بريتش بتروليم تعيد حصتها من امتياز حقل الريشة لشركة البترول الأردنية
آخر تحديث GMT20:35:49
 العرب اليوم -

"بريتش بتروليم" تعيد حصتها من امتياز حقل "الريشة" لشركة البترول الأردنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بريتش بتروليم" تعيد حصتها من امتياز حقل "الريشة" لشركة البترول الأردنية

عمان ـ أ ش أ

أبلغت شركة (بريتش بتروليم) ، شركة (البترول الوطنية) الأردنية أن نشاطاتها الاستكشافية في الأردن لم تسفر عن تحقيق مشروع تطويري بناء على الأسس الفنية سواء فيما يتعلق باستكشاف الطبقات العميقة أو طبقة ريشة المنتجة للغاز. وأفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) مساء اليوم الخميس بأن نتيجة لذلك فقد قررت (بريتش بتروليم) إعادة حصتها من امتياز الريشة لشريكها وهي شركة (البترول الوطنية) خلال العام 2014 كي تستمر في عملياتها في حقل الريشة. وعبرت الشركة البريطانية عن امتنانها للجهات الحكومية المتعددة والشعب الأردني وسلطة المصادر الطبيعية ، وكذلك لشركة (البترول الوطنية) على جميع الجهود التي قدموها لدعم نشاطات الشركة الاستكشافية في المملكة خلال السنوات الأربع الماضية. وبحسب مصدر قريب من (بريتش بتروليم) ، قالت الشركة إن إيقاف العمليات سيكون فوريا وأنها لن تستمر في أعمالها في الحفر والاستكشاف بالمنطقة التي كان يفترض أن تستمر في العمل فيها ضمن مرحلة الاستكشاف حتى نهاية العام الحالي. وبين المصدر ذاته أن الشركة كانت تخطط للانتظار حتى منتصف الشهر المقبل لدراسة نتائج حفر البئر 47 التي تعمل فيها حاليا ، غير أنها بعد أن وصلت إلى عمق 4500 متر من الحفر قررت عدم القيام بعمليات التكسير اللازمة لتجميع الغاز في البئر والتوقف عن العمل. أما مصادر شركة (البترول الوطنية) ، الشريك الحكومي الاستراتيجي لبريتش بتروليم فقد امتنعت عن التعليق واكتفت بالقول إن العمل لايزال جاريا في المنطقة.. وأن أية تفاصيل أخرى فإن وزارة الطاقة والثروة المعدنية مسئولة عنها. يشار إلى أنه كان من المخطط وفقا لاستراتيجية (بريتش بتروليم) أن تقرر الاستثمار التجاري في المملكة أو الانسحاب منها مع نهاية العام الحالي حيث كانت تعمل الشركة في حفر البئر الثالثة في حقل الريشة التي حازت على امتياز العمل فيها العام 2009 ، وبدأت منذ فبراير من العام الماضي بحفر البئر الثانية بعد أن أنهت العام الماضي حفر أولى آبارها في المنطقة دون نتائج إيجابية.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريتش بتروليم تعيد حصتها من امتياز حقل الريشة لشركة البترول الأردنية بريتش بتروليم تعيد حصتها من امتياز حقل الريشة لشركة البترول الأردنية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab