الإجازة تنعش فنادق المدينة المنورة والسياحة تكثف الرقابة
آخر تحديث GMT19:12:28
 العرب اليوم -
وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني مسؤول إيراني للتلفزيون الرسمي يُعلن أنه تم الاتصال بأحد ركاب طائرة الرئيس وأحد أفراد الطاقم الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني نائب مدير عمليات الإنقاذ يعلن أنه تم التعرف على الإحداثيات الأولية لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني
أخر الأخبار

الإجازة تنعش فنادق المدينة المنورة والسياحة تكثف الرقابة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإجازة تنعش فنادق المدينة المنورة والسياحة تكثف الرقابة

فنادق المدينة المنورة
المدينة المنورة – العرب اليوم

تشهد الفنادق في المدينة المنورة إقبالا ملحوظا من قبل الزوار والمعتمرين من داخل وخارج المملكة العربية السعودية مع بدء إجازة منتصف العام، ما يجعلها تعيش انتعاشا نسبيا مقارنة بالأسابيع الأولى من الشهر الجاري، رغم أنها لم تحقق الأرقام المتوقعة.

وبحسب مديري فنادق تحدثوا إلى صحيفة "الوطن" بأن معدلات التشغيل بالفنادق والوحدات السكنية بالمنطقة ارتفعت ووصلت في بعض الفنادق القريبة من الحرم النبوي إلى 94% .

وأوضح عدد من المستثمرين في المجال الفندقي ومنهم أحمد الصغير وحمد الجابري، أن معدلات التشغيل بدأت في الارتفاع من يوم الخميس الماضي بسبب قدوم أعداد كبيرة من زوار الداخل وزوار دول مجلس التعاون، الذين يوجدون في رحاب الحرم النبوي، مشيرين إلى أن الأسعار تختلف وفقاً لدرجة التصنيف والإطلالة على الحرم وأن معدلات التشغيل في الفنادق تحسنت بشكل جيد ووصلت إلى 94% في بعض الفنادق مع تزايد أعداد القادمين بموسم الزيارة والعمرة لهذا العام.

وفي سياق متصل، كثف فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار، في المدينة المنورة، الرقابة على منشآت الإيواء السياحي ووكالات السفر، خلال إجازة الفصل الدراسي الأول لهذا العام.

وأوضح المدير العام لفرع الهيئة الدكتور يوسف المزيني، أن تكثيف الرقابة يستهدف رصد جميع المنشآت القائمة التي لها علاقة مباشرة بسكان المدينة وزائريها، حيث تم تخصيص مفتشين ميدانيين للرقابة الدورية يتولون مهمة الوقوف على مدى التزام هذه المنشآت بالأسعار المحددة، إضافة إلى التأكد من عناصر جودة الخدمة بشكل شامل.

وأكد المزيني، أن ذلك يشمل الفنادق والوحدات السكنية المفروشة.
وأشار إلى أن فرق الرقابة ستفعل جولاتها الرقابية على منشآت الإيواء السياحي، حسب البرنامج المعد، وذلك للتأكد من التزام هذه المنشآت بالأسعار ووضع قائمة الأسعار واللوحات الخاصة بـ"التراخيص ودرجة التصنيف" في مكان واضح لمرافق الإيواء السياحي المرخصة من الهيئة.

 ولفت إلى أن الهيئة ممثلة في فرع المدينة المنورة تعمل على تفعيل الشراكة مع بلديات المنطقة والتنسيق بخصوص مراقبة مراكز الخدمة على الطرق الإقليمية، وتهيئة المتنزهات الطبيعية والخدمات المتعلقة بالسياحة. داعيا المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم على الأسعار والخدمات بالاتصال بمركز الاتصال السياحي على الرقم 19988.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإجازة تنعش فنادق المدينة المنورة والسياحة تكثف الرقابة الإجازة تنعش فنادق المدينة المنورة والسياحة تكثف الرقابة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab