بنك البحرين للتنمية يكرم المشروعات الفائزة بمسابقة تحدي الرواد
آخر تحديث GMT20:10:56
 العرب اليوم -

"بنك البحرين للتنمية" يكرم المشروعات الفائزة بمسابقة تحدي الرواد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بنك البحرين للتنمية" يكرم المشروعات الفائزة بمسابقة تحدي الرواد

مجموعة بنك البحرين للتنمية المشروعات
المنامة ـ بنا

منحت مجموعة بنك البحرين للتنمية المشروعات الثلاث الأولى الفائزة في مسابقة "تحدي الرواد الثانية" لاختيار أفضل مشروع تجاري صغير للعام الدراسي 2013 - 2014 دعماً مالياً وخدماتٍ استشارية وتدريبية وفترة احتضان مجانية تصل إلى عامٍ كامل، وذلك خلال حفل اختتام المسابقة الذي أقيم الثلاثاء الماضي بمعهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا بتنظيم من وزارة التربية والتعليم.
وقد قامت مجموعة بنك البحرين للتنمية منذ طرح مسابقة العام الحالي - بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم - بتقديم الخدمات الاستشارية والفنية والتدريبية لإعداد وتنظيم هذه المسابقة، وتأهيل الطلاب المشاركين فيها والدارسين ضمن المسار التجاري بالتعليم الفني والمهني على كيفية بلورة فكرة المشروع وإعداد خطة العمل والخطة التسويقية للمشروع ومراجعة هذه الخطط حتى اختتام المسابقة، ومن ثم مشاركة قسم استشارات الأعمال في لجنة التحكيم الخاصة بتقييم المشروعات المشاركة وإعلان الفائزين فيها.
وقد حصل مشروع (Young Nannies) لطالبات مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات على المركز الأول، فيما حصل مشروع "لِندو" لطالبات مدرسة الحورة الثانوية للبنات على المركز الثاني، ومشروع "اكتشف الجزيرة" لطلاب مدرسة البحرين المهنية على المركز الثالث، كما حصل مشروع "Re Earth" لطلاب مدرسة البحرين المهنية - أيضاً - على جائزة الابتكار لأفضل مشروع ريادة أعمال اجتماعي.
وفي اختتام المسابقة ومن خلال كلمته أكد الشيخ هشام بن محمد آل خليفة نائب المدير العام - الخدمات غير المالية بمجموعة بنك البحرين للتنمية على أهمية ودور هذه المسابقة في تحفيز الطاقات والأفكار الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية، خاصة وأنهم مقبلون قريباً على سوق العمل أو دخول الحياة المهنية، كما أن هؤلاء الشباب قادرون على تحقيق وإنجاز الكثير إذا ما توافر لديهم الشغف بريادة الأعمال وعملوا بعزيمةٍ وصبر من أجل تجاوز التحدّيات التي قد تواجههم في هذا المجال.
وأشار الشيخ هشام إلى وجود بيئة دعمٍ متميزة لرواد الأعمال في مملكة البحرين لا تتوافر في كثيرٍ من الدول، موضحاً أن مجموعة بنك البحرين للتنمية على استعدادٍ تام لدعم رواد الأعمال الجادين وأصحاب الأفكار المتميزة الذين يتسمون بالمبادرة وحب الريادة، وذلك من خلال دعم أفكارهم أو مشروعاتهم بمجموعةٍ متنوعة من الخدمات المالية والتمويلية وخدمات التدريب والاستشارات ودعم الابتكار والاحتضان، منوهاً إلى الشراكة المثمرة القائمة بين مجموعة بنك البحرين للتنمية ووزارة التربية والتعليم، والتي من المتوقع أن تلعب دوراً جيداً في نشر ثقافة ريادة الأعمال وإعداد الطلبة لدخول هذا المجال وهم يحملون مهاراتٍ ومعارف جيدة ذات علاقة بتأسيس الأعمال وإدارتها بنجاح، وبالتالي تحقيق الأهداف الاقتصادية والتجارية والتنموية التي نهدف إليها من وراء دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك البحرين للتنمية يكرم المشروعات الفائزة بمسابقة تحدي الرواد بنك البحرين للتنمية يكرم المشروعات الفائزة بمسابقة تحدي الرواد



GMT 17:55 2024 السبت ,25 أيار / مايو

وفاء عامر تلجأ للعلاج النفسي بعد "حق عرب"
 العرب اليوم - وفاء عامر تلجأ للعلاج النفسي بعد "حق عرب"

GMT 05:23 2024 الجمعة ,24 أيار / مايو

عائشة بن أحمد تعلن اعتزالها التمثيل مؤقتًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab