العرب اليوم - قطر الإسلامي يسعى للاستحواذ على حصة استراتيجية في آسيا التركي

"قطر الإسلامي" يسعى للاستحواذ على حصة استراتيجية في "آسيا التركي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "قطر الإسلامي" يسعى للاستحواذ على حصة استراتيجية في "آسيا التركي"

الدوحة ـ د.ب.أ

أعلن مصرف قطر الإسلامي عن الدخول في محادثات غير ملزمة مع بنك آسيا، أكبر بنك إسلامي في تركيا، للاستحواذ على حصة استراتيجية به. وأفاد المصرف في بيان صحفي صدر عنه مساء الثلاثاء، أن الهدف من وراء سعيه لشراء تلك الحصة هو دعم بنك آسيا في تحقيق تطلعاته للنمو على المدى المتوسط والبعيد للحفاظ على ريادته للصيرفة الإسلامية في تركيا، موضحا أنه يسعى لإتمام هذه الصفقة خلال الأشهر القليلة المقبلة، بعد إتمام عملية المراجعة التدقيقية والحصول على موافقات الجهات الرقابية المعنية، حيث يقوم مصرف "كيوإنفست" بدور المستشار المالي للمصرف في هذه الصفقة بحسب البيان الصحفي. وتأسس بنك آسيا في عام 1996 وأدرج في بورصة اسطنبول في 2006. وبلغت أرباحه العام الماضي نحو 181 مليون ليرة تركي. ويعد أكبر مصرف إسلامي في تركيا ويحتل المركز الثالث عشر من حيث قيمة الأصول بين 45 بنكا يعملون في السوق التركية. وقام بنك آسيا بتأسيس عدة شركات تابعة غير بنكية، وفي عام 2012 ، قام بتأسيس شركة "Asya Private Pension"، وهي أول صندوق خاص للتقاعد متوافق مع الشريعة الاسلامية في تركيا.  وتأسس مصرف قطر الإسلامي في عام 1982 كأول مؤسسة مالية إسلامية في دولة قطر. ويستحوذ المصرف حاليا على حصة سوقية تصل نسبتها الى 35 في المئة من قطاع التمويل الاسلامي وحوالي 9 في المئة من إجمالي السوق المصرفية في قطر. وبلغت قيمة حقوق المساهمين في المصرف 13.7 مليار ريال قطري، وقيمة الأصول 77.3 بليون ريال قطري في نهاية عام 2013.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - قطر الإسلامي يسعى للاستحواذ على حصة استراتيجية في آسيا التركي  العرب اليوم - قطر الإسلامي يسعى للاستحواذ على حصة استراتيجية في آسيا التركي



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab