العرب اليوم - تغير سياسة النفط الأميركي يؤثر على نظيرتها الصينية

تغير سياسة النفط الأميركي يؤثر على نظيرتها الصينية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تغير سياسة النفط الأميركي يؤثر على نظيرتها الصينية

بكين ـ قنا

توقعت شركة "بلاتس" الأمريكية، أن تشهد الولايات المتحدة الأمريكية، فائضاً تجارياً في النفط الخام في ال10 سنوات المقبلة، ما يؤثر على إستراتيجية الاستيراد الصينية في هذا المجال، على الرغم من ارتفاع حجم الواردات النفطية الصينية من الشرق الأوسط وروسيا في 2013. ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية عن شركة "بلاتس"، المزود العالمي الرائد لمعلومات الطاقة والبيتروكيماويات والمعادن، في بيانٍ صحفي لها، أن إنتاج النفط الخام الأمريكي، شهد زيادة من المتوقع أن تستمر في السنوات القادمة، مما يخلف تأثيرا على إستراتيجية استيراد النفط الخام المستقرة للصين، والتي شهدت ارتفاعات متفاوتة في حجم استيراد النفط الخام من الشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا في العام الماضي. وأظهرت البيانات أن حجم إنتاج النفط الخام الأمريكي، كان يمضي في اتجاه هبوطي منذ بلوغ ذروته في 1970، ولكن هذا الحجم سجل نموا متواصلا بعد أن بدأت الولايات المتحدة في استخراج النفط والغاز الصخريين في 2009. وتوقعت أن يزداد إنتاج النفط الصخري الأمريكي بـ3.4 ملايين برميل يوميا، في الفترة من 2012 إلى 2017، متوقعة زيادة 1.2 مليون برميل يوميا من العام 2017 إلى العام 2022، وبذلك ستتحول الولايات المتحدة إلى دولة تتمتع بفائض تجاري في مجال النفط الخام في غضون الأعوام العشرة المقبلة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تغير سياسة النفط الأميركي يؤثر على نظيرتها الصينية  العرب اليوم - تغير سياسة النفط الأميركي يؤثر على نظيرتها الصينية



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab