تنظيم داعش يدعو لهجمات في أسواق أعياد الميلاد
آخر تحديث GMT11:29:51
 العرب اليوم -

تداول الجهاديون صورًا على تطبيقات المراسلة

تنظيم "داعش" يدعو لهجمات في أسواق أعياد الميلاد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تنظيم "داعش" يدعو لهجمات في أسواق أعياد الميلاد

هجمات في أسواق أعياد الميلاد من قبل عناصر من تنظيم "داعش"
لندن - سليم كرم

أصدر متشددي تنظيم "داعش" المتطرف، تهديدًا قاسيًا لشنّ هجمات في أسواق أعياد الميلاد في كلٍ من بريطانيا وفرنسا وألمانيا، وذلك عبر مجموعةٍ من الصور التي تناقلها داعمي التنظيم على الإنترنت، وتداول الجهاديون صورًا على تطبيقات المراسلة الإلكترونية من بينها صورة تظهر رجلاً مقنعاً يرتدي زياً أسود، وأمامه سانتا كلوز (بابا نويل) راكعاً ومقيد اليدين، على خلفية شارع "ريجنت ستريت" في لندن.

تنظيم داعش يدعو لهجمات في أسواق أعياد الميلاد

وجاء في رسالةٍ باللغات، الإنجليزية، والألمانية والفرنسية: "قريبًا في أعيادكم" في دعوةٍ واضحة إلى توقع حدوث هجمات إرهابية في لندن خلال موسم العطلات، وذكرت صحيفة "The Epoch Times" الأميركية أنَّ شركة "بلاكوبس سايبر" المتخصصة في استخبارات مواقع "الداركنيت" أو ما يعرف بالنت المظلم، قد اعترضت الصور على مواقع الإنترنت، كما قامت مجموعة رسائل إعلامية موالية لتنظيم داعش بتداول ونشر صور جهادي وذئب واقفًا فوق الفاتيكان المحترق.

وجاء في رسالةٍ مرفقة، بدون علامات ترقيم، في هذه المجموعة: "قوافلهم سوف تحشد نفسها أمامك قم بالتجهيز وضع الخطة لتبين لهم معنى الإرهاب اقتلهم ولا تجعل دمك عائق أمامك فمكافأتك الجنة".
وكانت صور الهجوم على الفاتيكان أحدث صورهم، فقد نشر الأسبوع الماضي صورة تصوِّر البابا فرنسيس تقطع رأسه. ووفقا للشركة، كانت هذه هي المرة الأولى التي رأوا فيها هذه الصورة الخاصة. وقالت الشركة إن الصور ظهرت لأول مرة قبل أيام قليلة في مجموعة دردشة تسمى “جيش المجاهدين” ويبدو أنها مصممة من قبل مستخدم يدعى "الدكتور ألماني”.

تنظيم داعش يدعو لهجمات في أسواق أعياد الميلاد

وتُظهر صورة أخرى يد غارقة في الدم تُمسك بسكين وقد صُممت في ملصقٍ يحتوي صور لأسواق عيد الميلاد في باريس، حيث يوجد في خلفية الصورة برج إيفل. ويأتي ظهور هذه الصور بعد أن القت الشرطة الألمانية القبض على 6 أشخاص يُزعم انتمائيهم لتنظيم داعش وسط مخاوف من أنَّهم كانوا يُخططون لهجوم على سوق عيد الميلاد بمناسبة الذكرى السنوية للفظائع التي وقعت في برلين في نفس التوقيت العام الماضي.

وألقي القبض على الرجال السوريين خلال غارات شملت 500 ضابط في مدن كاسل وهانوفر وإيسن وليبزيغ. ويقول المدَّعون إنَّهم كانوا يُخططون لهجومٍ مُنسق باستخدام "الأسلحة والمتفجرات". وهناك تقاريرٌ تُفيد بأنَّ الهدف قد يكون سوق عيد الميلاد في مدينة إيسن في شمال غرب البلاد في 19 ديسمبر/ كانون الأول، ولكن لم تؤكد السلطات ذلك.

وفي نفس التاريخ من العام الماضي، اختطف أنيس عامري التونسي المنتمي لداعش شاحنة لقتل 12 محتفلا في سوق عيد الميلاد. وقد أصدرت وزارة الخارجية نصائح للمسافرين الذين يُخططون لحضور الأحداث الموسمية في جميع أنحاء أوروبا هذا العام.

وجاء فيها: "قد يكون هناك زيادة في التواجد الأمني في أمكان احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، بما في ذلك أسواق عيد الميلاد وغيرها من الأحداث الكبرى التي قد تجذب الحشود الكبيرة. ويجب أن تكون يقظًا وتتابع تعليمات السلطات المحلية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يدعو لهجمات في أسواق أعياد الميلاد تنظيم داعش يدعو لهجمات في أسواق أعياد الميلاد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab