العرب اليوم - قطر للبترول تفتتح كلية راس لفان للطوارىء والسلامة

قطر للبترول تفتتح "كلية راس لفان للطوارىء والسلامة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قطر للبترول تفتتح "كلية راس لفان للطوارىء والسلامة"

الدوحه - قنا

أعلنت "قطر للبترول" أنها بصدد افتتاح "كلية راس لفان للطوارىء والسلامة" المتخصصة في تدريب العاملين في مجال الطوارىء والسلامة في مدينة راس لفان الصناعية، وذلك بالشراكة مع وزارة الداخلية، في12 نوفمبر المقبل، وستقدم الكلية الجديدة برامج ودورات مهنية عالية المستوى في هندسة السلامة وفي إدارة السلامة من الحرائق. وقال بيان صدر عن قطر للبترول اليوم إن الكلية الجديدة، التي تمتد على مساحة أكثر من 100 هكتار ومجهزة بأحدث الصفوف الدراسية ومجموعة من مجسمات المحاكاة والمرافق الإدارية ومرافق الدعم، تمثل تحقيقاً لرؤية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في تأسيس كلية تعنى بالطوارىء والسلامة.   وقال السيد خالد أحمد الانصاري مدير كلية راس لفان للطوارىء والسلامة إن الكلية صُممت لتكون واحدة من أكبر وأحدث مرافق التدريب في العالم، لتقدم خدماتها للمؤسسات في قطر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا.. مبينا أن الكلية تعد دليلا واضحا على تصميم قطر للبترول لتصبح الصرح المفضل للتدريب على السلامة والطوارىء، حيث تهدف الكلية الى تدريب المختصين في الطوارىء والسلامة في مختلف المجالات العملية. وأضاف البيان أن الكلية تسعى لتدريب العمال في مجالات النفط والغاز والصناعات البتروكيماوية، والاعمال البحرية، والطيران المدني، والدفاع المدني، ومكافحة الحرائق الصناعية، والخدمات الطبية الطارئة، والمواد الخطرة والسامة،والبحث والإنقاذ، والصحة والسلامة، اضافة الى الإستجابة للطوارىء، وتدريب السائقين. وتوفر الكلية مجموعة واسعة من الخيارات الأكاديمية ودورات التدريب المهنية، كما يمكن للطلاب التسجيل في دبلوم إدارة السلامة أو هندسة السلامة وبرامج الشهادات الأخرى، حيث ستمنح الكلية في المستقبل شهادات في السلامة والصحة البيئية والمهنية واستمرارية الأعمال وإدارة الحوادث وغيرها من المجالات. ويمكن للمتقدمين التسجيل في دورة تدريبية منفردة في حقل معين من الدراسة حيث تختلف المدة من ثلاثة أيام إلى 12 أسبوعاً، كما يمكنهم التسجيل في برامج الشهادات الأكاديمية التي تمتد دراستها من عامين إلى أربعة أعوام، إذ من المتوقع أن تبدأ دراسة الشهادات الاكاديمية في سبتمبر 2014. و تتسع الكلية لنحو 300 طالب وتعتمد اللغة الإنجليزية في كافة دروسها. في المقابل، تقدم جميع الدورات والإمتحانات للطلاب مع ترجمة إلى العربية. وستقدم تكساس للخدمات الهندسية، العضو في جامعة تكساس أي أند أم، التدريب في الكلية، حيث سيتم اعتماد الدورات والشهادات الصادرة عن الكلية من قبل المجلس الوطني للمؤهلات المهنية لخدمة الإطفاء في الولايات المتحدة، وستحظى الكلية أيضاً بدعم من جامعة تكساس أند أم قطر وهي شريك الأبحاث للكلية في حقل الغاز الطبيعي المسال.    

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - قطر للبترول تفتتح كلية راس لفان للطوارىء والسلامة  العرب اليوم - قطر للبترول تفتتح كلية راس لفان للطوارىء والسلامة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - قطر للبترول تفتتح كلية راس لفان للطوارىء والسلامة  العرب اليوم - قطر للبترول تفتتح كلية راس لفان للطوارىء والسلامة



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تتألق في ملابس سوداء رائعة وأنيقة

روما ـ ريتا مهنا

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 01:43 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

إدوين صموئيل ينفي تأييده لإجراء استفتاء كردستان
 العرب اليوم - إدوين صموئيل ينفي تأييده لإجراء استفتاء كردستان
 العرب اليوم - ترامب يواجه سخرية نشطاء "تويتر" بسبب دولة "نامبيا"

GMT 09:33 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

محررة تكشف تفاصيل رحلتها المميزة إلى إقليم لابي
 العرب اليوم - محررة تكشف تفاصيل رحلتها المميزة إلى إقليم لابي

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab