الوزير فرعون يشيد بالعلاقات اللبنانية المشتركة مع المملكة العربية السعودية
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

خلال لقائه الأمير سلطان بن سلمان في الرياض لشرح الخطط السياحية

الوزير فرعون يشيد بالعلاقات اللبنانية المشتركة مع المملكة العربية السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الوزير فرعون يشيد بالعلاقات اللبنانية المشتركة مع المملكة العربية السعودية

جانب من لقاء الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز وميشال فرعون
الرياض - العرب اليوم

نوّه وزير السياحة اللبناني ميشال فرعون، بعلاقة لبنان مع المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أنها تاريخية ومستمرة، كما أن المملكة قدمت الكثير للبنان، سياسيًا وأمنيًا وماليًا واقتصاديًا، إضافة إلى احتضانها أكبر جالية لبنانية في العالم العربي، مع ما يقدمه أبناء الجالية من مساهمات في المجتمع اللبناني.

والتقى فرعون رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث في السعودية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز في الرياض، وقدم له دعوة للمشاركة في مؤتمر منظمة السياحة العربية الذي سيعقد في لبنان في العام المقبل، بصفته عميدًا للمسؤولين عن القطاع السياحي في العالم العربي.

وقدّم فرعون إلى الأمير سلطان شرحًا للخطط التي تنفذها الوزارة، ومنها خطة السياحة الريفية، ومشروع "أنا" الخاص بالمغتربين اللبنانيين ومشروع "طريق الفينيقيين"، ثم عقد معه اجتماعًا تطرقا فيه إلى الشأن السياسي في المنطقة.

وشدّد فرعون على سعي الوزارة إلى حماية التراث العمراني خصوصًا في الأرياف، مؤكدًا أن الحفاظ على البيئة استثمار للأجيال المقبلة، وأردف: "نحن نعمل ليس لأشهر قليلة ومواسم محددة فقط بل نبني إستراتيجية متكاملة ستترك أثرها على القطاع السياحي في لبنان لأعوام عدة".

وشجّع فرعون على عودة السعوديين إلى لبنان، وأشاد بالدور الذي يؤديه السفير علي بن عواض عسيري في هذا المجال، لافتًا إلى أن لبنان يشهد استقرارًا استثنائيًا وأن التهديدات المتطرفة باتت مشتركة بين الدول، ووصلت إلى أبرز العواصم الأوروبية، في حين أظهرت الأعوام الأخيرة أن لبنان محيد عن الصراعات من ناحية الأمن، كما أن الأجهزة الأمنية تنسق مع أجهزة استخباراتية دولية، الأمر الذي أعطى فاعلية واضحة على الساحة الداخلية.

ولفت إلى أن لبنان شهد صيفًا حاشدًا لناحية المهرجانات لا مثيل له على صعيد العالم العربي كله، وكأن هذا البلد الصغير يدافع لوحده عن حضارة المشرق في مواجهة عاصفة التكفير، وهو مجند أمنيًا لتأمين الاستقرار، ويعطي عناية شديدة للسياح الذين لم يسبق أن واجه أي منهم أي مشكلات تذكر.

وامتدح الأمير سلطان ما يقوم به الوزير فرعون على رأس وزارة السياحة اللبنانية، معبرًا عن محبته الخاصة للبنان، وهو شعور مشترك لدى السعوديين.

وتوقف عند ميزات ينفرد بها اللبنانيون لجهة مواهبهم وروحهم الإيجابية وانفتاحهم، مبديًا استعداده للمشاركة في المؤتمر لذي سيقام في لبنان.

وتابع: "لبنان رائد في مجال السياحة والخدمات وتنظيم المعارض، وهو مبدع ثقافيًا وفنيًا، ويهمنا أن نستفيد من تجربة لبنان على هذا الصعيد وأن نعزز ونطور اتفاقية التعاون بين البلدين والقيام بتنسيق بين الدولتين على الصعيد السياحي".

وأكد على استعداد السعودية دائمًا لمساعدة لبنان، وقال: "نحن نحتاج أيضًا إلى لبنان، واللبناني في السعودية ليس ضيفًا بل ننظر إليه كأنه ابن البلد".

ثم لبّى فرعون دعوة الأمير سلطان إلى زيارة منطقة "درعية" السياحية الأثرية التي سكنها السعوديون سابقًا ويتم تأهيلها حاليًا.
 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوزير فرعون يشيد بالعلاقات اللبنانية المشتركة مع المملكة العربية السعودية الوزير فرعون يشيد بالعلاقات اللبنانية المشتركة مع المملكة العربية السعودية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab