تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن الهجوم الارهابي بسكين على جندي في بروكسل
آخر تحديث GMT06:43:53
 العرب اليوم -

منفد العملية البالغ من العمر 30 عامًا قُتل برصاص الشرطة البلجيكية

تنظيم "داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم الارهابي بسكين على جندي في بروكسل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تنظيم "داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم الارهابي بسكين على جندي في بروكسل

"داعش" يعلن مسؤوليته عن هجوم بروكسل
بروكسل ـ عادل سلامه

أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن هجوم بألة حادة "سطور" على مجموعة من الجنود في بروكسل. وذكر التنظيم أنَّ رجلًا يبلغ من العمر 30 عامًا كان يعمل لصالحه ، لقي مصرعه بالرصاص فى مكان الهجوم، الذي اسفر عن اصابة جندي. ووصفت السلطات البلجيكية العملية بأنها "محاولة اغتيال إرهابية".

وجاء في بيان صادر عن التنظيم: إن مرتكب عملية الطعن في بروكسل هو أحد جنود ما يسمب بـ "الدولة الإسلامية"، وقد نفذ العملية ردًا على دعوة التنظيم لاستهداف دول التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة". وقال البيان، الذي لم يذكر اسم منفذ الهجوم، والذي أكدته اجهزة الامن، ان منفذ الهجوم من الصومال، وفقًا لمصدر امني. وأشار شهود عيان إلى أنَّ المُهاجم كان يصرخ "الله اكبر".

تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن الهجوم الارهابي بسكين على جندي في بروكسل

وكان موقع الحادث في شارع "اميل جاسماين" قد امتلأ بقوات الشرطة، وتم وضع حواجز أمنية في الموقع، وفقًا للصور الصادرة من مكان الحادث. ومعلوم أن منفذ الهجوم قد اندفع نحو مجموعة من الجنود من الخلف وضربهم بسكين، ما دفع أحدهم إلى فتح النار عليه.

وأعلن بيان النيابة العامة البلجيكية أنَّ "الرجل اُصيب وتوفي بعد ذلك بوقتٍ قصير في المستشفى متأثرًا بجروحه". وأوضح البيان أنه فضلًا عن ضبط السكين، فقد عثرت الشرطة على بندقية ونسختين من "القرآن" معه. وقال إنَّه "على الرغم من عدم معرفة اتصاله بأي انشطة تتعلق بالارهاب، فقد كان في سجله جريمة اعتداء بالضرب في فبراير/شباط الماضي

تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن الهجوم الارهابي بسكين على جندي في بروكسل

وكان الهجوم قد حدث على بعد أمتار فقط من الشارع الذي كان مهاجمو "داعش" قد دعوا فيه إلى شن هجمات بالمركبات، وحيث اعتقلت الشرطة مُفجر يشتبه في وجوده في مركز تجاري.  وكان التنظيم قد وجه دعوة في منشور على موقع "تلغرام" للمتعصبين من اتباعه لاستهداف المشاة في شارع "ريو نيوف" القريب الذي يعتبر ثاني أكبر شارع للتسوق في المدينة. وقد أثار رجل يرتدي حزاما انتحاريا مزيفا حالة من الرعب في الشارع نفسه،  العام الماضي بعد أن كان يتصرف بشكل مشبوه بالقرب من مركز تسوق. وقال متحدث باسم شرطة بروكسل في ذلك الوقت: "لقد تم القبض على الرجل، ولكن تبين أن حزامه الانتحاري كان مُزيف. لقد كان يحتوي على ملح وبسكويت".

وجاء هجوم الأخير بعد عام من مقتل 35 شخصًا واصابة 340 اخرين عندما فجر ارهابيون من التنظيم مطار بروكسل ومحطة قطار فى المدينة. وفي يونيو/ حزيران، قُتل رجل كان متعاطفًا مع "داعش" قبل أن يتمكن من تفجير حقيبة مفخخة في محطة القطار المركزية بالمدينة. كذلك وقع  الهجموم الأخير بعد اسبوع من قيام الجهاديين بعملية انتحارية في شارع شعبي في برشلونة ما أدى الى مقتل 13 شخصًا واصابة 130 اخرين الخميس الماضي.

وبعد مشاهدة الفظائع التي ارتكبت أمش، كتب ريان ماكدونالد، احد شهود العيان، على "تويتر": "كان هناك صوت إطلاق النار، ووجود مكثف للشرطة في شارع إميل جاكمان في بروكسل". وقال آخر: "سُمِعَ دوي انفجارين والكثير من صفارات الانذار في بروكسل، وسأل هل هناك من يعرف ما يحدث؟"

وقالت متحدثة باسم النيابة العامة البلجيكية: " الهوية التي لدينا حاليًا هي لرجل يبلغ من العمر 30 عامًا غير معروف بأنشطة إرهابية". وغرد رئيس وزراء البلاد تشارلز ميشيل أيضًا على موقع "تويتر" بالقول: "كل الدعم لجنودنا. ولا تزال أجهزة الأمن لدينا في حالة تأهب. ونتابع الوضع عن كثب".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن الهجوم الارهابي بسكين على جندي في بروكسل تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن الهجوم الارهابي بسكين على جندي في بروكسل



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab