المنتدى العماني يعلن أسماء الفائزين بمسابقته الأدبية
آخر تحديث GMT14:55:37
 العرب اليوم -

"المنتدى العماني" يعلن أسماء الفائزين بمسابقته الأدبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "المنتدى العماني" يعلن أسماء الفائزين بمسابقته الأدبية

الشعر الشعبي
مسقط – العرب اليوم

فاز الشاعر سليمان بن سامي الحسني بالمركز الأول في الشعر الفصيح ضمن مسابقة المنتدى الأدبي العماني لعام 1436هـ/2015م، عنه نصه "تحت المطر" كما فاز الشاعر سعود بن حمد الظفري بالمركز الثاني عن نصه "حين من الدهر" وفاز الشاعر زكريا بن سعود الذهلي بالمركز الثالث عن نصه "آيار"، فيما فازت الشاعرة مرهونة بنت حمد المقبالية بالمركز الرابع عن نصها "ثـورة الماء" وفاز الشاعر أسعد بن مبارك بني عرابة بالمركز الخامس عن نصه "وقفة مع حب الوطن".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفاي أقيم أمس الثلاثاء بمقر المنتدى الأدبي أداره رئيس المنتدى الأدبي خميس بن راشد العدوي الذي قال: إن المنتدى الأدبي وهو يقطع أشواطه الثقافية؛ أدبية وفكرية، ببذل الجهد لتحقيق النجاح، والتواصل مع المجتمع، وعنايته بالمعرفة عموماً، والحضارة العمانية خصوصاً، هو دائم المراجعة لما أنجز، ويسعى نحو عطاء مستمر، وتجديد في الرؤية وآليات التنفيذ والتواصل مع المجتمع والمثقفين والمؤسسات الثقافية: داخل السلطنة وخارجها، ولأجل ذلك فالمنتدى على نية إعادة النظر في المسابقة بما يطورها نحو الأفضل، وسيسلك في ذلك المسلك العلمي، بحيث يضمن تطويرها نحو الأفضل. ونأمل أن تظهر الدورة القادمة ـ بإذن الله تعالى ـ بثوب أبهج جمالًا، وأكثر نفعًا للمجتمع العماني.

كما أعلن العدوي عن إطلاق مشروعين، هما: بناء شامل للملف الرقمي الذي يخص المنتدى الأدبي، بداية من موقع متكامل للمنتدى، وانتهاءً بأدوات التواصل مع المثقفين والباحثين وذوي الشأن عموماً، مرورًا بالنوافذ الرقمية كالتويتر والفسبكة “الفيسبوك”. وسنعلن عن تمكينه عبر الفضاء الرقمي قريبًا بإذن الله تعالى، إضافة إلى “مائدة المعرفة”؛ هي عبارة عن حلقات بحثية، تخصص كل حلقة في عنصر من عناصر الثقافة العمانية، بحيث يقدم الباحث ورقة علمية مكثفة حول الموضوع المختار، ثم تجري مناقشته من قبل الباحثين والأكاديميين المختصين، تتم دعوتهم لأجل ذلك، ثم تمكّن الحلقة بطرق مختلفة؛ عبر وسائل النشر.

وفاز في مجال الشعر الشعبي في المركز الأول نص "صرخة الميلاد" للشاعرة بدرية بنت محمد البدرية، وذهب المركز الثاني لنص "زفرة الخذلان" للشاعر عبدالعزيز بن طالب السعدي، أما المركز الثالث فذهب لنص "بعــــث" للشاعر عبدالناصر بن سعيد السديري، أما المركـزان الرابع والخامس فقد تم حجب الجائزة من قبل لجنة التقييم. وفي فن الميدان ذهب المركز الأول لنص "حلوى عمـان" للشاعر مبارك بن مسلم الصلطي، كما تم حجب المركز الثاني لعدم وجود مشاركة أخرى، وفي فن العازي ذهب المركز الأول لنص "نـزوى" للشاعر مبارك بن مسلم الصلطـــــي كما تم حجب المركز الثاني لضعف باقي النصوص، وفي مجال الدراسات والبحوث فقد فازت بالمركز الأول الباحثة شبيبة بنت خميس بن علي الموت عن بحثها "جودة التصميم المعماري لقلعة نزوى"، كما تم حجب المركزين الثاني والثالث وفاز بالجائزة التشجيعية الباحثة إلهام بنت بديو السعدي عن بحثها "مجتمع نزوى عاداته وتقاليده". وفي مجال القصة القصيرة حجب المركزين الأول والثاني من قبل لجنة التقييم أما المركز الثالث فازت به قصة "أرق" للقاص هيثم بن سليمان المسلمي والمركز الرابع فازت به قصة "النار في قلبي" للقاص علي بن سيف الرواحي أما المركز الخامس فازت به قصة "حلم في الحافلة" للقاصة شيخه بنت عبدالله المنظرية وفي مجال الــرواية فقد حجبت المراكز الثلاثة الأولى من قبل لجنة التقييم، فيما ذهب المركز الرابع لرواية "حلوى الشتاء" للكاتبة أصيله بنت علي المعمرية ، وذهب المركز الخامس لرواية "سقوط أخي" للكاتبة ميمونة بنت محمد البلوشية، وفي مجال المقـــال ذهب المركز الأول لمقال "فلسفة التخطيط في محافظة مسقط ـ استقراء الواقع واستشراف المستقبل" للكاتب أيمن بن عبدالله البيماني، أما المركز الثاني ففاز به مقال "العلم بين الرفاهية والحروب" للكاتب محمود بن محمد البهلاني، أما المركز الثالث ففاز به مقال "حيى على التجديد" للكاتب محمد بن سعيد البوسعيــدي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتدى العماني يعلن أسماء الفائزين بمسابقته الأدبية المنتدى العماني يعلن أسماء الفائزين بمسابقته الأدبية



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 العرب اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 00:32 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

مأساة السودان وثقافة إنكار النزاع الأهلي

GMT 12:01 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

أرسنال يعلن عن وفاة نجمه السابق كامبل

GMT 03:57 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

قصف روسي على مدينة بولتافا الأوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab