العرب اليوم - البنك الأهلي المصري ينفذ مشروعات استثمارية في السودان

البنك "الأهلي المصري" ينفذ مشروعات استثمارية في السودان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البنك "الأهلي المصري" ينفذ مشروعات استثمارية في السودان

الخرطوم ـ أ.ش.أ

 قال أسامة عشماوى المدير الائتمانى للبنك الأهلى المصرى فرع الخرطوم، إن البنك قام بمشروعات استثماريه فى السودان تتمثل فى إقامة مزرعه بنحو 5 ألاف فدان تم زراعتها وافتتاحها أوائل شهر فبراير الماضي مزروعة بمحصول البرسيم والذى بدا تصديريه إلى الخارج خاصة دول الامارات بسعر 380 دولارا للطن. وأشار عشماوى – فى تصريحات خاصه لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إلى قيام شركة الأهلى الزراعية والمملوكة للبنك بالتفاوض حاليا مع وزارة الزراعة المصرية لعمل مشروع تسمين مواشي فى السودان، لافتا إلى ترحيب الحكومة السودانية بالمشروعات لجديتها فضلا عن أقامتها على أحدث الطرق العملية. وأوضح أنه تم التفاوض مع رئيس الإدارة المركزية للتدريب والمشرف الكوميسا بالسودان عبد العزيز الديب على أن تقوم باستثمار فى شركة الأهلى فى مشروع تسمين المواشي. وقال أن البنك الأهلى اقترح فى بدايه عمله فى السوادن منذ عام ونصف بالتعامل بطريقه الدولار الحسابى، وقد وافق البنك المركزى المصرى على ذلك على أساس تحديد أربعة سلع رئيسة ولكن لم يقوم البنك المركزى السودانى بالنظر فيها حتى الآن . وقال إن البنك وضع استراتيجيه للتواجد له فى مدينة دنقلا عقب فتح المعابر تسهيل خدمة التبادل التجارى بين البلدين وتسير الأمور المصرفية للمستثمرين، مشيرا إلى وجود وفد من رجال الأعمال المصرى فى السودان الأسبوع الماضي يرغبون فى فتح منطقة تجارية وضخ استثمارات ضخمة جدا عقب فتح المعبر. ولفت إلى أن البنك سيقوم بمساعد المستثمرين بدون حد أدنى للاستثمار لمساعدتهم على إقامة المشروعات، لافتا إلى أن البنك لديه خطة فى التوسع سواء داخل إفريقيا أو فى قارة أوروبا أو آسيا خلال الفترة القادمة. ولفت إلى أن أرباح البنك بلغت خلال العام الماضي حوالي 50 مليون جنيه سودانى، وحجم العمليات الخارجية وصلت إلى نحو 4ر1 مليار جنيه سوادنى نتيجة لقدرة البنك على جذب الاستثمارات لوجود شبكة من المراسلين تقدر بنحو 1700 مراسل فى جميع انحاء العالم.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - البنك الأهلي المصري ينفذ مشروعات استثمارية في السودان  العرب اليوم - البنك الأهلي المصري ينفذ مشروعات استثمارية في السودان



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab