العرب اليوم - اتفاقية لتحيسن ظروف العمل للعاملين في مصفاة البترول

اتفاقية لتحيسن ظروف العمل للعاملين في مصفاة البترول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتفاقية لتحيسن ظروف العمل للعاملين في مصفاة البترول

عمان ـ بترا

وقعت شركة مصفاة البترول والنقابة العامة للعاملين في البترول والكيماويات اليوم الاثنين اتفاقية عمل جماعي لتحسين شروط وظروف العمل للعاملين لدى الشركة. ووقعت الاتفاقية بحضور وزيري العمل والسياحة والاثار الدكتور نضال القطامين والطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد ورئيس لجنة العمل النيابية النائب المهندس عدنان السواعير، ورئيس لجنة الطاقة النيابية النائب جمال قموة، وعضو مجلس إدارة شركة مصفاة البترول النائب المهندس عبدالرحيم البقاعي. وبموجب الاتفاقية تم منح زيادة شهرية للعاملين على الراتب الأساسي مقدارها 10 بالمائة من الراتب الأساسي وبما لا يقل عن 30 دينارا، اضافة الى رفع علاوة غلاء المعيشة الشخصية لجميع العاملين في الشركة لتصبح 175 دينارا بدلا من 145 دينارا. كما نصت على موافقة شركة مصفاة البترول على زيادة علاوة الخبرة لكافة الفئات وحسب سنوات الخدمة بنسبة 30 بالمائة بدلا من العلاوة السابقة، وتعديل الزيادة السنوية لتصبح 5 بالمائة من الراتب الأساسي لجميع الموظفين على أن لا تقل عن الزيادة السابقة المعمول بها قبل توقيع هذا العقد . وتضمنت الاتفاقية زيادة عدد المنح الدراسية الممنوحة لأبناء الموظفين في شركة مصفاة البترول لتصبح 40 منحة سنويا. وقال القطامين ان توقيع العقد الجماعي يسهم بتوطيد علاقات العمل الطيبة بين شركة مصفاة البترول والعاملين فيها، ويعزز الحرص المشترك على استمرارية التطوير والنهوض بالعمل في هذه الشركة بغية تنمية ورفد الاقتصاد الوطني انطلاقاً من الروح الايجابية والعلاقات بين الطرفين. وبين القطامين ان وزارة العمل تحرص على تفعيل التعاون ما بين النقابات التي تمثل العمال وبين ادارات الشركات، لتوفير البيئة المناسبة للعمل والانتاج وتحفيز العمال على بذل المزيد من الجهود التي تحقق التطور والتميز للشركة. وأكد ان وزارة العمل تسعى دائماً لتوفير الاجواء الودية المناسبة للوصول الى الاتفاق الجماعي بين اطراف الانتاج الذي يحقق مصلحة كافة الاطراف بشكل حضاري يعكس المستوى المتقدم والرقي الذي تحقق، من خلال تعزيز ثقافة الحوار الاجتماعي بين كافة الشركاء الاجتماعيين. بدوره اشاد الوزير حامد بدور وزارة العمل وجهودها المميزة في انهاء النزاعات العمالية والتوصل الى اتفاق يرضي جميع الاطراف بما يحقق مكاسب للعمال تحسن من مستوى المعيشة لهم، اضافة الى الحرص على استمرار واستقرار المؤسسات والشركات بما يضمن النهوض بالاقتصاد الوطني. ووقع اتفاقية العمل الجماعي كل من عضو مجلس ادارة شركة مصفاة البترول النائب المهندس عبدالرحيم البقاعي ورئيس النقابة العامة للعاملين في البترول والكيماويات خالد الزيود.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - اتفاقية لتحيسن ظروف العمل للعاملين في مصفاة البترول  العرب اليوم - اتفاقية لتحيسن ظروف العمل للعاملين في مصفاة البترول



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتألق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم - منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab