوية على مواقع داعش لبدء الهجوم البري.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع أن القوات العسكرية جاهزة باتجاه تحرير قضاء الحويجة، مشيرًا إلى أن القوات العراقية تمركزت في مواقعها، وفق الخطة المرسومة لتحرير كافة الأراضي التي لا تزال تحت سيطرة داعش. وأفاد ضابط في الجيش العراقي يوم الثلاثاء أن طائرات التحالف الدولي شنت غارات جوية على مواقع لتنظيم داعش في قضاء تلعفر، إلى الغرب من مدينة الموصل.

وقال الرائد ذياب عبد الله العامري في الجيش العراقي، إن نحو ١٢ مسلحا من تنظيم داعش بينهم قيادات بارزة في قضاء تلعفر ٦٠ كيلو متر غرب الموصل، قد قلوا بقصف جوي نفذته طائرات الـ (F16) للتحالف الدولي فجر الثلاثاء. وأعلن مصدر أمني، الثلاثاء، أن انفجارات قوية هزت عدة مناطق من قضاء تلعفر غرب الموصل.

وتابع المصدر أن "ستة انفجارات قوية هزت، عدة مناطق من قضاء تلعفر غرب الموصل". وأضاف، أنه "لغاية الآن لم تعرف طبيعة تلك الانفجارات، وحجم الخسائر". وتستعد القوات الأمنية للبدء بعملية تحرير تلعفر من سيطرة تنظيم "داعش". وأعلن قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد جودت، الثلاثاء، وصول طلائع قوات الشرطة الاتحادية وافواج من القناصين، إلى مشارف قضاء تلعفر استعدادا لتحريره.

وقال جودت إن "طلائع قوات الشرطة الاتحادية من الفرقة الخامسة والثالثة وافواج القناصين والطائرات المسيرة، وعشرات الاليات المدرعة وصلت الى مشارف تلعفر". وأكد اسكتمال كافة التحضيرات اللوجستية لـ"معركة تحرير تلعفر"، مشيرا إلى أن "قطعاتنا الماسكة للارض في ايمن الموصل تواصل مهام تنظيف المناطق المحررة من مخلفات داعش، وعثرت على 20 صفيحة نترات الامونية و13حزامًا ناسفًا و24 عبوة ناسفة و8صواريخ موجهة و15 صاروخ اس بي جي9 و200 مقذوف حربي متنوع".

وكشف جودت عن "تمكن قوة من الفرقة الثانية من اعتقال المتطرف منير جميل الشورتاني، أحد عناصر ماتسمى في ولاية بغداد خلال عملية استخبارية في ابو غريب، غرب العاصمة". وبالمقابل يستأنف مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية ويستضيف فيها رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي ، والتي من المقرر عقدها اليوم في الساعة الـ 11 صباحاً،  وسيتم استكمال التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية.

وقال المجلس، إن "الجلسة ستتضمن كلمة رئيس البرلمان العربي، واستضافة ممثلين عن برلمان الشباب العراقي من مختلف أطياف المجتمع العراقي ومكوناته لتقديم التهنئة لهم بمناسبة يوم الشباب العالمي، واستكمال التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية (اللجنة القانونية، لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم).

وأضاف أن "الجلسة تتضمن أيضاً التصويت على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم رقم (21) لسنة 2008( اللجنة القانونية، لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم) ، والتصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (11) لسنة 2007 (اللجنة القانونية)، والتصويت على  المقترح قانون التعديل العشرين لقانون الملاك رقم 25 لسنة 1960المعدل (لجنة التعليم العالي والبحث العلمي)".

وتابع المجلس أن "الجدول يتضمن أيضاً النظـــر فـــــي الطعــون المقدمـــة حــــول صحة عضويــة بعض الســـادة النــواب، واستجواب السيد وزير التجارة وكالةً (النائب عالية نصيف)، والقراءة الأولى لمقترح قانون تعديل قانون مكافحة الإرهاب رقم (13) لسنة 2005 (اللجنة القانونية) ، والقراءة الأولى لمقترح قانون بابل عاصمة العراق الحضارية. (لجنة الثقافة والإعلام، اللجنة القانونية، لجنة السياحة والآثار) ".

وبين أن "الجلسة تتضمن القراءة الأولى لمقترح قانون مقاضاة الدول والجهات الداعمة للإرهاب (اللجنة القانونية) ، القراءة الأولى لمقترح قانون صندوق دعم الشباب الخريجين(لجنة الشباب والرياضة) ، وتقرير ومناقشة مقترح قانون تخليد تضحيات شهداء الحرب ضد مسلحي داعش، وتسريع إنجاز معاملاتهم والعناية الفائقة بجرحاهم (لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين)، وتقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق اتفاق المقر بين حكومة جمهورية العراق اللجنة الدولية للصليب الأحمر (لجنة العلاقات الخارجية)، وتقرير ومناقشة مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الأحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية (اللجنة القانونية،لجنة الزراعة والمياه والأهوار، اللجنة المالية، لجنة المرحلين والمهجرين)، وتقرير ومناقشة مشروع قانون مجلس الاتحاد (اللجنة القانونية، لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم)، وموضوع عام للمناقشة بخصوص إعادة النازحين إلى مناطقهم(لجنة المرحلين والمهجرين المغتربين)، وموضوع عام للمناقشة بخصوص تشكيل لجنة خاصة بالمادة (125) من الدستور (النائب عماد يوخنا)، وتقرير النشاط الفصلي للجنة الزراعة والمياه والأهوار".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تبدأ عمليات قصف جوي لمدينة تلعفر التي يسيطر عليها تنظيم داعش القوات العراقية تبدأ عمليات قصف جوي لمدينة تلعفر التي يسيطر عليها تنظيم داعش



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:53 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية
 العرب اليوم - أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية

GMT 02:59 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 5.7 درجة ضرب منطقة التبت

GMT 00:02 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

مصرع مسافر فى مطار أمستردام إثر حادث صادم

GMT 03:36 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

إنكلترا تطلق تجربة أول لقاح للسرطان في العالم

GMT 07:13 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب جنوب غربي الصين

GMT 12:45 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

صافرات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab