جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم تنظم ندوة حول الفتاوى
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم تنظم ندوة حول الفتاوى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم تنظم ندوة حول الفتاوى

جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم
رأس الخيمة ـ وام

نظمت جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم ندوة مشتركة بعنوان " مفاتيح الوسطية " ضمن فعاليات الدورة الخامسة عشرة للجائزة التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة احتضنها مسجد الشيخ زايد في رأس الخيمة .

قدم الندوة كل من الشيخ أحمد محمد الشحي مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه رئيس مركز جلفار للدراسات والبحوث والشيخ د. محمد غيث الواعظ بدائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة والشيخ د. صالح عبد الكريم عميد كلية الدراسات الإسلامية واللغة العربية بجامعة الجميرا في دبي .

وجاءت الندوة في إطار لقاء مفتوح حضره جمع غفير من الأهالي قدر بنحو 400 شخص من الرجال والنساء وسط تفاعل لافت بين المحاضرين الثلاثة والجمهور في ظل أهمية القضية المطروحة وارتباطها الوثيق بالقضايا المعاصرة.

وأكد المحاضرون المشاركون في الندوة التي أدارها يحيى علي الجسمي إمام بدائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة أن الوسطية هي الدين الذي كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام رضي الله عنهم.

ونوه الشيخ أحمد الشحي في مداخلته خلال الندوة إلى الدور الكبير للمثقفين والإعلام المقروء والمسموع والمرئي في تعزيز الوسطية والاعتدال في المجتمع ومما يعين على الوسطية الابتعاد عن الحدة وضبط الكلمات واجتناب ردود الأفعال غير المنضبطة في حين ينبغي مراعاة أهل التخصص في الحقول المختلفة للخروج بأنجع الحلول ولمواجهة الغلو والتطرف.

من جهته أكد الشيخ د. صالح عبد الكريم أهمية دور العلماء وطلبة العلم في بيان الوسطية للناس لاسيما خلال الأحداث الجسيمة والفتن فيما حذر النبي صلى الله عليه وسلم من ظلم المعاهدين والاعتداء على المستأمنين أشد التحذير .. لافتا إلى الخلط بين التسامح مع غير المسلمين وبين مفهوم الولاء والبراء .

وأشار د. محمد غيث إلى تحصين الأبناء من التيارات الدخلية بواسطة التربية الوسطية القويمة .. مؤكدا أن الوسطية باب عظيم في الدين وسمة الإسلام الحق وعلامة الخيرية للأمة .. لافتا إلى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: /بشروا ولا تنفروا ويسروا ولا تعسروا/ ومن سمات الوسطية الجمع بين الترغيب والترهيب وعدم إيقاع الناس في القنوط ومن مقاصدها تحقيق الأمن والاستقرار وحفظ الدماء المعصومة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم تنظم ندوة حول الفتاوى جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم تنظم ندوة حول الفتاوى



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab