القوات اليمنية تسيطر على جبل الدرب وتحاصر مخيم خالد بن الوليد في تعز
آخر تحديث GMT03:46:48
 العرب اليوم -

صاروخ "باليستي" على ينبع والسعودية تردُّ بعشرات الغارات وبن دغر يشيد بالجيش

القوات اليمنية تسيطر على جبل "الدرب" وتحاصر "مخيم خالد بن الوليد" في تعز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات اليمنية تسيطر على جبل "الدرب" وتحاصر "مخيم خالد بن الوليد" في تعز

القوات اليمنية تسيطر على جبل "الدرب"
عدن ـ عبدالغني يحيى

استعادت القوات الحكومية اليمنية، مساء الأحد، السيطرة على جبل "الدرب" الاستراتيجي في منطقة الكدحة، جنوب غربي اليمن. وقال موقع "سبتمبر نت"، الناطق باسم قوات الجيش اليمني، نقلاً عن مصادر ميدانية، إن قوات الجيش "شنت هجوماً عنيفاً على مواقع المليشيات الانقلابية وتمكنت بعده من استعادة جبل الدرب الاستراتيجي"، غربي محافظة تعز.

وأضاف الموقع إن عدداً من المسلحين الحوثيين سقطوا قتلى وجرحى، من دون أن يشير إلى حصيلة محددة، كما لم يتطرق إلى خسائر القوات الحكومية. وقال إن المسلحين الحوثيين وقوات صالح قصفوا، في المقابل، القرى السكنية بمنطقة الخيامي وعدداً من مواقع القوات الحكومية، وأسفر ذلك عن أضرارٍ في المنازل.

وقال مصدر عسكري آخر، إن الجيش الوطني وبإسناد من مقاتلات التحالف خاض معارك عنيفة لتطويق "معسكر خالد" غرب تعز من الاتجاهين الجنوبي و الشمالي الشرقي تمهيدا للاستيلاء عليه بشكل كامل . وأكد المصدر في تصريح للوكالة الرسمية سبأ اطلع عليه موقع يمن تليجراف، بأن هجوما شنه الجيش الوطني على مواقع المليشيا الانقلابية و من الاتجاه الشمالي الشرقي لمعسكر خالد بمفرق المخا غرب تعز ووصل أبطال الجيش الى مثلث بوابة المعسكر قرب منطقة النجيبه ومن الاتجاه الجنوبي الشرقي حققت قوات الجيش الوطني تقدما إلى منطقة العصفوريه .وأضاف المصدر إن هناك عددًا كبيرًا من القتلى من مليشيات الحوثي وصالح وإصابة العشرات وتدمير آليات عسكرية واغتنام مخزن أسلحة وكمية كبيرة من الذخائر .

كذلك شهدت الساحة اليمنية الداخلية والحدود السعودية، تصعيدًا عسكريًا هو الاعنف منذ أشهر في الحرب الدائرة في اليمن بين الحكومة اليمنية مدعومه بالتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية من جهة، وبين "الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح" من جهة ثانية .وكثف التحالف العربي من القصف الجوي على منشأت عسكرية ومدنية في محافظات صعدة وعمران وصنعاء.

وفي صعدة، قصف التحالف مبنى البنك المركزي ومبنى التأمينات والمجمع الحكومي للمحافظة. وشن التحالف غارات على معسكر الصيفي ومعسكر الجمهورية ،ومناطق على الحدود اليمنية السعودية، واستهدف مواقع بالملاحيط في مديرية الظاهر كما استهدف البقع وال سالم بمديرية كتاف ،كما استهدف منطقة العند وقهرة النص  ومواقع اخرى بمديرية سحار ،وشن طيران التحالف غارات مديرية شدا وغارات على منطقة الغور بمديرية  غمر وأخرى على جبل العين بمديرية ساقين كما قصف التحالف مواقع بمنطقة الجعملة ومنطقة طخية بمديرية مجز.

وفي محافظة عمران التي تصل بين صعدة وصنعاء،شن التحالف غارات على اللواء التاسع ،وأغار التحالف على المجمع الحكومي بمديرية بني صريم. كما اغار على شبكة الاتصالات الواقعة بمنطقة عجمر في مديرية حوث ،كما قصف التحالف المعهد المهني في مديرية خمر، في حين قصف التحالف بـ6 غارات مواقع في منطقة الثلايا بمديرية المدان احدها على مدرسة 22 مايو/أيار، فيما إصيبت امرأتان في احدى الغارات بذات المديرية.

اما في صنعاء، فقد استهدف التحالف معسكر السواد جنوبي صنعاء بـ4 ضربات جوية، وقصف بـ 5 غارات تبة كلية الهندسة العسكرية شمال شرقي صنعاء. كما استهدف التحالف بـ3 غارات مواقع عسكرية في نهم شرقي صنعاء والتي تشهد مواجهات عسكرية بين قوات الحكومة وقوات الحوثيين وصالح منذ أكثر من عام ،وقد اندلعت مواجهات عسكرية وقصف مدفعي متبادل في جبهات نهم . وتشهد معظم الجبهات في محافظة تعز وسط اليمن ومارب ومحافظة الجوف شمال شرقي اليمن وحجة بالشمال الغربي لليمن مواجهات عنيفة وتصعيد عسكري منذ اسابيع .

وأعلنت الداخلية السعودية مقتل جندي في قوات حرس الحدود السعودي في منطقة عسير قبالة الحدود اليمنية السعودية. وبحسب وزارة الداخلية السعودية فقد قتل الجندي عاطي بن مردد بن ساعد الجدعاني نتيجة انفجار لغم وأثناء قيام إحدى دوريات حرس الحدود بمهامها بمركز المسيال الحدودي بمنطقة عسير،أمس الأحد. واعترفت السعودية باطلاق صاروخ باليستي من اليمن على ينبع وأنها ردت على ذلك بـ 47 غارة على صنعاء وصعدة وعمران.

وزعمت قوات "الحوثيين وصالح"،السبت، انها اصابت مصافي ينبع غربي السعودية بصاروخ باليستي طورته قوات يمنية واطلقت عليه اسم بركان (2-H) ،كما اعلنت قوات "الحوثيين وصالح" أن المنشأت النفطية السعودية اصبحت اهدافًا عسكرية. وعلقت السلطات السعودية على لسان المتحدث الإعلامي في الهيئة الملكية للجبيل وينبع، عبدالرحمن العبد القادر، أن أحد المحولات الكهربائية التابعة لبوابة "مصفاة سامرف"بينبع تعرض للاحتراق، نتيجة حرارة الطقس، ولم يسفر عن أية خسائر بشرية.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بالأدوار البطولية التي يقدمها أبطال الجيش الوطني والمقاومة المرابطين في جبهات القتال والمسنودين من قوات التحالف العربي. جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس الوزراء الدوري الاحد في العاصمة المؤقتة عدن، الذي نوقش فيه العديد من القضايا والمستجدات المحلية والدولية.

وتطرق رئيس الوزراء إلى نتائج زيارته التفقدية لجبهة كرش والعند، ولقاءاته بقادة الوحدات، وقادة التحالف العربي ، وعبر عن إعجابه ببسالة قواتنا المسلحة في جبهات القتال، مثمنا حجم التضحيات التي قدمها أبطالنا الذين رووا بدمائهم الزكية تراب الوطن، مكبدين العدو خسائر فادحة في الرجال والعتاد. وأكد بن دغر بأن الحرب مع العدو لازالت مستمرة، داعيا تكثيف الجهود وضرورة الاصطفاف الوطني مع الجيش الوطني وأشقائنا في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية وبمشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف.

وقال رئيس الوزراء : "يجب علينا تسخير كل الإمكانات المتاحة للدفاع عن الشعب الذي لازال الكثير من أبنائه يعاني من ممارسات وصلف المليشيات الانقلابية التي نالت من النسيج الاجتماعي كما دمرت مجمل مؤسسات الدولة وعبثت بالأموال العامة وسخرتها لتحقيق أهدافها في النيل من الشعب والوطن.

 وأشاد رئيس الوزراء بالجهود التاريخية التي يقدمها الأشقاء في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف، مثمنا مواقفهم السياسية والعسكرية التي تنطلق من روح العروبة والإدراك الحقيقي بوحدة المصير المشترك الذي تطلب اتحاداً وتحالفاً عربيا لمواجهة التمدد الإيراني في المنطقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات اليمنية تسيطر على جبل الدرب وتحاصر مخيم خالد بن الوليد في تعز القوات اليمنية تسيطر على جبل الدرب وتحاصر مخيم خالد بن الوليد في تعز



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab