نصائح لراحة طفلك وحمايته من الآثار الجانبية للحفاضات
آخر تحديث GMT07:31:10
 العرب اليوم -

نصائح لراحة طفلك وحمايته من الآثار الجانبية للحفاضات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح لراحة طفلك وحمايته من الآثار الجانبية للحفاضات

الطفل
القاهرة - العرب اليوم

تصاب بشرة طفلك الرقيقة ببعض المشكلات الجلدية التي تعتبر من الآثار الجانبية لارتدائه الحفاضة طوال اليوم ومنها التهابات واحمرار وطفح جلدي مما يفقده الشعور بالراحة ويعرضه  للألم والبكاء، لذا إليك بعض النصائح الهامة لتجنبيه كل هذه المشكلات الجلدية وإشعاره بالراحة الكاملة التي تتمنيها له.

1- الوقاية
استخدمي بودرة البيبي مزيدا من المرات خاصة خلال شهور الصيف لتجنبيه الالتهابات الناتجة عن الحفاضات من البداية، وإذا كنت مهتمة بتنفسه فابحثي عن نوع خالٍ من التالك، مع الحرص على تغيير الحفاضات باستمرار.

2- الهواء هو أفضل دواء
إذا كانت مشكلة الالتهابات الناتجة عن الحفاضات تتزايد مع طفلك فحاولي أن تتركي نصفه الآخر بدون حفاضات لساعات قليلة، ورغم صعوبة هذا الأمر إلا أنه من توصيات أطباء الجلدية حيث يقولون أن أفضل علاج لهذه المشكلة هو بعض الوقت وطفلك عارٍ من الأسفل، فالمؤخرة الباردة الجافة أفضل من الدافئة المبتلة، ولهذا الوقت من التهوية مفعول سحري.. كل ما عليك فعله هو أن تستعدي ببعض المناشف الإضافية لاستخدامها عند الضرورة.

3- ادهني له بعض المرهم
 احتفظي دائما بنوع جيد من مراهم الأطفال المضادة للحساسية والالتهابات الجلدية وادهنيها له مع كل مرة تغيري له فيها الحفاضة وقبل النوم وستشاهدين نتائجًا إيجابية وسريعة.

4- ماذا لو لم يكن هناك أي تحسن؟
تختفي معظم الالتهابات الجلدية الناتجة عن الحفاضات خلال أيام قليلة مع العناية المنزلية مثل التغيير المتكرر للحفاضات وترك طفلك عارٍ من الأسفل لبعض الوقت، واستخدام معجون أو مرهم أوكسيد الزنك مع كل مرة تغيير للحفاضة، لكن إذا كانت المشكلة تزداد سوءًا، أو لو لاحظت أن ألم وحالة طفلك تشتد أو تحول الالتهاب إلى حمى أو مرض فمن الأفضل لك زيارة الطبيب، فقد يكون الأمر قد تحول إلى عدوى بكتيرية أو عدوى الخميرة ويتطلب علاج مرهم مضاد للفطريات، لذا إذا استمرت الالتهابات أو بدأت في الانتشار في جسم الطفل فيلزم عليك أخذه للطبيب.

وإليك بعض العلاجات المنزلية الأخرى 
1- الخل
بول الطفل قلوي جدا ويمكن أن يسبب التهابات شديدة وحروق لبشرة طفلك الرقيقة.. ولعمل توازن يعالج هذه المشكلة استخدمي الخل حتى يحدث توازن في درجة الحموضة لأن الخل من أفضل المكونات.

فإذا كنت تستخدمين حفاضات من القماش يمكنك نقعها قي محلول الخل وذلك بإضافة نصف كوب من الخل على نصف دلو من الماء وانقعي فيه حفاضات الطفل حتى تنظفي الحفاضات من أي بقايا صابون عالقة به وكذلك لتنظيف رائحة البول.

ثم حضري محلولًا خفيفًا جدا من الخل بإضافة ملعقة صغيرة  من الخل الأبيض لكوب من الماء وامسحي به النصف السفلي من جسم طفلك عند تغيير الحفاضة وهذا علاج فعال جدا لمقاومة الفطريات.

2- صودا الخبز
ضعي ملعقتان كبيرتان من صودا الخبز في أربعة أكواب من الماء وفي كل مرة تقومين بتغيير الحفاضة لطفلك اغسلي نصفه السفلي بهذا الخليط ثم جففي بشرته بقماش لطيف جاف لتجفيفه، ويمكنك عمل نفس المحلول بالماء الدافيء في البانيو ليأخذ طفلك حمام به مع إبقائه منقوعًا فيه لمدة 10 دقائق  وذلك ثلاث مرات في اليوم .

3- الفازلين
يوصي الكثير من أطباء الأطفال باستخدام طبقة رقيقة من الفازلين لتكون بطانة واقية في منطقة الحفاضة وتحمي طفلك من الالتهابات الناتجة عن البول والبراز وذلك بهذه الخطوات:
1- بعد خلع الحفاضة نظفي الجزء السفلي من جسم طفلك بالماء الدافئ.

2- جففيه جيدا بمنشفة قطنية ثم ادهني الفازلين.

3- كرري ذلك في كل مرة يحتاج فيها طفلك إلى تغيير الحفاضة وسيشفى أي التهاب سريعا.

4- نشا الذرة
يعمل نشا الذرة على امتصاص الرطوبة مما يجعله علاجًا رائعًا لالتهابات الحفاضات لأنه سيبقي طفلك جافًا ويقلل من احتكاك الحفاضة ببشرة الطفل وكذلك يقلل الالتهابات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لراحة طفلك وحمايته من الآثار الجانبية للحفاضات نصائح لراحة طفلك وحمايته من الآثار الجانبية للحفاضات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab